التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم كل ما هو جديد هذا المقال عن بروناى ستجدو فيه معلومات عن بروناى واجمل الصور عن بروناى وبروناى فيها الكثير والكثير من المعالم السياحيه الجميله ياتون اليها الناس من جميع انحاء العالم لمشاهده معالم بروناى الجميله وتتميز بروناى بجوها الجميل والمميز ،وكل من قامو بزياره بروناى لن ينسو ابدا المناطق السياحيه التى توجد ب بروناى ،وبروناى من الدول الرائعه سواء كان فى جوها الجميل او معالمها الرائعه بروناى من الدول الجميلة المعروفة بثقافه شعبها

معلومات عن بروناى

الصحة
الرعاية الصحية في بروناي مجانية لجميع المواطنين في المستشفيات العامة. أكبر مستشفى في بروناي هو مشفى رجا استيري بنجيران عناق صالحة، كما يوجد مركزان اثنان من المراكز الطبية الخاصة غلين ايغلز والمركز الطبي لحديقة جيرودونغ. اعتباراً من عام 2008 لا يوجد في بروناي أي مشفى على قائمة الاعتماد الصحي الدولي. لا توجد حالياً أية كلية طبية في بروناي ويجب على البروناويين الراغبين في دراسة الطب الالتحاق بجامعات في الخارج. مع ذلك فقد أدخل معهد الطبيات في جامعة بروناي دار السلام وتم بناء مبنى جديد للكلية. انتهى العمل في المبنى عام 2009 ويضم مرافق مختبرات البحوث. توجد في البلاد مدرسة للتمريض منذ عام 1951 عينت 58 ممرضة إدارية لتحسين الخدمات وتوفير رعاية طبية أفضل في ديسمبر/ كانون الأول 2008 تم دمج كلية التمريض في معهد الطبيات في جامعة بروناي دار السلام لتخريج المزيد من الممرضات والقابلات افتتح مركز تطوير العناية الصحية في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 ويعمل على تثقيف الجمهور بأهمية الحفاظ على نمط حياة صحي

النقل والمواصلات
يمكن السفر إلى بروناي برا وبحرا وجوا. فعلى صعيد النقل الجوي، تمتلك بروناي شركة خطوط جو بروناي الملكية، ويعتبر مطار بروناي الدولي نقطة العبور الرئيسة إلى البلد. أما بحرا، فتمتلك بروناي ميناء رئيسيا واحدا في موارا، حيث توجد عدة مراس لشحن منتجات البترول، ويوجد مرس مخصص للسفر باستخدام العبارة ما بين جزيرة لابوان الماليزية وموارا. كما تستخدم الزوارق السريعة لنقل البضائع والمسافرين إلى منطقة توبارانج. أما برا، فتمتلك بروناي شبكة متقدمة من الطرق، أهمها طريق توتنج موارا السريع الذي يقطع بروناي.

الطيران
شركة الطيران الوطنية رويال بروناي تحاول أن تجعل من بروناي محطة على طريق الخطوط الدولية بين أوروبا وأستراليا ونيوزيلندا، وأيضاً وجهات آسيوية رئيسية أخرى. تتزايد واردات بروناي من البلدان الأخرى.

التصنيفات الدوليه

التصنيفات السياسية والاقتصادية
الناتج المحلي الإجمالي للفرد الخامسة عالمياً عند 50,107$
مؤشر التنمية البشرية الثلاثون عالمياً عند 0.919
معدل محو الأمية الخامسة والسبعون عالمياً بنسبة 92.7%
معدل البطالة 158 عالمياً بنسبة 4.00%
التصنيف الصحي
معدل الخصوبة المرتبة 105 أعلى خصوبة لكل امرأة 2.29
معدل الولادات المرتبة 87 أعلى ولادات من كل ألف 21.58
معدل وفيات الأطفال المرتبة 30 أقل وفيات من كل ألف ولادة 5.5
معدل الوفيات المرتبة 191 أعلى وفيات من كل ألف 2.8
متوسط العمر المتوقع المرتبة 74 أعلى متوسط عند 75.74 سنة
معدل الإصابة بالإيدز أو HIV هو 123 عالمياً بوجود 1000 إصابة.

صور لدوله بروناى

بروناى بها مناطق سياحيه كثيره للمزيد من الصور والقصص والادعيه والشعر والازياء ومواضيع التعبير وزياده الوزن والرجيم ودليل الادويه وتفسيرالاحلام ومعانى الاسماء زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *