التخطي إلى المحتوى

علاج ارتفاع ضغط الدم عند الحامل بالأعشاب , و يعتبر مرض ارتفاع ضغط الدم من الأمراض المنتشرة التي تصيب العَديد من الأشخاص بكافة الفئات العمرية , فيعود السبب الرئيسي الأول لارتفاع ضغط الدم هو الإصابة بالسمنة المفرطة , أو تناول بعض الأدوية التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، ومرض تصلب الشرايين وسنعرض اليكم من مقالتنا عن علاج ارتفاع ضغط الدم عند الحامل بالأعشاب وكل هذا علي موقع لحظات تابعونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز ..

ارتفاع ضغط الدم عن الحامل

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن ارتفاع ضغط الدم عن الحامل من الفئات الشائعة التي تصاب بمرض ارتفاع ضغط الدم السيدات الحوامل وهي من الاتي :

 

تصاب العديد من السّيدات بارتفاع ضغط الدّم وخاصّةً في الشّهور الأخيرة من الحمل

بسبب كبر حجم البطن، والإصابة ببعض الخلل في عمل الكليتين، والإصابة ببعض

الأضرار في الأوعية الدّموية، وعدم التّغذية السّليمة، ووجود بعض المَشاكل في

الجهاز المناعي، فتُصاب السّيدة الحامل بالعديد من الأعراض التّي تدلّ على ارتفاع

ضغط الدّم؛ كالصّداع الشّديد والذي يتركز بمؤخرة الرّأس، وحدوث الكثير من

التشوّشات في الرّؤية والسّمع، وكثرة التّبول، والإصابة بالقيء والغثيان والدوّخة

الشّديدة التّي قد تصل إلى حالات الإغماء مع انتفاخ الجسم وخاصّةً الأطراف، ويتم

العلاج بهذه الحالة باستخدام الأعشاب، وإعطاء بعض النّصائح، فليس من المُمكن وصفُ أي نوعٍ من الأدوية التّي قد تُسبّب بعض المشاكل للجنين.

علاج ارتفاع ضغط الدّم للحامل بالأعشاب

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي عن علاج ارتفاع ضغط الدّم للحامل بالأعشاب و منها اعشاب الكركديه واخري كثير وهي :

 

ربما تشاهد أيضأ:  علاج مرض مينيير بالاعشاب

الكركديه

يُساعد الكَركديه على التخلّص من ارتفاع ضغط الدّم، كما أنّه من المشروبات المفضّلةِ لدى العديدِ من الأشخاص لطعمه اللذيذ، فيُمكن إعداد مغلي الكركديه بإضافة القليل من أوراق الكركديه إلى كوبٍ من الماء المغلي، ويُترك لمدّة ثلاث دقائق ويُصفّى ويُشرب منه ثلاث مراتٍ يومياً، مع إمكانية إضافة ملعقةٍ من العسل أو السكّر لتحليته.

زيت حبة البركة والكتان

يساعد زيت حبة البركة على التخلّص من الكولسترول المرتفع في الجسم، وعلاج ارتفاع ضغط الدّم عند خلطهِ مع زيت الكتان، ويُعدّ الخليط بخلطِ ملعقتين من زيت حبة البركة، مع ملعقة من زيت الكتان، ويتناول الخليط والذي يُمكن إضافته إلى طبق من السّلطةِ لتسهيل تناوله، ويفضّل تناوله مرتين يومياً لزيادةِ فعاليته.

الحلبة

يُمكن إعداد معجون الحلبة ذي الفوائِدِ العظيمةِ والذي يُساعد على علاج ارتفاع ضغط الدّم، فتُضاف ملعقتان من مَسحوق الحلبة إلى كوب من الماء الدّافىء لدقيقتين، وتُصفّى الحِلبة من الماء، وتُشكّلُ على هيئةِ أقراص صغيرةٍ يتم تناولها يومياً في الصّباح الباكر على الرّيق، ويمكن إعداد مغلي الحلبة بإضافة ملعقة من الحلبة، إلى كوب من الماء المغلي وتحليته بالعسل، وشربه مرتين يومياً.

 

لمعرفه المزيد من علاج ارتفاع ضغط الدّم للحامل بالأعشاب و ارتفاع ضغط الدم عن الحامل زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *