التخطي إلى المحتوى

تتعد أنواع الشخصيات التى نتعامل معها بشكل يومى، من ضمن هذه الشخصيات وأخطرها هى الشخصية الخبيثة الماكرة،من صفات الشخص الخبيث هو قدرته على إقناع الناس من حوله بضعفه وقلة حيلته وبأنه مظلوم دائمًا. وبسبب ذلك الأمر يتفاعل الناس معه ويحاولون حمايته والوقوف بجانبه بشكل عاطفي جدًا. فلو خرجت يومًا عن أخلاقك وتكلمت بالسوء مباشرة في وجهه أمام الجميع، سيتهمك الجميع فورًا بالتكبر والتجبر على الضعيف، فى موقع لحظات يقدم لكم أجدد المعلومات عن الشخص الخبيث وكيف تتعامل معه وكيف تعرفه بسهوله

كيف تتعامل مع الخبث

احسب حساب كل كلمة تقولها معه، فالشخص الخبيث يحب تفسير الكلام كما يحلو لها. قد تقول كلمة وأنت لا تعني المعنى الذي قاله هو لغيرك عنك. لذلك احذر من إعطائه أي فرصة لتصيد الأخطاء أو تحوير الكلام. كن مباشر في كلامك وواضح جدًا، ولا تلف وتدور عليه أبدًا، ولا تحاول إعطاءه تشبيهًا أو مثالاً على كلامك، لأن ذلك كله سيتم استعماله ضدك على طريقته. إن سألك سؤال وأنت لا تعرف مغزى هذا السؤال، فلا تجاوبه أبدًا. افهم كل ما يقوله لك حتى تجاوب بالقدر الذي تحافظ به على نظافة كلامك من أي شوائب يستغلها. بل بالعكس احتفظ أنت بكلامه لتستعمله ضده إن استدعت الحاجة. يمكنك أن توقعه في الكلام لتظهره على حقيقته، وعندها لن يحاول هو التلاعب معك مرة أخرى، لأنه فهم أنت أذكى منه. صدقني، الشخص الخبيث لا يلعب ألعابه القذرة إلا مع الطيبين وذلك في الحقيقة مكر منه، فهو يستهدف ضحاياه.

الزوج الخبيث

من حظوظ الحياة السيئة جدًا أن ترتبط بزوج أو زوجة خبيثة. المشكلة أنها الزواج ليس علاقة سهلة تتمكن من التخلص منها بسهولة، والخبث يجرح جدًا حين يأتي من أقرب المقربين إليك. لذلك إن كنت في فترة خطبة فأرجوك تأكد جيدًا ممن تحب وتريد أن ترتبط. إن استدعى الأمر فراقب أفعاله أو أفعالها من بعيد، تأكد من أن ما تسمعه منه هو فعلاً ما يفعله. تأكد من صدق كلامه ومشاعره، تأكد من أنه يرغب في مصلحتك حتى على حساب نفسه، لأن ذلك هو الحب الحقيقي. وإلا فأنت تجرم في حق نفسك إن ارتبطت بشخص لا تعرف عز المعرفة. ولكن ماذا إن فعلت، ما الحل المتاح أمامك؟ الحل سيكون الصراحة، والصراحة المطلقة بحيث تكون واضح وصريح في رغبتك عن توقف هذا الخبث. لا يصلح أن يكذب الرجل على امرأته والعكس صحيح، ولا يصلح أن تفعل المرأة شيئًا في ظهر زوجها وتضحك عليه أمام وجهه. العلاقة الزوجية لا تنمو إلا بالصراحة والوضوح. لا يصح أن تشكي المرأة من رجلها بكلام غير لائق ونصفه غير صحيح، حتى تجذب فقط عطف الناس عليها، لأن الناس لن تفعل لها شيئًا والباقي الوحيد هو زوجها. لن تستفيد شيئًا إن عطفوا الناس عليها بالكلام المعسول وكلامها عن احتمالها لزوجها صعب المراس وهو لا شيء من ذلك.

ربما تشاهد أيضأ:
مشكلة جديدة في آيفون حول العالم بعد تحديث iOS 12.1.2

ابتسف فى وجه الخبيث وعامله بلطف وصراحه

تتعد أنواع الشخصيات التى نتعامل معها بشكل يومى، من ضمن هذه الشخصيات وأخطرها هى الشخصية الخبيثة الماكرة، وتذكر سحر عبد الجليل خبيرة تنمية بشرية، طرق التعامل مع الشخص الذى يتسم بالخبث، ومنها مراقبته دون أن يعلم ذلك، اكتشاف نقاط القوة والضعف لديه لمعرفة مداخل التعامل معه، التعرف على الأشخاص الذين تجمعهم به علاقة سيئة ومحاولة التقرب منهم وكذلك التى تجمعهم به علاقة قوية مع محاولة تطوير العلاقة مع هؤلاء الأشخاص لتعرف عنه كل شئ من خلالهم، بجانب أن الوضوح والصراحة والحديث بشكل مباشر أقوى أنواع الأسلحة المستخدمة مع الشخص الخبيث.

ربما تشاهد أيضأ:
توقعات برج العذراء لشهر 7 يوليو 2020

تضيف خبيرة التنمية البشرية ، أنه عليك عدم الدخول فى خلاف أو جدال مع هذا الشخص الخبيث، لابد من معرفة إن دخول هذا الشخص معك فى جدال أو نقاش يلقى بالمسئولية من عليه، الاستماع إليه جيدا ومراقبة تصرفاته واتصالاته لمعرفة ما يخطط له وما يريد أن يصل من خبثه، ولأن الشخص الخبيث طويل البال ويصبر حتى ينال من ما يخطط ويستغل عواطف الآخرين لمصلحته الخاصة، لابد من التعامل معه بذكاء وحرص شديد، و التعامل معه بلطف وابتسامة، والابتعاد عن العصبية والنرفزة أثناء التعامل مع مثل هذا الشخص الخبيث الماكر.

ربما تشاهد أيضأ:
توقعات الابراج لشهر 3 مارس 2020 ماغي فرح || ابراج شهر مارس 2020 ماغي فرح

وتشير سحر إلى عدة استراتيجيات تساعد فى مواجهة الخبثاء، ومن بينها التعامل ببساطة، الرد على العبارات السامة التى يلفظ بها بالابتسامة وحس الفكاهة لتجنب مكره والتخلص من التوتر والغضب، التعامل معه ببرود أعصاب والحرص على عدم فقدان التوازن النفسى معه باستخدام الألفاظ الناعمة الودودة، وأخيرا السيطرة على الانفعالات والغضب والمواجهة بمصارحة الشخص الخبيث مباشرة بالرأى الشخصى.

ربما تشاهد أيضأ:
سعر اليورو في نهاية التعاملات اليوم الثلاثاء 25/12/2019

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *