التخطي إلى المحتوى

علاج كابريل CAPRIL لضغط الدم نقدم لكم اليوم في موقعنا المتميز لحظات هذه المعلومات القيمه عن هذا العلاج كابتوبريل دواء فعّال فموياً، فهو لا يحتاج إلى عملية تحويل بيولوجية. يبلغ المتوسط الأدنى لإمتصاصه حوالي 75% . إن وجود الطعام في الجهاز الهضمي يقلل من الإمتصاص بحوالي 30 – 40%. يرتبط حوالي 25 – 30 % من الدواء الموجود في الدورة الدموية ببروتينات البلازما.

الاسم العلمي لكابريل

الكابتوبريل مثبط تنافسي للإنزيم المحول للأنجيوتنسين ، يمنع تحويل الأنجيوتنسين الأول للأنجيوتنسين الثاني، وهو يسبب تضيق الأوعية الدموية وبالتالي تثبيط الأنجيوتنسين الثاني يسبب استرخاء الأوعية الدموية و نقصان الضغط . الكابتوبريل يسبب تناقص ضغط الدم، والاحتفاظ بالبوتاسيوم ، وانخفاض إعادة امتصاص الصوديوم من خلال تثبيط الألدوستيرون.

تصنيف الدواء : مثَبِّطُ الإِنْزيمُ المُحَوِّلُ للأَنْجِيوتَنْسين
الفئة : ارتفاع ضغط الدم

ما هي الأعراض الجانبية لكابريل

اعراض شائعة : الدوخة. سعال جاف. ضيق في التنفس. اضطرابات الأمعاء مثل الإسهال والإمساك والتقيؤ والغثيان أو ألم في البطن. جفاف الفم. تغيير في الطعم. طفح جلدي أو حكة. تساقط الشعر. اضطرابات النوم.

ما هي موانع استعمال كابريل

فرط الحساسية لهذا الدواء أو لأي من مثبطات الانزيم المحول أنجيوتنسين الاخرى . وذمة وعائية (تاريخ تورم في الوجه والشفاه أو اللسان) لم يعرف له سبب، أو الناجمة عن تعاطي الأدوية السابقة لمثبطات الانزيم المحول أنجيوتنسين .

ما شكل و تركيز كابريل

أقراص :12.5 ملغ ، 25 ملغ ، 50 ملغ

الشركة المصنعة

اسم الشركة المصنعة بالعربي : الحكمة للصناعات الدوائية
اسم الشركة المصنعة بالإنجليزي : Hikma Pharmaceuticals

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *