التخطي إلى المحتوى

طريقة تدميس الفول المصري نقدم لكم اسهل وافضل طريقة لتدميس الفول المصري طريقة التدميس طريقة تحضير الفول المصري الفول المدمس طبق يشتهر في البلاد العربية طريقة تدميس الفول المصري نقدم لكم اسهل وافضل طريقة لتدميس علي موقع لحظات

الفول المدمس
الفول المدمس طبق يشتهر في البلاد العربية، ويتم طبخه في عدة طرق حسب عادات وتقاليد كل بلد، ويعتبر طبقاً أساسياً في جمهورية مصر العربية، حيث إنهم يعتمدون عليه بشكل أساسي على المائدة، ويتميز الفول بطعمه الللذيذ المضاف له التتبيلة المكونة من الفلفل والثوم والليمون، وأصبح يُباع الفول في العديد من المطاعم على المستوى العربي، وللتعرف على كيفية تدميس الفول في المنزل إليكم المقال التالي.

إعداد الفول المدمس

المكونات
كيلو من الفول الحب.
نصف كيلو من الفول المجروش.
لتحضير طبق الفول
ملح حسب الرغبة.
عصير ليمونة كبيرة.
حبة بندورة مقطعة شرائح.
حبة فلفل حلو أخضر مبروشة.
فلفل حار مطحون.
سنان من الثوم.
ملعقتان طحينة.
زيت زيتون.
سماق.

طريقة التدميس

تخلصي من الحبات الفاسدة والشوائب التي توجد في الفول.
إغسلي الفول الحب جيداً في الماء واغمريه بالماء الدافئ، ثم اتركيه منقوعاً لمدة يوم كامل.
ضعي الفول المجروش أو المدشوش في وعاء آخر واغمريه كذلك بالماء الدافئ لمدة يوم كامل. صفي الماء من على الفول، ثم ضعي الفول الحب بوعاء على النار وأضيفي له كمية مناسبة من الماء، واتركيه على النارالهادئة لمدة أربع ساعات، وبعد ذلك أضيفي الفول المجروش على الفول المدمس وغطي الوعاء ويحتاج لمدة ساعة ونصف حتى يصل لدرجة المضج المناسبة.
حركي الفول جيداً حتى يختلط مع بعضه البعض بشكل جيد، ثم أبعديه عن النار واتركيه ليبرد، في حال الرغبة بالاحتفاظ به في الثلاجة لمدة طويلة، أما إذا رغبتي بتناوله مباشرةً فيجب تحضيره حسب الرغبة.

طريقة التحضير

طبق الفول المدمس ضعي الكمية المناسبة من الفول في وعاء صغير، ثم أضيفي له القليل من الطحينة، وبعد ذلك حركيه جيداً حتى يتغير لون الفول للون الفاتح.
إخلطي الفلفل الحلو مع الفلفل الحار والثوم المهروس وعصير الليمون الطبيعي، ثم أضيفي مقدار ملعقة من الخليط مع الفول وأخلطيهم معا، ثم ضعي عصير الليمون وحركي مرة أخرى.
سخني الفول بعد ذلك بواسطة المايكرويف أو الغاز، وبعد ذلك ضعيه في طبق التقديم وهو ساخن.
ضعي على الوجه القليل من التتبيلة والحمص الحب وملعقة من البندورة المقطعة في وسط الطبق.
رشي الطبق بالقليل من السماق والبقدونس للحصول على طبق مميز ولذيذ.
ضعي زيت الزيتون وقدميه ساخناً مع الخبز الطازج والمقبلات مثل شرائح البندورة والخيار وبعض المخللات مثل اللفت والخيار، وبعض الناس يُفضلون تناول طبق الفول مع البصل الأخضر والجرجير وشرب الشاي الساخن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *