التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يحرص دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز هذا المقال عن محافظه مطروح التى فيها معالم سياحيه كثيره وتتميز بطيبه اهلها ومطروح هى احدى محافظات مصر مطروح ياتون اليها الناس من كل بلاد العالم لجمال شعبها وتتميزمطروح بجوها الجميل وكل من قامو بزياره مطروح لن ينسوها ابد ستجدو فى هذا المقال اجمل الصور لمحافظه مطروح ومعلومات عن محافظه مطروح واهم المناطق السياحيه لمحافظه مطروح تابعونا على موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز

معلومات عن محافظه مطروح

المساحة
تقع محافظة مطروح في أقصى الشمال الغربي ممتدة من الكيلو 61 غرب محافظة الاسكندرية حتي الحدود المصرية الليبية بطول 450 كم على طول ساحل البحر المتوسط، وتمتد جنوباً في الصحراء بعمق 400 كم جنوب واحة سيوة وتبلغ مساحتها الكلية 166563كم2 أي حوالي 16% من مساحة مصر.

الموقع
تقع محافظة مطروح في الركن الشمالي الغربي لجمهورية مصر العربية – تمتد من الكيلو (61) غرب محافظة الإسكندرية وحتى الحدود المصرية الليبية (مدينة السلوم) أي بطول 450 كم على ساحل البحر المتوسط وتمتد جنوباً بعمق حوالى 400 كم جنوب واحة سيوة ويحد المحافظة من الجهة الشرقية محافظتى الإسكندرية والبحيرة وجنوباً الجيزة والوادى الجديد.

المساحة المأهولة
تشمل مساحة الكتلة السكنية والمتناثرات والمنافع والجبانات والبرك والأراضى البور والأراضى المنزرعة داخل وخارج ويمكن تقسيم المحافظة جغرافياً إلى خمس مناطق:

المنطقة الساحلية
وهى عبارة عن سهل موازى لساحل البحر الأبيض المتوسط تقريباً ويتراوح إتساعه ما بين 25 – 60 كم وتتكون تربة هذا السهل من رواسب حملتها سيول الأمطار المتدفقة.

الهضبة الليبية
وهى تحد السهل من ناحية الجنوب وهى عبارة عن سطح أخذ في الأرتفاع التدريجى ويمتد غرباً حتى خليج سدره عند طرابلس بليبيا أخذاً في الأرتفاع النسبى أحياناً والأنحدار النسبى أحياناً أخرى

اهم المناطق السياحيه فى مطروح

شاطئ عجيبة
يتميز شاطئ عجيبة عن غيره من شواطئ المحافظة والجمهورية بأكملها بجماله الطبيعي وسحره الخلاب، يقع في أقصى مدينة مرسى مطروح، وأطلق الأهالي عليه شاطئ «عجيبة العجائب» نظرًا لإحاطة الجبال المرتفعة والصخور بمياه البحر وتدرج ألوان المياه الصافية بين السماوي بالأزرق بالأزرق الغامق، والرمال البيضاء، والتكوينات الطبيعية للصخور ذات الأشكال الغربية الرائعة.

شاطئ روميل
يعد شاطئ وجزيرة روميل بمنتصف مدينة مرسي مطروح، من أجمل الشواطي بالمدينة، حيث يتوافد عليها جموع الأهالي والمصطافين نظرًا لقربها من منتصف المدينة، وأسعارها المنخفضة التي تتلائم مع محدودي الدخل، وينقسم إلى قسمين أولهما جزيرة «روميل» التي تتميز بنقاء مياهها، والجزء الآخر هو شاطئ «روميل المفتوح»، وهو أحد البحار المفتوحة، والذي يتميز بوقوعه خلف جبال روميل، ويتميز بمياهه الزرقاء.

كورنيش مطروح
يعد كورنيش مدينة مرسى مطروح، أحد أكبر مقاصد الأهالي ويلقى إقبالًا كبيرًا وزحاما لعشاق ورواد المحافظة من مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك نظرًا لتمتعه بتواجد ملاهي الأطفال والكافيهات، وكذلك السينمات كما يتميز الكورنيش بالمسرح البدوي الذي يقدم الرقصات البدوية.

القرية البدوية
تلك القرية التي أقيمت بنوع فريد على الطراز البدوي الأصيل لتكون رمزًا ومجمعًا لحضارات وطبيعة محافظة مطروح، حيث تقع بمنطقة وادي الرمل غرب مدينة مرسى مطروح، قليلون من يعلم مكانها لكنها تعد مقصدًا هامًا لمحبي وعشاق الطبيعة البدوية، وتضم عددًا من الخدمات من بينها المسكن البدوي والكافيهات البدوية، والجلسات والوجبات والمطاعم، وأماكن الضيافة البدوية التي تُقال باللهجة البدوية «مربوعة».

كما تنتشر بالقرية مهرجانات الشعر البدوي الذي يتميز به بدو مطروح، الذي يتوافد عليه كثير من السياح من جميع دول العالم، كما تجد في القرية الصخور والنباتات الحيوانات، التي تهيأ للزائر في كل أماكنها جوًا لطابع الصحراء الخلاب.

حدائق مطروح
تعد حدائق مدينة مرسى مطروح، هي المتنفس الأول لأهالي المدينة، حيث انخفاض أسعارها وهدوءها الدائم، بعيدًا عن زحام المصطافين الذي تشهده المدينة، وتعد من أشهر الحدائق نادي مطروح الاجتماعي ومقصدًا هامًا لأهالي محافظة مطروح، متوسطي الدخل، حيث يتميز بوجود الملاهي وألعاب الأطفال وبيت الرعب وملاعب كرة القدم وصالات الألعاب، وكافيهات النادي، ويتميز بأسعاره المنخفضة التي تتلاءم مع الأسر محدودي الدخل.

مارينا وقرى الساحل الشمالي
تعد القرى السياحية بشرق محافظة مطروح “الساحل الشمالي” هي أحد أهم الأماكن التي يذهب إليها الطبقات الراقية ومرتفعة الأجر، حيث الحفلات لأكبر الفنانين، ومنها قرى بورتو مارينا بأبوابها السبع، وقرى بدر، ومينا، غيرها من القرى مرتفعة الأسعار..

اجمل الصور فى مطروح

للمزيد من الصور والازياء والشعر والقصص والادعيه والخواطر وتفسيرالاحلام ومعانى الاسماء وترددات القنوات ودليل الادويه زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *