التخطي إلى المحتوى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته سوف نقدم لكم اجمل واروع فوائد الحلبه اليمنيه واضرار الحلبه اليمنيه ولها فوائد كثيره مثل علاج مرض القلب وتعمل علي زياده الوزن والقضاء علي مرضي السكر وتنقيه الجسم من الديدان المعويه وتعمل علي تنقيه الجسم من الحروق كل هذا واكثر علي موقعنا لحظات اكبرموقع في الشرق الأوسط والعالم العربي

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الماش للرحم

فوائد الحلبة اليمنية

تعمل على إدرار الحليب: تساعد الحلبة اليمنية في إدرار الحليب للسيدة المرضعة والتي تعاني من نقص في نزول الحليب ويكون احليب غير كافي لإشباع رضيعها، يمكنها شرب الحلبة المغلية منفردة، أو بإمكانها خلط ملعقة من الحلبة مع ملعقة من الينسون ووضعهما على كوب ماء سبق غليه، مع التقليب جيدا، ويتم شرب الخليط مرة واحدة يوميا بعد الفطار.

تعمل على إدرار الحليب

: تساعد الحلبة اليمنية في إدرار الحليب للسيدة المرضعة والتي تعاني من نقص في نزول الحليب ويكون احليب غير كافي لإشباع رضيعها

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الماش للرحم

تساعد في ضبط مواعيد الدورة الشهرية

: إذا كانت الفتاة تعاني من عدم إنتظام مواعيد الدورة الشهرية، يمكنها تناول كوب من الحلبة يوميا فيساعدها على إنتظام الدورة الشهرية.

تستخدم في علاج الدمامل

يمكن خلط الحلبة المطحونة مع القليل من الماء الدافئ، ونقلب الخليط جيدا حتى ينتج عجينة متماسكة، نقوم بفرد العجينة على مكان وجود الدمامل، ثم نغطيها بقطعة قطن نظيفة

تعالج ألام الرحم

يمكن أخذ كمية من حبوب الحلبة ووضعها في إناء ونقوم بصب 3 ليتر من الماء عليها، ثم نضعهم على النار حتى الغليان، ونتركها تغلي حتى يقل حجم الماء للنصف، ونتركه يبرد، ثم تقوم المرأة بإستخدامه كدش مهبلي، أو تجلس المرأة فيه لمدة 10 دقائق، فتختفي أوجاع الرحم، ومفيد أيضا في علاج أورام الرحم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الماش للرحم

تعمل على زيادة الوزن

حيث أنه عند تناول الحلبة مع الحليب، يكون هذا المشروب غني بالعديد من الفوائد، كما أنه يعالج الأشخاص اللذين يعانون من النحافة الشديدة وتعمل على زيادة الوزن، كما أن لها دور في فتح الشهية.

تقي من الإصابة بالأمراض السرطانية

:ثبت حديثا أن الحلبة لها القدرة على زيادة مقاومة الجسم ضد الإصابة بالسرطان، وكذلك مفيدة في علاج بعض أنواع السرطان، مثل سرطان المعدة والدم.

يمكن إستخدامها في علاج الحروق

تستخدم في علاج الحروق عن طريق طحنها ثم خلطها مع القليل من ماء الورد ودهن الخليط على مكان الحرق، ونفس الخلطة يمكن إستعمالها لعلاج حب الشباب.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الماش للرحم

مفيدة لمرضى السكر

تساعد في خفض نسبة السكر في الدم عن طريق أكل ملعقة كبيرة من الحلبة المطحونة بمعدل3 مرات يوميا قبل الوجبات الرئيسية، فتحافظ على المستوى الطبيعي للسكر في الدم.

ضبط مستوى الكوليسترول في الدم

الدم: تناول الحلبة المطحونة يساعد في التخلص من الكوليسترول الضار المترسب في الشرايين، وتزيد في المقابل نسبة الكوليسترول الجيد.

مفيدة كمسكن لألام العضلات

حيث نقوم بخلط الحلبة المطحونة مع الثوم المطحون والقليل من زيت السمسم، ونقوم بفرد المزيج على أماكن تواجد الألم، مع إستخدام المزيج كمساج للجسم في أماكن الألم.

مفيد في علاج أمراض الصدر

: شرب مغلي الحلبة يساعد في علاج أمراض الصدر وخاصة الربو والكحة، ويمكن شرب مغلي الحلبة مرة واحدة يوميا لهذا الغرض، وتخفف أيضا ألام الصدر.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الماش للرحم

التخلص من تجاعيد البشرة

يمكن إستخدامها لشد البشرة والتخلص من التجاعيد عن طريق خلط الحلبة مع العسل بنسبة 3:1، وعجنهما معا جيدا، ونستخدم المزيج كمسك يتم دهنه على البشرة لمدة 60 دقيقة كاملة، ثم يغسل بماء فاتر.

تعمل على زيادة مناعة الجسم

تناول كوب واحد من مغلي الحلبة على الريق يساعد في زيادة مقاومة الجسم للأمراض

التخلص من الديدان المعوية

فعند شرب منقوع الحلبة، تساعد الحلبة الجسم في طرد الديدان المعوية.

وللمزيد زوروموقعنا اكبر موقع في الشرق الأوسط والعالم العربي كله موقعنا لحظات ونتمني ان نكون قد اعجبناكم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *