التخطي إلى المحتوى

ومن ذلك سوف تحصل علي اكبر واكثر فوائد التي يمكن ان تعمل عليها من جديد في جسم لانسان والفيتامينات هي التي تقوم علي بناء خلايا جديد يتوفر فيتامين هـ في المكسرات والبذور والزيوت النباتية وخاصة زيت الزيتون والذرة، والأسماك الزيتية مثل السردين والتونة والحبوب الكاملة وبعض الفواكه مثل الكيوي والأفوكادو والخضروات خاصة الورقية وبعض البقوليات مثل البروكلي والبازلاء والخس والكرنب بنوعيه والبقدونس والسبانخ والفول العادي وفول الصويا، بالإضافة إلى البيض والكبد.

 

 

فوائده

يعالج ويؤخر ظهور علامات التجاعيد وتقدم العمر لأنه يزيد من إنتاج الكولاجين وبالتالي يزيد من مرونة الجسم.
يجدد شباب البشرة فيجعلها متألقة وصحية.
يقوي الأظافر ويرطب الجلد حولها ويحميه من الجفاف
يعالج حروق الشمس إذ يعالج الطبقة السطحية المصابة ويعمل على تقشيرها وإعادة تجديدها فيعيد لونها الأصلي سريعًا.
يعالج التقصف في الشعر سواء بسبب جفافه أو تكرار صبغه أو معالجته بالمواد الكيميائية
يساعد على زيادة بريق ولمعان الشعر:
يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس.
يرطب الشعر بعمق بسبب تنشيط الدورة الدموية ويساعد على ترطيب جذور الشعر وتحفيز إفراز دهونه الطبيعية.
يمنع ظهور الشيب المبكر بسبب منعه لعمليات الأكسدة
يساعد على تطويل الشعر وزيادة نموه بشكل صحي بسبب قدرته على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي تساعد في تنشيط الدورة الدموية ووصول الدم لفروة الرأس.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

يمكنك استخدام كبسولات زيت فيتامين هـ للبشرة والشعر ليساعد بشكل أسرع في العناية بهما. وربما تحتاجين لوضع بعض زيت الزيتون أو جوز الهند مع الكبسولة بالنسبة للشعر، بينما يمكنك استخدامها مباشرة على بشرتك.

فوائد كبسولات فيتامين E للشعر!

من المكوّنات التي ينصح بها خبراء العناية بالشعر لزيادة نموّ الشعر وإطالته فيتامين E ، إمّا من خلال تناول أطعمة تحتوي على هذا الفيتامين كاللّوز، السبانخ، الأفوكادو، البروكولي، الصنوبر، إضافة إلى بعض الزيوت، كزيت الزيتون، زيت عبّاد الشمس، زيت جوز الهند وغيرها… أو من خلال كبسولات من هذا الفيتامين والمتوفّرة في الصيدليّات بنسب تركيز مختلفة 400 أو 800 ، يمكن اعتماد أيّ منها.

طريقة استخدام كبسولات فيتامين E

اقرئي أيضًا : خلطة الزيوت لإطالة الشعر

بعد غسل الشعر، تفرّغ كبسولات فيتامين E وتدلّك بمحتواها فروة الرأس لتحفيز الدورة الدمويّة مع التركيز على الأماكن التي تعاني من فراغات.

يحتوي زيت فيتامين E على مضادّات أكسدة تساعد على تقوية الشعر وترميمه لينمو بشكل سريع مع إمكانيّة مزجه بزيوت أخرى طبيعيّة لتحقيق نتيجة أفضل كزيت الجزر، زيت السمسم أو زيت بذور العنب.

اختيار الزيت المضاف لكبسولات الفيتامين تحدّده طبيعة الشعر، فللدهنيّ يمزج فيتامين E مع زيت السمسم، للجافّ مع زيت الجزر، أمّا الشعر العاديّ مع زيت بذور العنب.

اقرئي أيضًا : اخلطي جل الصبار مع هذه الاوراق لتحصلي على شعر كثيف كالسعوديات

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

تخلط كميّة مناسبة لطول وكثافة الشعر من أيّ نوع من الزيوت السابقة مع محتويات كبسولتين من زيت فيتامين E ، تدلّك فروة الرأس بالمزيج لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة، ثمّ يشطف الشعر بالطريقة التقليديّة.

 

3 طرق لاستخدام فيتامين e لسرعة نمو الشعر

فيتامين E “هـ” الذي يشتهر بأنه فيتامين الجمال، يتميز بخصائصه الرائعة على الشعر حيث يمنح الشعر الصحة والحيوية ويمنع من تساقطه وهشاشته ويعزز من نموه وكثافته، وهناك عدة طرق للاستفادة من مفعوله على الشعر:
سيروم فيتامين e

الطريقة الاولى وتتمثل باستخدام فيتامين e كسيروم مغذ للشعر حيث يروج استعال هذه الطريقة في عيادات التجميل. قومي بإفراغ محتوى كبسولة من فيتامين e أو أكثر حسب كثافة شعرك وذوبيها في ربع كوب صغير من احد الزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند او زيت الزيتون او زيت السمسم، ثم ضعي هذا السيروم على شعرك بدءا من الجذور وصولا الى الاطراف مع تدليك فروة الرأس جيدا، واتركيه لمدة نصف الساعة الى الساعة تقريبا ثم اغسلي الشعر بالماء والصابون. كرري الوصفة مرتين في الاسبوع.
نظام غذائي غني بفيتامين e

يساعد فيتامين “ه” في علاج هشاشة الشعر ومنع تساقطه من خلال تغذية البصيلات والتحفيز على سرعة نمو الشعر، ويمكن الاستفادة منه من خلال تناول المأكولات الغنية بهذا الفيتامتين وادراجها في نظامك الغذائي ومن ابرزها: مصادر المكسرات مثل اللوز، و بذور عبّاد الشمس ، و الزيوت النباتية، و الحبوب الكاملة، و الزيتون، و الفاصوليا، و الخضار الورقية مثل الهليون و السبانخ. كما تتوفر كميات هامة أيضاً من هذا الفيتامينِ في أطعمة مثل الأرز الأسمر، الذرة، والبيض، وأعشاب البحر، والحليب، و اللحوم و الهندباء، و بذور الكتان، و نبات القراص.
كبسولات فيتامين “E”

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

فيتامين e يساعد كذلك على علاج جفاف الشعر الى جانب تسريع نموه وتكثيفه. يمكنك الاستفادة من فوائده الرائعة على الشعر من خلال تناول كبسولات منه تتواجد في الصيدليات شرط استشارة الطبيب بالكمية المحددة منه يوميا والالتزام بالجرعة وفق حاجة جسمك.

فيتامين ه يحتوي على مضادات الأكسدة و التي لها فوائد عظيمة للإنسان , فهي تقي الجسم من احتمالية الإصابة باللوكيميا أو ( السرطان ) , و أيضا يعمل على التخلص من الجذور الحرة و التي تضر الجسم , و أيضا يعمل على زيادة مناعة الجسم فيحافظ على صحة الكثير من الأجهزة الحيوية داخل الجسم كالجهاز التنفسي و شبكية العين و أيضا كرات الدم الحمراء لأنه لديه القدرة على حماية جدران الخلايا و يعمل على منع تراكم نسبة الكولسترول الضارة في الجسم , و بالتالي يساهم في تقليل احتمالية إصابة الإنسان بأمراض القلب و الأوعية الدموية و أيضا السكري و تصلب الشرايين , و على الرغم من كل تلك الفوائد للجسم فان فيتامين ه له فوائد عديدة للشعر و البشرة نستعرضها لكم , فتابعونا كي تتعرفوا على فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة
وللمزيد زوروا موقعنا”لحظات”

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة /يعالج ظهور علامات التجاعيد

مع تقدم العمر يصبح إنتاج البشرة للكولاجين أقل مما يعمل على ظهور التجاعيد في البشرة و تظهر آثار تقدم العمر , و لكن فيتامين ه يعمل على علاج تلك المشكلة , فهو يعمل على زيادة إنتاج الكولاجين مما يزيد من مرونة الجلد فيؤخر من ظهور علامات التجاعيد و أيضا يعالج الظاهرة منها .

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة /يعالج الحروق

و يقصد بالحروق هنا بالحروق بشكل عام , سواء أكانت حروق الشمس أو حروق من الحروق المعروفة , فبالنسبة لحروق الشمس فهو يعمل على معالجة الطبقة السطحية المصابة و يعمل على تقشيرها و تجديدها مما يعيد للبشرة لونها الأساسي .

أما بالنسبة للحروق الأخرى , فيمكن استخدام زيت فيتامين ه على الحروق مباشرة , فيعمل على تهدئة الحروق و يعمل على علاجها .

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة / الوقاية من سرطان الجلد

قد يصاب الذين يقضون الكثير من الوقت تحت أشعة الشمس بسرطان الجلد , و لكن يساهم فيتامين ه في الوقاية من ذلك و ذلك عن طريق إضافة زيت فيتامين ه مع بلسم واقي من الشمس و استخدام الخليط كواقي من الشمس .

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة / يستخدم كعلاج للإكزيما و الصدفية

فيتامين ه يساهم في علاج المناطق المصابة بالإكزيما و الصدفية و ذلك من خلال وضع زيت فيتامين ه على المنطقة المصابة .

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة / علاج جفاف الجلد

جفاف البشرة أصبح مشكلة يعاني منها الكثيرون , و لكن فيتامين ه يساهم في علاج تلك المشكلة , فيمكن استعمال زيت فيتامين ه على الجلد مما يرطب البشرة و يعمل على حماية الجلد من القرح .

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة / يعمل على تقوية الأظافر

فيتامين ه مفيد للأظافر , فهو يعمل على تقويتها و أيضا يعمل على ترطيب الجلد المحيط بها و كما ذكرنا فهو يحميه من الجفاف .
ثانيا / فوائد فيتامين ه للشعر

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة / علاج تقصف الشعر

يتقصف الشعر بسبب جفافه أو سوء معاملته بشكل عام , فيساهم فيتامين ه في علاج تلك المشكلة .

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة / زيادة لمعان الشعر

يعاني الكثيرون من بهتان لون الشعر , و لكن فيتامين ه يعمل على زيادة بريقه و لمعانه .

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة / ينشط الدورة الدموية في فروه الرأس

يعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس مما يعمل على تحسين الشعر و زيادة نموه و تقليل قشور الشعر و يعمل على ترطيب جذور الشعر و يساهم في إفراز دهون الشعر الطبيعية .

فوائد فيتامين ه للشعر والبشرة / يقاوم ظهور الشعر الأبيض

يعمل فيتامين ه على منع عمليات الأكسدة , مما يعمل علي منع ظهور الشيب المبكر .
وللمزيد زوروا موقعنا”لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *