التخطي إلى المحتوى

طريقة شاي كرك الهندي سوف نقدم لكم من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة علي الشرق الاوسط والعالم هناك الكثير ما ستعرفة من خلال هذا الموضوع والفقرات التالية عن شاي الكرك , طريقة عمل شاي الكرك , فوائد شاي الكرك , تحذيرات من تناول شاي الكرك الهندي , يعتبر شاي الكرك من أشهر أنواع الشاي وهو هندي المنشأ وانتشر منها إلى جميع دول العالم وخصوصاً في الدول العربية عامة وفي دول الخليج العربي خاصة وهناك الكثير ايضا ما سنقدمة اليكم من خلال الفقرات التالية

شاي الكرك

شاي الكرك هناك الكثير ما ستعرفة عن هذا الشاي والاستفادة من الكثير من الكلام عنة ومن خلال هذة الفقرة سوف تتعرف علي شاي الكرك وهو :

 

 

كلمة (كرك) هي كلمة أردية يقصد بها المضاعف، أو الكثيف، أو الجامد، أما شاي الكرك هو شكل من أشكالِ الشاي، الذي تعود أصوله إلى الهند، ويشتهر في الدول العربية خاصة دول الخليج.

 

ويطلق عليه في الجمهورية اليمنية اسم الشاي العدني، ويتميز باضافة بعض المنكهات إليه مثل: الزعفران، والهيل، والزنجبيل، وقشر البصل، والفلفل الاسود، والقرفة، ويوجد عدة طرق لتحضير شاي الكرك الهندي، حيث يختلف تحضيره من بلدٍ لآخر.

طريقة عمل شاي الكرك

طريقة عمل شاي الكرك هناك ايضا الكثير من الطرق التي سوف تتعرف عليها من خلال هذة الفقرة عن طريقة عمل شاي الكرك وهي :

 

 

المقادير والمكونات:

1- ست ملاعق من مسحوق الشاي الأحمر أو الأسود، وبالإمكان أيضاً استخدام أوراق الشاي المجفف “الشاي الخشن”.

 

2- ستة أكواب من الماء المغلي.

ربما تشاهد أيضأ:  فوائد القهوة الاسبريسو

 

3- سكر أبيض حسب الذوق.

 

4- ملعقتان صغيرتان من مطحون الهيل.

 

5- ملعقة صغيرة من الزعفران أو من القرفة، أو شرائح الزنجبيل الطازج.

 

6- كوب ونصف من الحليب المُكثف والمركز الجاهز.

 

 

طريقة التحضير:

 

1- نضيف الماء في إبريق الشاي، ونضيف إليه السكر والشاي.

 

2- نرفع إبريق الشاي على نارٍ هادئة ونتركه لمدة خمس دقائق.

 

3- نضيف إليه الزعفران والهيل أو القرفة أو شرائح الزنجبيل وذلك حسب الرغبة.

 

4- نضيف الحليب المركز ونحرك المكونات معاً بشكل مستمر حتى يتكون لدينا شاي مائلاً إلى اللون البني.

 

5- نضع الشاي في الأكواب المخصصة للتقديم ونقدمه فوراً وهو ساخن، وصحتين وعافية.

فوائد شاي الكرك

فوائد شاي الكرك هناك ايضا الكثير من الفوائد لهذا الشاي ويمكنك ان تتعرف عليها من خلال هذة الفقرة عن فوائد شاي الكرك وهي :

 

 

يحتوي شاي الكرك مثله مثل باقي أنواع الشاي على فوائد كثيرة، إلا أنه يتفوق على أنواع الشاي بفوائده لاحتوائه على مكونات إضافية تزيد من قيمته الغذائية، ومن أهم فوائده ما يلي:

 

 

1- يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط.

 

2- يقوي مناعة الجسم بشكلٍ عام بفضل مكوناته المفيدة.

 

3- ينشط القلب والدورة الدموية.

 

4- يطهر الجسم من البكتيريا والجراثيم ومسببات الأمراض.

 

5- يقلل من ظهور أعراض الشيخوخة على الجسم، كما يحمي من الأمراض المرتبطة بالتقدم بالعمر.

 

6- يقلل احتمالية الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

 

7- يمد الجسم بالفلافونويد والبوليفينول اللذان يدعمان صحة خلايا الجسم وأنسجته ويقضيان على الشوارد الحرة للخلايا مما يقي من نمو الأورام السرطانية وانتشارها.

 

ربما تشاهد أيضأ:  كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

8- يقلل مستوى الكوليسترول الضار في الدم، ويمنع الإصابة بتصلب الشرايين.

 

9- ينشط الذاكرة والأعصاب ويزيد القدرة على الفهم والاستيعاب، ويقي من الإصابة بالزهايمر ومرض الرعاش ويحافظ على صحة الدماغ ويعزز النشاط الذهني.

تحذيرات من تناول شاي الكرك الهندي

تحذيرات من تناول شاي الكرك الهندي يوجد ايضا الكثير من التحذيرات التي سوف تقرأ عنها من خلال هذة الفقرة عن تحذيرات من تناول شاي الكرك الهندي وهي :

 

 

1- يتحدث بعض أخصائيي التغذية عن هذا النوع من الشاي بأنه السبب الخفي وراء زيادة وزن المدمنين عليه بشكلٍ يومي، كما أنه يؤدي إلى زيادة محيط الخصر، وتكدس الدهون في منطقة الأرداف، لاحتواء هذا الشاي على دهونٍ عاليةٍ مصدرها السكر والحليب المكثف المضافان له، بإضافة إلى أنه يبطئ معدل الحرق الحيوي.

 

2- إن تسخين الشاي لأكثرمن مرة يتسبب في تكثيف الشاي وفقدانه لمكوناته الفعالة والمفيدة للصحة.

 

3- كم أن إضافة الحليب إلى الشاي تؤدي لتوقف فاعلية المواد الكيميائية الموجودة بالشاي مثل: الكاتيكنز، والبوليفينولات، وتسمى بمضادات الأكسدة والتي تحدّ من ارتفاع ضغط الدم، وتكافح مرض السرطان.

 

4- كما أنه يؤدي إلى توسيع جدران الشرايين، مما يسبب تعطل مضادات الأكسدة كونُ بروتينات الحليب (الكازئين) تعمل على توقيف هذه المضادات، أي أن إضافة الحليب إلى الشاي يؤدي مفعولاً عكسياً على الجسم ولا يستفاد من شرب الشاي.

 

5- يؤثر الشاي على الحليب أيضاً بشكلٍ سلبي، كونه يحد من امتصاص الحديد، والكالسيوم، الموجودان في الحليب، مما يؤدي إلى فقدان الحليب لفوائدة.

 

6- كما أن نسبة الكافيين العالية في الشاي تسبب فقدان الجسم للسوائل وخسارة الكالسيوم، مما قد يعرض الإنسان لمرض ترقق العظام.

ربما تشاهد أيضأ:  كيف تعمل قهوة تركية - كيفية عمل القهوة التركية

 

 

وقد عرضنا علي حضرتكم طريقة شاي كرك الهندي وكل ما يخص طريقة شاي كرك الهندي كل هذا من خلال موقعنا لحظات اكبر موقع اضرار وفوائد الشاي والقهوة في الشرق الاوسط والعالم موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *