التخطي إلى المحتوى

بسم الله الرحمان الرحيم … اهلا ومرحبا بكم في موقعنا لحظات .. اليوم سوف نقدم لكم طبخه خليجيه رائعه من اجمل واروع الاكلات الخليجيه … وهي طريقه عمل مطبق الزبيدي … نتمني ان يعجبكم المقال .. وان ينال موقعنا علي اعجابكم .

المقادير

قطعتين حجم كبير سمك الزبيدي
1/2 ملعقة كبيرة كزبرة جافة
رشة خفيفة شبنت
رشة كركم
رشة هيل
كوب صغيربصل مفروم
ملعقة صغيرة ثوم مدقوق
رشة ملح
البهارات اللازمة للسمك:
2 حبة ليمون مجفف أسود
القليل من الفلفل الأسود
1/2 ملعقة عصفر
1/2 ملعقة بهارات سمك
حزمة صغيرة كزبرة خضراء
3 ملاعق شبت مفروم

مقادير الأرز :

ربما تشاهد أيضأ:
اسهل طريقة عمل الكشرى المصرى

750 غرام أرز بسمتي
6 حبات هيل
ملعقة صغيرة ثوم مدقوق
بصلة مفرومة
رشة قرفة
ملح
1/4 ملعقة فلفل أسود
100 غرام من السمن

زينة مطبق زبيدي :

القليل من الزبيب المنقوع بالماء
1 بصلة مفرومة
كزبرة خضراء

طريقة التحضير

نحضر أولاً لحشو السمك : نضع البصل المفروم على النار مع اضافة ملعقة صغيرة زيت فقط والاستمرار بالتحريك حتى لايحترق، ثم نضع عليه الثوم ونقبلهم سوياً وأخيراً نضيف الملح والكزبرة الشبنت مع مقدار 4 ملاعق ماء ليصبح لدينا مثل العجينة ونحشو السمك من الداخل بالحشوة ونقوم بإغلاق طرف السمك جيداً بالخيط .
في طبق صغير نقوم بإضافة كافة التوابل اللازمة للسمك والطحين، ونشكل خطوط طولية على سطح السمك ونغطي بالتوابل قطع السمك، ثم ندع السمك جانباً مدة نصف ساعة حتى يتشرب التوابل جيداً.
نضع كمية قليلة من الزيت في مقلاة ونضيف للزيت قطع من الليمون لمنع رائحة الزنخة من الخروج، ونقلي السمك من الجهتين، ثم نصفي السمك من الزيت.
نحضر الأرز : وذلك بوضع القيل من الزيت في وعاء ونضيف له البصل والثوم والليمون المجفف والشبت والكزبرة الخضراء ونقلبهم قليلاً ، ثم نضيف كمية الماء اللازمة لطهي الأرز وبعد أن تغلي الماء نصفي الأرز من ماء النقع ويضاف للماء .
وبعد مرور ربع ساعة على طهي الأرز نفتح الغطاء ونضيف قطع السمك مع مراعاة كمية الماء (اي يجب زيادة كمية الماء قليلا اذا لم ينضج الارز).
في هذه الأثناء نحضر الزينة وذلك بتحمير البصل مع السمن ليصبح بني اللون وتضاف له الكزبرة وحبات الزبيب ، وبعد التأكد من نضج الأرز يوضع في طبق التقديم مع وضع الزينة على الوجه

ربما تشاهد أيضأ:
وصفات بيتزا سهلة

مطبق الزبيدي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *