التخطي إلى المحتوى

سيدولوت نور اقراص للسيدات Cidolut Nor Tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا المعلومات الدوائية الواردة في هذا الموقع لا تغنيك عن زيارة الطبيب أو الصيدلاني, ولاننصح بتناول أيّ من هذه الأدوية دون إستشارة طبية سعر الدواء يختلف بظروف الزمان والمكان، ومن بلد لآخر بديل الدواء يُحددهُ الصيدلي أو الطبيب المُختص.

 

دواعي الاستعمال سيدولوت نور اقراص

النزيف الوظيفي, انقطاع الطمث الأولي والثانوي, أعراض ما قبل الحيض, اضطرابات الثدي, الضمور الرحمي, توقيت الحيض, إندومتريوزيس, سرطان الثدي.

ربما تشاهد أيضأ:
ثيوتاسيد اقراص - لعلاج التهاب الاعصاب وضعف الخصوبة Thiotacid Tablets

 

نواهي الاستعمال سيدولوت نور اقراص

الحمل, اضطرابات وظائف الكبد الحادة, أعراض دوبين – جونسون, أعراض روتور, حدوث صفراء أو هرش حاد أثناء حمل سابق, الإصابة السابقة بمرض هربس الحمل.

 

الأعراض الجانبية سيدولوت نور اقراص

في بعض الحالات النادرة قد يحدث شعور بالغثيان, في حالات تعاطي جرعات كبيرة مثل (حالات سرطان الثدي). قد يحدث في بعض الحالات النادرة خلل في وظائف الكبد.

 

طريقة الاستعمال والجرعة سيدولوت نور اقراص

قبل استخدام سيدولوت نور 5 مجم يجب إجراء فحوص طبية ونسائية (بما في ذلك الثديين). ويجب استبعاد وجود حمل.
– النزيف الوظيفي: تعاطي قرص سيدلوت نور مرتين يومياً لمدة عشر أيام, حتى يتم العلاج بنجاح يجب الاستمرار في أخذ الأقراص بانتظام حتى توقف النزيف (حتى 20 قرص).
بعد 2, 4 أيام بعد نهاية العلاج سيحدث إدماء شبيه بالدورة الشهرية.
حدوث إدماء أثناء تعاطي الأقراص.
أحياناً يحدث إدماء خفيف بعد توقف النزيف بقليل. وفي هذه الحالة لا يجب التوقف عن تعاطي الأقراص.
– حدوث نزيف مستمر وحاد: إذا لم يتوقف النزيف بالرغم من أخذ الأقراص بانتظام فلابد من أن هناك سبباً عضوياً لهذا النزيف لذلك يجب إبلاغ الطبيب فوراً.
– منع تكرار حدوث النزيف: لمنع تكرار حدوث النزيف الوظيفي ينصح بتعاطي سيدولوت نور وقائياً أثناء الثلاث دورات التالية وذلك قرص مرتين يومياً من اليوم 19 حتى اليوم 26 في الدورة (اليوم الأول في الدورة هو أول يوم حدث فيه الطمث).
– انقطاع الطمث الأولى والثانوي: في حالات انقطاع الطمث الثانوي لا يبدأ العلاج الهرموني قبل 8 أسابيع من نهاية آخر دورة شهرية. لكي يحدث إدماء مثل الحيض الطبيعي ويجب إعطاء حقنة إستراديول فاليرات مختزن 10 مجم قبل العلاج بسيدولوت نور 5 مجم.
– بداية العلاج: 2 أمبول استراديول فاليرات مختزن 10 مجم في العضل في أول يوم العلاج ثم أمبول واحد في اليوم 14 من العلاج ثم قرص سيدولوت نور مرتين يومياً من اليوم 19 حتى اليوم 26 من العلاج. في اليوم 28 من العلاج يحدث حيض أو طمث.
– متابعة العلاج لمدة 2 – 3 دورات على الأقل: أمبول إسترايول فاليرات مختزن 10 مجم في العضل في اليوم 6 واليوم 16 من بداية الحيض ثم قرص سيدولوت نور واحد يومياً من اليوم 19 حتى اليوم 26 من بداية الحيض.
يستثنى من هذا المريضات اللاتي يعتقد الطبيب أنهن يعانين من نقص الاستروجين الطبيعي.
ملاحظة: أثناء العلاج لا يجب حدوث حمل, ويجب منع الحمل بواسطة وسيلة غير هرمونية (ما عدا طريقة التوقيت أو فترة الأمان).
أعراض ما قبل الدورة الشهرية:
الأعراض التي تسبق الدورة الشهرية: صداع, نوبات الإكتئاب, تخزن الماء, الشعور بشدة في الثديين, يمكن علاجها أو تخفيفها بقرص سيدولوت نور 5 مجم مرة أو مرتين يومياً من اليوم 19 حتى اليوم 26 من الدورة.
– ضمور الرحم: يجب بدء العلاج مباشرة بعد نهاية الحيض في اليوم الخامس من الدورة. أول وثاني إسبوع قرص مرتين يومياً. ثالث إلى سابع إسبوع قرصين مرتين يومياً.
– توقيت الحيض: الحيض الشهري يمكن تقديمه وتأخيره إذا استدعت الظروف, ذلك ويفضل تقديم الدورة الشهرية باستخدام الاستروجين والبروجستروجين لأن الحمل يمكن تفاديه بواسطة منع التبويض على العكس من ذلك فإن تأجيل الدورة الشهرية يستدعي استخدام سيدولوت نور في وقت يكون فيه استبعاد الحمل مشكلة حيث أن سيدولوت نور 5 مجم يجب استعماله في وقت يصعب فيه استبعاد الحمل لذلك فإن هذه الطريقة لا يجب اتباعها إلا في الحالات التي يمكن الجزم بعدم إمكانية الحمل.

ربما تشاهد أيضأ:
سيكلو بروجينوفا اقراص لتنظيم الدورة Cyclo-Progynova Tablets

 

سعر دواء سيدولوت نور اقراص

سعر لـ سيدولوت نور- اقراص منع حمل هو 18 ج.م

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *