التخطي إلى المحتوى

الذرة الصفراء يوجد بها الكثير من الفوائد منها الكربوهيدرات والفيتامينات المفيدة للجسم , ويستمد الجسم عند تناولها الكثير من الطاقة والسعرات الحرارية , وتستخدم في العديد من الأشياء إما بتجفيفها أو طحنها حتي نحصل علي مادة النشاء , ويمكن سلقها أو قليها وتناولها , ويمكن أن نحصل منها أيضاً علي الفشار , وكذلك يمكن أن نستخرج منها الزيوت , وهي من اكثر الخضار الشتوي المشهورة والمميزه , وأيضا طعمها الرائع ويمكن الأستمتاع بتناولها وخاصة عند سلقها بالطريقة الطبيعية , من أكثر الطرق المشهورة لإعداد الذرة بطريقة شهية ولذيذة هي سلق الذرة بالماء وهناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها إعداد الذرة بطرقة شهية ولذيذة أيضاً ، فيمكننا أن نشويها على الفحم ويمكننا أيضا أن نقوم بطبخها مع الخضراروات الاخرى من خلال تقطيعها وطهيها ولكن في هذا الموضوع سوف نقوم بالتعرف إلى طريقة سلق الذرة الطازجة ، وحتى طريقة السلق يوجد لها أنواع فيمكن سلق الذرة من خلال الماء ويمكن سلقها أيضا من خلال البخار .

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

طريقة سلق الذرة الطازجة بالماء

نقدم في هذه الفقرة طريقة لسلق الذرة الطازجة بالماء الفاتر :

  • يمكننا إعداد الذرة الطازجة من خلال طريقة سهلة جدا وليست بحاجة إلا لمكونين فقط ألا وهما الماء والذرة
  • نقوم بالبداية بإحضار وعاء بحجم الذرة التي نريد أن نقوم بسلقها ، فيمكننا إعداد من كيلو إلى كيلوين من الذرة المسلوقة في قدر متوسط الحجم .
  • قومي أولا بإزالة القشور عن الذرة التي تريدين أن تقومي بسلقها وقومي بتظيفها جيدا من العروق والشعيرات الصغيرة التي تشتهر بها الذرة الطازجة ، بعد ذلك قومي بغمر حبات الذرة الطازجة بالماء ومن ثم قومي بتغطية القدر ابلغطاء الخاص به ومن ثم قومي بوضع القدر على النار حتى الغليان ومن ثم قومي بتخفيض درجة حرارة النار حتى تصبح متوسطة ، يمكنك الاستمرار بعملية الغلي حتى تتبخر نصف كمية الماء الموجودة في الوعاء أو حتى تتبخر كل الكمية وذلك يعتمد على حجم الكمية الموجودة وأيضا يعتمد على حجم الحبات الموجودة في الوعاء ، فالحبات الكبيرة جدا بحاجة إلى مدة من الطهي أكثر من غيرها من الحبات التي تكون صغيرة الحجم .
  • وبعد ذلك يمكنك الاستمتاع بتناول حبات الذرة المسلوقة التي يمكنك تناولها إما مع الملح أو مع الليمون .
ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

سلق الذّرة الصّفراء في وعاء الضّغط

نقدم لكم طريقة سلق الذرة الصفراء في وعاء الضغط في هذه الفقرة :

المكوّنات

ذرة صفراء (عدد الأكواز حسب عدد أفراد العائلة)
ملعقة صغيرة من البيكينج باودر.
كمية من الزبدة.
ملعقة كبيرة من السكر.
ماء للسلق.
ملح حسب الرغبة.

طريقة التحضير

نحضر أكواز الذّرة، ونقطع كلّ حبّة إلى قطعتين أو ثلاث، أو نسلق كوز الذّرة كما هو.
نضع الماء على الذّرة الصّفراء ثمّ نضيف البيكنج باودر، والسّكر، والملح ونضيف الزّبدة كما هي، وبعد ذلك نغلق وعاء الضّغط جيداً، ونترك الذّرة تُسلق لمدة خمس وأربعين دقيقة حتى تنضج، وتقدم الذّرة الصّفراء المسلوقة للصغار والكبار.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

سلق الذّرة الصّفراء في الفرن

نقدم لكم في هذه الفقرة طريقة سلق الذرة الصفراء في الفرن :

المكوّنات

ثلاث حبات من أكواز ذرة صفراء.
مُكعّب من الزبدة.
ملح حسب الرّغبة.
فلفل أسود مطحون.
حبّة فلفل أخضر حلو.
ماء سلق.

طريقة التحضير

نقشّر أكواز الذّرة جيداً ونزيل الخيوط الصفراء من حولها، ويتمّ تقطيع الحبة الواحدة إلى قطعتين، ثم نسلقها بماء مغليّ ونضيف الملح للماء، ويتمّ تركها على النّار مدة خمس دقائق، وبعد ذلك يتم إخراجها من الماء وتصفيتها جيّداً.
نقطع الفلفل الحلو إلى شرائح طوليّة ويمكن استخدام الفلفل الأحمر الحلو أو الحارّ حسب الرّغبة، ونقلب الزّبدة وشرائح الفلفل على الغاز مدّة ثلاث إلى خمس دقائق، وندهن قطع الذّرة بهذا الخليط نضعها في الفرن حتى تحمرّ، عندما يتحمّر الوجه الأول، ونقلّب الوجه الثاني حتى يحمرّ، ويتمّ رشّها بالفلفل الأسود المطحون والملح وتقدّم للأكل.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

سلق الذّرة الصّفراء المعلبة

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات عن طريقة سلق الذرة الصفراء المعلبة :

المكونات

علبتان من الذرة الصفراء حبّ.
ملعقتان كبيرتان من الزبدة.
ثلاث أكواب من الماء.
ملح حسب الرغبة.

طريقة التحضير

نضع الماء في وعاء ونتركه يغلي جيداً، ثم نضيف الذّرة الموجودة في العلبة ونتركها تغلي في الماء مدة عشر دقائق.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية التخلص من البق بالريحان

ملاحظة : في المطاعم والمحالّ التجارية يتمّ استخدام طريقة البخار وليس السلق، لذلك لنا حرية الاختيار في طريقة طهي الذرة.

بعد سلق الذّرة نصفيها من الماء، ونحضر الزّبدة ونضعها في المقلاة ونضيف إليها كمية الذّرة ونقلّب الخليط مدّة خمس دقائق، ونرشّ الملح أو الفلفل الأسود حسب الرّغبة.

سلق الذّرة الصّفراء بالقشر

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات عن سلق الذرة الصفراء بالقشر :

مبدؤها يعتمد على سلق حبات الذرة دون نزع القشرة الخارجيّة، وإنّما يتمّ نزعها عند النضج التامّ، حيث إن الكثير من الناس يفعلون هكذا من أجل المحافظة على طعم الذرة الأصليّ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *