التخطي إلى المحتوى

بسم الله الرحمان الرحيم … اهلا ورحبا بكم في موقعى لحظات … اليوم سوف نقدم لكم اكله خليجيه جميله ومن اكثر الاكلات الخليجيه انتشارا في العالم وهي طريقه كبسه الفراخ … بطريقه سهله وبسيطه جدا … نتمني ان تعجبكم وان يعجبكم موقعنا .

المقادير

(3 أكواب أرز بسمتي- 3 ملاعق كبيرة سمن أو زيت “حسب الرغبة”- 2 حبة كبيرة من شرائح البصل- 1 كيلو أو أكثر دجاج مقطع 8 قطع- 3 حبات كبيرة طماطم مقشرة بدون بذر ومفرومة- 1/4 كوب معجون طماطم- 2 حبة ليمون ناشف-6-8 فصوص هيل صحيح- 2 عود قرفة-4 فصوص مسمار (قرنفل)- 2 ورق غار- 4-6 فصوص فلفل أسود صحيح- 4 ملاعق صغيرة ملح- 2 ملعقة صغيرة بهارات الكبسة).

طريقة التحضير

اغسلي الأرز وانقعيه في ماء دافئ لحوالي نصف الساعة، واحضري القدر متوسط الحجم، اضيفي السمن أو الزيت ثم اضيفي البصل، وقلبيه على النار إلى أن يصبح ذهبي اللون، اضيفي قطع الفراخ وقلبيها إلى أن تكتسب اللون الذهبي، ثم اضيفي الطماطم و4 أكواب ماء، ثم اضيفي الليمون الناشف، الهيل، القرفة، المسمار.

ربما تشاهد أيضأ:
أنواع الجبن للبيتزا

غطي القدر واتركيه على نار هادئة حوالي 40 دقيقة إلى أن ينضج الدجاج ثم اضيفي بهارات الكبسة، قلبي إلى أن تختلط مع الدجاج، صفي الأرز من ماء النقع، ضعيه على سطح الدجاج، قلبي بهدوء.

يجب أن يكون المرق حوالي 1سم فوق سطح الأرز، اضيفي مزيد من الماء المغلي إذا احتاج الأمر، ودعيه يطهى على نار هادئة جدًا لحوالي 40 دقيقة.

ربما تشاهد أيضأ:
اسهل طريقة عمل الكشرى المصرى

وأخيرًا ضعي الكبسة في طبق التقديم، وزعي قطع الدجاج على السطح ويمكن تزينها بالزبيب والمكسرات إذا اردتي

الكبسه بالفراخ

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *