التخطي إلى المحتوى

طرق الحصول على معدة مسطحة وجذابة ….موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم طرق الحصول على معدة مسطحة وجذابة …موقع لحظات اكبر موقع عربي في عالم الرجيم والاهتمام بالصحة والجسم يسعده ان يقدم لكم طرق الحصول على معدة مسطحة وجذابة ……….
موقع لحظات يتمني لكم قضاء اوقاتا سعيدة بصحبتنا…

الجلوس علي مكتب العمل لفترة طويلة يمكن أن يضر بصحتك وجسمك وقد ذكرت الكثير من الأبحاث العملية ان الأشخاص الذين يعانوا من الجلوس لفترة طويلة علي المكتب يمكن ان يعانوا من السرطان، السكري، أمراض القلب والأوعية الدموية، البدانة . المفتاح الأساسي لهذه المشكلة ممارسة النشاط البدني وذلك لحرق دهون البطن بالإضافة إلي عناصر التغذية الصحية. وقد ذكر الكثير من الأطعمة الصحية التي تساعد في مكافحة دهون البطن . معظم الدهون التي تتراكم في البطن تحدث بسبب نمط حياة غير صحي وعندما تصبح غير نشط جسدياً وتستهلك الكثير من السعرات الحرارية . سوف تري نتائج أسرع بكثير عند تناول الأطعمة التي تستهدف دهون البطن بالإضافة إلي ممارسة التمارين الرياضية .

تمرين رفع الركبة للصدر

1- يعمل هذا التمرين علي تقوية عضلات البطن، تحسين الهضم، ويساعد علي حرق دهون البطن.
2-الجلوس علي كرسي والحفاظ علي وضعية الظهر مستقيمة بدون لمس ظهر الكرسي .
3- إبقاء القدمين ثابتة علي الأرض في مكانها والظهر مستقيم أيضاً ثم العمل علي رفع الركبة اليمني وشدها لكي تصل نحو الصدر مع الحفاظ علي البطن مشدودة .
4- قم بوضع كلتا اليدين علي الركبة المرفوعة حتي يحدث تمدد أقل لعضلات البطن . يمكنك تكرار ذلك، 20 – 30 مرة بالتناوب بين الركبتين

رفع كلتا الركبتين :

هذا التمرين فعال بشكل أفضل لعضلات البطن
1- الجلوس علي الكرسي مع الحفاظ علي وضع الساقين معاً بالقرب من بعضها البعض والقبض علي الكرسي بكلتا يديك .
2- لا تنسي الحفاظ علي ظهرك مستقيم ورفع الركبتين معاً قبل محاولة سحب الركبتين إلي الصدر، سوف يحدث شد أكثر لعضلات البطن قبل النزول بالقدمين نحو الأرض ولكن لا تلمس الأرض . يمكنك تكرار هذه الخطوات 10 مرات .

تمرين رفع الركبتين مع الإنحناء للجانب الأخر :

يساعدك التمرين في تشكيل الخصر والتدريب المنتظم يعمل علي حرق الدهون خصوصاً المتراكمة في جانبي البطن .
1- الجلوس علي حافة الكرسي مع الحفاظ علي الظهر مستقيم والقبض علي الكرسي بإحكام من بكلتا اليدين .
2- محاولة ثني الجسم إلي الجانب الاخر والجلوس علي عضلات الجلوتس فقط .
3- الحفاظ علي الساقين معاً، ورفع الركبتين إلي الصدر ثم العودة إلي وضعك الأصلي والإنحناء للجانب الأخر .تكرار 10 – 20 مرة لكل جانب .

تمرين الإنحناء :

يساعدك التمرين علي حرق دهون جانبي البطن والوركين .
1- الحفاظ علي وضع القدمين علي الأرض وتصويب الذراعين في مستوي كتفيك .
2- محاولة الإستدارة بالجزء العلوي من الجسم إلي اليمين ثم ثني الجسم للعمل علي لمس قدميك اليسري بيديك 3- اليمني والبقاء في هذا الموقف فترة من الوقت والعودة مرة أخري نقطة البداية والان الإنحناء بقدمك اليمني ولمسها بيديك اليسري. تكرار الخطوات 20 – 30 مرة بالتناوب بين الجانبين عند الإنحناء .

تمرين رفع الجسم أعلي الكرسي :

1- يساعد التمرين في حرق دهون البطن، الظهر، والعمل علي شد عضلات الكتف ولزيادة كثافة التمرين يفضل إستخدام كرسي بأذرع قوي وتأكد من أن الكرسي يتمكن من حمل الجسم .
2- أثناء الجلوس علي الكرسي قم بمسك أذرعة الكرسي بإحكام .
3- رفع الركبة اليمني نحو الصدر وفي نفس الوقت ثني الكوع الأيسر الخاص بك حتي يقابل الركبة.
العودة إلي نقطة البداية، وتكرار 15 مرة وتغير الركبة والكوع وتكرار 15 مرة أخري .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *