التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن فوائد نبات الهليون واهميته على الانسان ولنبات الهليون والخضروات فوائد متعدده كثيره وتعالج ايضا الكثير من الامراض وتساعد الخضروات على الرشاقه والصحه الجيده ستجدو فى هذا المقال فوائد نبات الهليون وما هو نبات الهليون كل هذا على موقع لحظات

ماهو نبات الهليون

نبات الهليون أو بالإنجليزية يسمي الأسبرغس أو الإسبرجس asparagus و يعرف الهليون أيضا ً في المغرب العربي باسم السكوم و الإسبرقس في الخليج و الهليون نبات معروف منذ أكثر من ألفي عام في أوروبا و آسيا كما وجد مرسوما ً على آثار قدماء المصريين .كذلك ينمو الهليون بريا ً في أجزاء من دول الإتحاد السوفيتي في آسيا و حوض البحر الأبيض المتوسط و بريطانيا وموطنه الأصلي هو انجلترا ، وهو موجود في روسيا وبولندا واليونان.

تاثير الهليون على ضغط الدم

دراسة جديدة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية أظهرت أن نبات الهليون يخفض ضغط الدم عند الجرذان، وأجرى باحثون في جامعة “كاجاوا” اليابانية دراسة نشرت نتائجها في مجلة “كيمياء الزراعة والغذاء” الأميركية على جرذان تعاني ارتفاع ضغط الدم، وأعطيت نظاماً غذائياً يحتوي على ‬5% من الهليون، وبعد ‬عشرة أسابيع، تراجع ضغط الدم عند الجرذان التي تناولت الهليون مقارنة بالتي لم تتناوله. والجدير بالذكر، أن الجرذان التي تناولت الهليون سجلت انخفاض في نسبة البروتين بالبول، ما يعني أن الكلى سليمة أكثر، كما يذكر أن الدراسة تم التأكد من نتائجها من خلال تجريبها أكثر من مرة على فئران تجارب وثبتت صحة النتائج.

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

كما أكدت دراسة ألمانية حديثة أن نبات الهليون غني بفوائد كبيرة للصحة، لما يحتويه على مواد تسهم في الوقاية من الأمراض أو علاج المصابين بأمراض عدة كالنقرس والإمساك وآلام الروماتيزم. كما يساعد الهليون بشكل فعال في التخلص من الوزن الزائد. وأشار الباحث يوهانس غوتفريد ماير إلى أن الفائدة الحقيقية تكمن في جذور النبات وليس في السيقان، إذ أنها تحتوي على مواد مدرة مثل الـ”فلافونويد” والـ”سابونين”، بالإضافة إلى مواد معدنية وفيتامينات وزيت عطري، بحسب موقع “القدس”. وأضاف ماير: “لذلك يتم استخدام جذور الهليون كعلاج لالتهابات المسالك البولية وللوقاية من تكوّن حصوات الكُلى”. وقال عن تأثير جذور الهليون وحدها لا يكون قوياً جدا، مشيرا إلى أهمية استخدام الهليون مع نباتات أخرى مجففة.

ربما تشاهد أيضأ:
تعرف علي فوائد الليمون و اضرارة - اضرار الليمون بالتفاصيل

للمزيد من الصور والازياء والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال والنكت المضحكه والادعيه والاحاديث وتفسير الاحلام زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *