التخطي إلى المحتوى

كلنا نعلم ان كل بلد لها عادتها وتقالدها فى المواسم والاعياد فعندما نذكر العيد نتذكر الكعك والبسكوت والبيتيفور والقرص وغيرها كثير من تلك الوصفات الجميله فاليوم جئنا لنعمل سويا طريقه عمل اقراص العيد السوريه على موقع لحظات واليكم المكونات والطريقه

طريقه عمل اقراص العيد السوريه

اعتادت ربة المنزل على القيام بتحضير العديد من الأصناف الخاصة بالحلويات ، و ذلك من أجل تقديمها إلى أفراد عائلتها في العيد حيث تعتبر أقراص العيد من إحدى أنواع هذه الأصناف ، و التي تتميز بطعمها اللذيذ ، و المحبب إلى الكثيرين هذا بالإضافة إلى كونها خفيفة الهضم على المعدة هذا بالإضافة إلى كونها من العادات ، و التقاليد التي ارتبطت بهذه المناسبة في العديد من البلدان العربية ، و لأقراص العيد بشكل عام العديد من الطرق المتعددة لإعدادها ، و سوف نقدم لكي سيدتي في هذا المقال طريقة عمل أقراص العيد السورية ، و التي تتميز بطريقة تحضيرها السهلة هذا بالعلاوة إلى طعمها اللذيذ .

مكونات اقراص العيد السوريه

كيفية تحضير أقراص العيد السورية :-
المقادير الواجب توافرها لعمل أقراص العيد السورية :-
أولاً :- ما مقداره (1) كيلو غرام من الدقيق الأبيض ، و الخاص بالحلويات .
ثانياً :- ما مقداره (8) ملاعق صغيرة الحجم من الحليب البودرة .
ثالثاً :- ما مقداره بيضة واحدة .
رابعاً :- ما مقداره ثلاثة أرباع الكأس من الزيت النباتي .
خامساً :- ما مقداره نصف كأس من الزبادي .
سادساً :- ما مقداره ربع ملعقة صغيرة الحجم من المستكة المطحونة .
سابعاً :- ما مقداره (2) ملعقة صغيرة الحجم من الخميرة الفورية .
ثامناً :- ما مقداره نصف ملعقة كبيرة الحجم من الباكينج بودر .
تاسعاً :- ما مقداره رشة بسيطة من الكركم .
عاشراً :- ما مقداره رشة بسيطة من كبش القرنقل المطحون بشكل ناعم.
إحدى عشر :- ما مقداره ربع ملعقة كبيرة الحجم من اليانسون المطحون بشكلاً ناعماً .
أثنى عشر :- ما مقداره ربع ملعقة كبيرة الحجم من الشومر المطحون بشكلاً ناعماً .مع
ثلاثة عشر :- ما مقداره (4) ملاعق صغيرة الحجم من السكر الأبيض الخشن .
أربعة عشر :- ما مقداره (4) ملاعق صغيرة الحجم من اليانسون الحب .
خامسة عشر :- ما مقداره (4) ملاعق صغيرة الحجم من السمسم المحمص .
سادسة عشر :- ما مقداره (4) ملاعق صغيرة الحجم من حبة البركة .

طريقة التحضير

طريقة التحضير الخاصة بأقراص العيد السورية :- للقيام سيدتي بتحضير أقراص العيد السورية سيكون عليكي إتباع الخطوات التالية :-

أولاً :- ضعي في البداية الحليب البودرة بالعلاوة إلى الدقيق الأبيض المنخول ، و السمسم بالإضافة إلى اليانسون الحب ، و حبة البركة ، و الشومر الحب في داخل وعاءاً كبير الحجم ، و من ثم أخلطي المكونات مع بعضها البعض ، و بشكل جيد ، و ذلك يكون عن طريق استعمال ملعقة خشبية كبيرة الحجم أو عن طريق استعمال أطراف يديكي .
ثانياً :- ضيفي سيدتي إلى الخليط السابق كل من كبش القرنفل ، و اليانسون المطحون ، و كبش القرنفل ، و الكركم بالعلاوة إلى الشومر المطحون ، و المستكة ، و من ثم أبدائي في عملية الخلط الجيد لكل تلك المكونات مع بعضها البعض .

ثالثاً :- ضيفي كل من الخميرة الفورية ، و الباكينج بودر إلى الخليط السابق ، و أخلطيهم به جيداً .

رابعاً :- قومي بإضافة كل من الزيت النباتي بالعلاوة إلى البيضة ، و الزبادي ، و من ثم أخلطي المكونات مع بعضها البعض جيداً ، و حتى تحصلي على خليطاً متجانساً بدرجة مناسبة .

خامساً :- ضيفي سيدتي كمية الماء الدافئ ، و ذلك بشكلاً تدريجياً إلى الخليط السابق هذا مع مراعاتك للاستمرار بالعجن بواسطة اليد أو من خلال استعمال العجانة الكهربائية ، و ذلك يكون على حسب المتوفر لديكي حتى تحصلين على عجينة متماسكة القوام وطرية قي آن واحد.

سادساً :- غطي الوعاء بظرفاً من النايلون أو بقطعة من القماش النظيف ثم أتركيه في مكاناً دافئاً حتى تتخمر العجينة بشكلاً مناسباً ، و يزداد الحجم الخاص بها ، و ذلك يكون لمدة زمنية قدرها (60) دقيقة .

سابعاً :- قطعي العجينة بعد أن تتخمر على شكل عدة كرات دائرية متوسطة الحجم وبالحجم الخاص بالقالب الذي ستستخدميه في تشكيل العجينة .

ثامناً :- أتركي العجينة في داخل وعاء كبير الحجم حتى ترتاح ، و ذلك لمدة زمنية قدرها في العادة (15) دقيقة .

تاسعاً :- ضعي سيدتي العجينة ، و ذلك بعد أن ترتاح بشكل كامل في داخل القالب .

عاشراً :- أبدائي في وضع الأقراص الخاصة بالعجينة في داخل صينية مناسبة هذا مع مراعاتك لدهنها باستعمال القليل من الزيت النباتي أولاً.

إحدى عشر :-أدخلي الصينية إلى داخل الفرن مع مراعاة ضبط درجة الحرارة به على درجة متوسطة ، و لمدة زمنية قدرها (15) دقيقة .

أثنى عشر :- أخرجي سيدتي الصينية من الفرن ، و من ثم أبدائي في دهن أقراص الكعك السورية باستخدام زيت الزيتون النقي ثم ضعي الأقراص في داخل طبق التقديم المناسب ، و قدميها إلى المتناول بشكلاً ساخناً .

 

قدمنا لكم مشاهدى ومتابعى موقع لحظات وصفه اقراص العيد السوريه  لتنال اعجابكم وللمزيد من الوصفات اكلات جانبيه او اشهى الحلويات الشرقيه والغربيه او المعجنات كالمحترفين عليكم فقد زياره موقع “لحظات “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *