التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن عاصمه السنغال ومعلومات عن العاصمه سنتعرف على السنغال بمعلومات كثيره وعن العاصمه ايضا سنتعرف عن كل تفاصيل السنغال ،السنغال ياتون اليه الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميز السنغال بجوها الجميل وكل من قامو بزياره السنغال لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال عاصمه السنغال ومعلومات كثيره عن السنغال تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

الثقافات والتاثيرات

وقد سكنوا أراضي السنغال الحديثة من مختلف المجموعات العرقية منذ عصور ما قبل التاريخ. ظهرت الممالك نظم حوالي القرن السابع، وكان حكمت أجزاء من البلاد من قبل الإمبراطوريات الإقليمية البارزة مثل الإمبراطورية جولوف. الحالة الراهنة للسنغال له جذوره في الاستعمار الأوروبي، التي بدأت خلال منتصف القرن 15، عندما بدأت مختلف القوى الأوروبية المتنافسة للتجارة في المنطقة. إنشاء مراكز تجارية الساحلية أدى تدريجيا إلى السيطرة على البر الرئيسى، وبلغت ذروتها في الحكم الفرنسي للمنطقة في القرن ال19، وإن كان ذلك في ظل الكثير من المقاومة المحلية. السنغال حققت سلميا الاستقلال عن فرنسا في عام 1960، ومنذ ذلك الحين بين البلدان الأكثر استقرارا سياسيا في أفريقيا ويتركز اقتصاد السنغال في الغالب على السلع والموارد الطبيعية. الصناعات الرئيسية هي تجهيز الأسماك، تعدين الفوسفات وإنتاج الأسمدة وتكرير البترول ومواد البناء، بناء السفن وإصلاحها. كما هو الحال في معظم الدول الأفريقية، والزراعة هي القطاع الرئيسي، مع السنغال إنتاج العديد من المحاصيل النقدية الهامة، بما في ذلك الفول السوداني وقصب السكر، والقطن، والفاصوليا الخضراء، والطماطم، والبطيخ، والمانجو ونظرا لفي النسبية الاستقرار والسياحة والضيافة والمزدهرة أيضا القطاعات أمة متعددة الأعراق والعلمانية والسنغال في الغالب مسلم سني مع الصوفية والتأثيرات وثنية. اللغة الفرنسية هي اللغة الرسمية، على الرغم من أن العديد من اللغات الأم ويتحدث ومعترف بها. منذ أبريل 2012 وكان الرئيس السنغالي ماكي سال. وقد السنغال عضوا في المنظمة الدولية للفرنكوفونية منذ عام 1970.

اصل التسميه

يدعى السنغال بعد نهر السنغال، وأصل الكلمة من الذي المتنازع عليها. إحدى النظريات الشعبية (ديفيد بايلت المقترحة في عام 1853) هو أنه ينبع من الولوف جال عبارة سونو، وهو ما يعني” زورقنا ” (أو بروج)، الناتجة عن سوء الفهم بين القرن 15 البحارة البرتغاليون والولوف الصيادين. وتتابع ” زورقنا ” نظرية احتضنت شعبيا في السنغال الحديث عن سحرها واستخدامه في الطعون إلى التضامن الوطني (مثل “نحن جميعا في نفس الزورق”) كثيرا ما سمعت في وسائل الإعلام ويعتقد المؤرخين المعاصرين اسم ربما يشير إلى صنهاجة والبربر الذين يعيشون على الجانب الشمالي من النهر. وهناك نظرية المنافسة هو أنه مستمد من مدينة من القرون الوسطى من قبل الجغرافي العربي البكري وصفها في 1068 كما تقع على مصب النهر. بعض الناس سيرير من الجنوب يعتقدون مشتق اسم النهر من مجمع سيني المدى سيرير (الإله الأعلى في سيرير الدين) ويا غال (معنى “الجسم من الماء”).

السياسه والحكومه

السنغال هي جمهورية ذات رئاسة. يتم انتخاب الرئيس مرة كل خمس سنوات اعتبارا من 2001، ويجري سابقا سبع سنوات، من قبل الناخبين الكبار. أول رئيس ليوبولد سيدار سنغور، وكان شاعرا وكاتبا، وكان أول أفريقي المنتخبين إلى الفرنسية الأكاديمية. يقدم الرئيس السنغالي الثاني، عبدو ضيوف، في وقت لاحق منصب الامين العام لمنظمة فرنكوفونية. وكان الرئيس الثالث عبد الله واد، وهو محام. الرئيس الحالي ماكي سال، انتخب في مارس اذار عام 2012 السنغال لديها أكثر من 80 حزبا سياسيا. يتكون البرلمان من مجلس واحد في الجمعية الوطنية، الذي يضم 150 مقعدا (كان مجلس الشيوخ في مكان 1999-2001 و2007-2012) ينشأ قضاء مستقل أيضا في السنغال. أعلى المحاكم في البلاد التي تتعامل مع القضايا التجارية هي المجلس الدستوري ومحكمة العدل، يتم تسمية أعضاء منها من قبل الرئيس.

عاصمه النسغال

داكار هي عاصمة السنغال، وهي مدينة تقع في أقصى القارة الإفريقية إلى الغرب على المحيط الأطلسي، وتعتبر داكار ميناءً على المحيط الأطلسي، ويقطن في هذه المدينة ما قرابته حوالي المليون نسمة تقريباً وذلك طبقاً لإحصاءات العام 2005 من الميلاد. وبالقرب من هذه المدينة هناك جزيرة تسمى جزيرة غوريه وهي جزيرة أوروبيّة تعود إلى القرن السادس عشر الميلادي، وقد كانت من أهم المراكز التي كانت تحتضن تجارة العبيد والتي كانت تساهم وبشكل كبير جداً في نقلهم إلى القارة الأمريكية.

للمزيد من الصور والازياء ووصفات الطعام والشعر والادب والعنايه بالبشره والجسم والصحه والجمال وترددات القنوات ومعانى الاسماء والادعيه والاحاديث زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *