التخطي إلى المحتوى

زهرة الياسمين من اجمل انواع الزهور الموجوده فى العالم ، زهره الياسمين لها خصائص كثيره ومتميزه لانها من اجمل انواع الزهور وتتميز زهره الياسمين برائحتها الجميله والمميزه وشكلها الرائع سنتعرف على زهره الياسمين بالتفاصيل وما هى فائده زهره الياسمين وخصائص زهره الياسمين وكل ما يخص زهره الياسمين وافضل الزهور الموجوده فى العالم كل هذا واكثر ستجدوها فى هذه المقاله وعلى موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

معلومات عن زهره الياسمين

ما هى زهره الياسمين والمناطق التى تنمو فيها زهره الياسمين وما هو موطنها الاصلى وما هى الوانه.

هي إحدى أنواع الشجيرات المزهرة التي تنتمي للفصيلة الزيتونية، والمنتشرة بكثرة في المناطق الآسيوية، حيث يعتقد أنّ موطنها الأصلي في جبال الهيمالايا جنوب الصين، وتتميّز برائحتها النفاذة والجميلة، ولون أزهارها القرنفلي، أو الأبيض، أو الأصفر، كما تتميّز بأوراقها دائمة الخضرة والملساء، أو المتساقطة، والمختلفة بشكلها، حيث من الممكن أن تكون بسيطة الشكل، أو ثلاثية الوريقات، أو ريشية الشكل، وتتكاثر هذه الأزهار بواسطة البذور والعقل الساقية، وعادةً ما يتم استخدامها لغرض التغطية، كونها تتسلّق الأعمدة والأشجار.

فوائد زهره الياسمين

زهره الياسمين لها خصائص كثيره وفوائد متعدده وتعالج الكثير من الامراض سنتعرف عليها من خلال هذه الفقره.

عالج أمراض الجهاز التناسلي الأنثوي.

تهدئ الأعصاب، وتحسن المزاج، وتعالج الاكتئاب وذلك من خلال تدليك الجسم بزيت زهرة الياسمين، أو عن طرق استنشاق رائحتها، أو وضعها في مياه الاستحمام.

تقلل من آلام الدورة الشهرية، وآلام الولادة، لأنّها تخفف تشنّجات الرحم.

تحتوي على موادّ لها خصائص مضادة للبكتيرتا، والفيروسات، والجراثيم. تقلل درجة حرارة الجسم.

تعالج بعض الالتهابات والمشاكل، مثل: الالتهابات الجلدية، والكلف، والتهابات العيون، والتهابات الحلق، وتقرحات الفم.

تنشّط الدورة الدموية في الجسم، وذلك عن طريق تدليكه بزيت الياسمين، مما يحمي من الإصابة بتخثر الدم، وانسداد الشرايين.

زراعه زهره الياسمين

متى تتم زراعه زهره الياسمين وفى اى فصل يتم زراعه زهره الياسمين ؟ كل هذه واكثر فى هذه الفقره .

تتم زراعتها في الأوعية في فصل الربيع، ثم وضعها في مكان تصله أشعة الشمس، أو من خلال وضعها في أماكن تحتوي على ضوء اصطناعي لمدة أربع ساعات في فصل الشتاء، مع مراعاة ابتعاد كلّ شتلة عن الأخرى مسافة مترين ونصف، ثم تسميدها مرة كل أسبوع أو كل شهر، بالإضافة للمحافطة على رطوبتها.

للمزيد من الازهار والورود والازياء والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم والصحه والجمال زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *