التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” طرق علاج سريع للحساسية ” كتير من الأشخاص يعانون من مرض الحساسية والذي انتشر في بعض الأوقات انتشارآ قويآ عن الناس فـ حبينا نقدم لكم وصفات طبيعية جدآ لعلاج الحساسية وهذه أفضل الطرق لعلاج الحساسية وهذه طرق طبية جدآ ومفيدة وتمنع الحساسية منعآ باتآ نقدم لكم كل ماهوا أفضل لعلاج الحساسية ونتمني أن تعجبكم هذه الطرق وان تزورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الأوسط يوجد فيه كل الأشياء التي تخطر في بالك أذأ كان أدوية أو تعليم طبخ أو اعداد الحلويات او أدوات منزلية للأمراض زورو موقعنا ” لحظات ”

عن الحساسية

وصفات للتخلص من حساسية الجلد التغيرات التي تحدث في المواسم كالغبار في الربيع و الدخان في الصيف و الرطوبة في الشتاء ، تجلب العديد من المهيجات التي تزيد و تفاقم حساسية الجلد . هناك العديد من العلاجات المنزلية البسيطة التي تستخدم كعلاج لحساسية الجلد . وتختلف مستويات الحساسية علي حسب نوع البشرة فمثلاً جميع الناس يتعرضوا للأتربة ولكنه يؤثر في البعض بطرق مختلفة .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الخميرة الفورية للأطفال - ما هي فوائد الخميرة الفورية للطفل

10 وصفات طبيعية لعلاج الحساسية

صودا الخبز : قم بإضافة 1 كوب من صودا الخبز إلي كوب من جردل من الماء الدافئ و نقع الجزء المصاب في الماء لمدة 30 إلي 60 دقيقة ثم تركها لفترة في الهواء الجاف .و يمكن علاج الحكة الموضوعية بعجينة من صودا الخبز علي مكان الحكة .

الشوفان : قم بإضافة 1-2 من أكواب الشوفان المطحون الناعم في الماء الدافئ و ليس الساخن لتخفيف الحكة وعند تطبيق العجينة علي بشرتك يخفف من الحساسية .

الليمون : يحتوي الليمون علي خصائص مخدرة و مضادة للإلتهابات تساعد في تقليل الحكة . قم بعصر الليمون علي المنطقة التي تعاني فيها من الحكة و تركه حتي يجف فهو يعطي علاج فوري لحساسية الجلد .

الريحان : خلط الريحان مع القرنفل حيث أنه يحتوي علي كمية عالية من الاوجينول و هو مخدر موضعي. قم بوضع 1/2 كوب من الريحان المجفف في وعاء من الماء المغلي و تركه حتي يبرد و وضعه في قطعة قماش نظيفة و تظبيقه علي المنطقة المصابة .

ربما تشاهد أيضأ:
متى يبدأ هرمون الحمل بالظهور فى البول - ما هو اختبار الحمل

النعناع : يحتيو النعناع علي كمية كبيرة من المنتول و الذي له خصائص مخدرة ويعمل كمضاد للإلتهابات و يحتوي النعناع علي كمية كبيرة من حمض rosmarinic و الذي يخفف بصورة فعالة أثار إلتهابات الحساسية . و للحصول علي التأثير الفعال للنعناع قم بوضع 1 كوب من أوراق النعناع الجافة في وعاء من الماء المغلي بغطاء و تركه حتي يبرد و غمس قطعة قماش في كوب النعناع و وضعه علي منطقة الحكة .

الصبار : عادة ما يتم إستخدام الصبار في علاج الحروق و لكن هل يخفف من الحكة ؟ يحتوي الصبار علي عناصر تقلل من الإلتهابات و العمل علي الحد من الحكة أيضاً .

قشور الفاكهة : قشور بعض الفواكه فعالة جداً علي حساسية الجلد مثل فرك قشرة الموز أو قشور البطيخ علي المناطق المصابة و بالتالي تهدئ من الحكة .

العسل : يستخدم العسل في تخفيف الحساسية . و يمنك تناول العسل كشراب مباشرة .

البخار : قم بصب البعض من الماء المغلي في وعاء و ثني منشفة فوق رأسك و الإستنشاق بعمق عن طريق الأنف لمدة 10- 15 دقيقة يمكنك إضافة القليل من الشائ الأخضر أو أوراق النعناع إلي الماء .

ربما تشاهد أيضأ:
ما هى طرق تنشيط الغدة الدرقية بالتفاصيل

زيت الكافور : يمتلك زيت الكافور رائحة قوية تساعد في فتح الجيوب الأنفية لذلك قم بإضافة بضع من قطرات زيت الكافور في وعاء من الماء

كيف تتخلص من الحساسية في اسرع وقت

علاج حساسية الجلد :

أولا :- يجب أولا زوال السبب الرئيسي الذى نتجت عنه الإصابة بالحساسية مثل الإمتناع عن تناول غذاء ما تسبب فى ذلك أو التخلص من الساعة أو الاكسسوار الذى تسبب معدنه فى ذلك ..الخ.

ثانيا : علاج حساسية الجلد بالعقاقير الطبية :

هناك نوعان رئيسيان من علاجات حساسية الجلد :
مضادات الهستامين : سواء كان موضعيا أو أقراص تؤخذ عن طريق الفم
مشتقات الكورتيزون : و يكون فى صورة مستحضرات موضعية أو حقن أو أقراص وهى تسبب راحة سريعة من الأعراض .
علاج حساسية الجلد بطرق طبيعية :

هناك بعض الأعشاب التى أثبتت فاعليتها فى تخفيف أعراض حساسية الجلد مثل :
عشب القراص : ويستخدم بوضعه فى الشاى وقد تم تصنيعه فى صورة كبسولات أثبتت فاعلية كبرى فى تخفيف الأعراض المصاحبة للحساسية .
عشب الحنكة : نبات صينى يقوم بتنظيم إنتاج مادة كيميائية فى الجسم تقلل الشعور بأعراض الحساسية .
الثوم : وله فوائد جمة فى تطهير الجسم و تقوية المناعة.
الزنجبيل : مفيد جدا وبصفة خاصة فى حالة الحساسية للأطعمة

ربما تشاهد أيضأ:
اعراض توسع عنق الرحم فى الشهر التاسع

طرق علاج حساسية الجلد بالأعشاب الطبيعية

من الاعشاب الطبيعية لعلاج حساسية الجلد اليكم اهمها:

• البابونج:

يحتوي على زيوت طيارة مفيدة للجسم وقادرة على القضاء على البكتيريا والحساسية في الجسم.

ويمكن استخدام زهور البابونج لعلاج حساسية الجلد من خلال وضع القليل منها في كوب من الماء المغلي وشربه مرتين يومياً.
• الشعير:

يمتاز بعناصر ممتازة تساعد في التخلص من الطفح الجلدي الذي يأتي مع حساسية الجلد، وبالتالي التخلص من احمرار الجلد والتهابه.

ويتم العلاج بالشعير من خلال وضع القليل منه في ماء مغلي مع القليل من العناب وغليهم جيداً ثم شرب المزيج مرة واحدة في اليوم.
• الحبة السوداء:

فعالة في القضاء على حساسية الجلد وحماية الجسم من العديد من الامراض والمشاكل الصحية، ويمكن استخدام ملعقة صغيرة من الحبة السوداء مع ملعقة كبيرة من العسل وتناولها، كما بالامكان استخدام زيت الحبة السوداء لدهن الاماكن التي ينتشر فيها الطفح الجلدي.
• الزنجبيل:

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد النشا للحساسية و للجسم والبشرة

من افضل الاعشاب الطبيعية لعلاج العديد من المشاكل الصحية ومنها حساسية الجلد، فالزنجبيل ممتاز في القضاء على البكتيريا والالتهابات، ويمكن استخدامه على شكل بودرة أو طازجاً ببرشه وإعداد مغلي الزنجبيل وتناوله مرتين يومياً.
• النعناع:

يحتوي على زيت المنثول الذي يخفض نسبة الالتهابات والحساسية في الجسم، ويمكن اعداد مغلي اوراق النعناع او تناولها طازجة او اضافة النعناع الجاف الى اطباق الطعام للاستفادة من فوائدها الكبيرة في علاج حساسية الجلد.
• الصبار:

افضل العلاجات للحروق وكذلك افضل طرق علاج حساسية الجلد وتخفيف الحكة الناجمة عنها، ويمكن وضعه مباشرة على المنطقة المصابة. .

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” جميع الطرق السريعة والطبيعية لعلاج حساسية الجلد نتمني ان تستفادو وان تعجبكم هذه الطرق ونأكد لكم أنها أحدث وأجدد الطرق المفيدة والطبيعية وللمزيد من علاج الأمراض الأخري زورو موقعنا ” لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *