التخطي إلى المحتوى

سوف نقدم عادات وتقاليد غريبه  وتختلف من كل بلد الي بلد ، فتعد العوامل البيئية والمناخية من العوامل الأساسية لتكوين ثقافة الشعوب وبالتالي أنماط الحياة التي يتبعونها في حياتهم وممارسة طقوسهم  وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات

أغرب العادات والتقاليد حول العالم :-

عادة قطع الأصابع في اندونيسيا : هي عادة غريبة الأطوار تتبعها قبيلة تدعى ” داني ” في أندونيسيا ، حيث أنها تجبر النساء على قطع أجزاء من أصابعهن عند وفاة أحد أفراد الأسرة ، وذلك بهدف جعلهم يشعرون بذات الألم العاطفي الذي يشعرن به ، ويتم ربط أصابع المرأة بحبل رفيع حتى يتم تخديرها ، ثم يقطع جزء من أحد الأصابع ويتم كي الأصبع المبتور .

عادة قطع الأصابع في اندونيسيا

2. عادة كسر البلاط في الزفاف : عادة غريبة من عادات الألمانيين وهي طقس من طقوس الزواج لديهم ، حيث يقوم أهل العروسين وأصدقائهم بكسر البلاط والأطباق والمرايات والمراحيض أيضا في بيت العروسين ليلة زفافهما ، وبعد ذلك يجب على الزوجان أن يقوما بتنظيف منزلهما من البلاط المكسور لتبقى ذكرى لهما في بداية حياتهما .

عادة كسر البلاط في الزفاف

شوربة الموز بعظم الموتى : تقليد يتبعه أهالي القرى التي تعيش في غابات الأمازون ما بين فنزويلا والبرازيل وهي تتبع لقبيلة هناك تدعى ” يانومامو ” ، وهي عادة تقام عند وفاة شخص حيث يتم لف الجثة في الأوراق لتسمح للحشرات للانقضاض عليها ، وبعد مرور 45 يوم تجمع رفات الجثة ويتم سحقها ثم تخلط بشوربة الموز ويتم تناولها من قبل الجميع ، وهذا الطقس يمارسونه لاعتقادهم بأن صاحب الجثة سيدخل عن طريقه الجنة !

4. منع العرسان من الاستحمام قبل الزفاف : عادة غريبة يتبعها الناس في ماليزيا وتحديدا بمنطقة بورنيو الشمالية ، حيث يتم منع العروسين من دخول الحمام قبل زفافهما بثلاثة أيام وذلك لاعتقادهم بأن هذا الطقس يجلب لهم العمر المديد لزواج العروسين ، ويتم مراقبة العروسين في هذه الفترة حتى لا يقوم أي منهما بالاستحمام قبل الموعد المحدد .

5. حمل العريس لعروسه والمشي على الفحم : في طقس غريب من طقوس الصين للزواج ، يجبر الزوج على المشي على فحم مشتعل قبل أن يدخلا إلى بيتهما ، وهذا الطقس يعتبرونه دليل على الحياة الناجحة بين العروسين

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط زورونا ونتمني ان نعجبكم موقعنا لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *