التخطي إلى المحتوى

دوسباتالين أقراص لعلاج التهابات القولون Duspatalin tablets علي موقعنا الرسمي لحظات اكبر موقع في الشرق في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعتبر دوسباتالين أقراص من أشهر الأدوية المعالجة لإلتهابات القولون حيث يحتوى Duspatalin tablets على مادة ميبفرين ، ويعمل دوسباتالين أقراص كمضاد مباشر للتقلصات وتعطى تأثيرها القوى والمختار على العضلات اللا إرادية فى الجهاز الهضمى وخاصة القولون كما يستخدم لعلاج تشنج المعدة والأمعاء ويعالج ايضاً أضطرابات الوظائف الانقباضية فى القولون.

ربما تشاهد أيضأ:
علاج أوبلكس شراب طارد للبلغم ومضاد للسعال

 

دواعى استعمال دواء دوسباتالين أقراص

– يستخدم فى علاج أضطرابات الوظائف الانقباضية فى القولون مثل :

1- يستعمل فى علاج أمراض الحوصلة والقنوات المرارية او حالات تكون الزوائد المغلقة بالقولون كما يعالج الإلتهابات الموضعية فى الجهاز الهضمى .

2- علاج حالات أعراض تهيج القولون ومع حالات قرح المعدة وقرحة الأثنى عشر او أعراض تهيج القولون المصحوبة بمرض عضو فى القناة الهضمية ويعالج إلتهاب القناة الهضمية.

ربما تشاهد أيضأ:
بودرة الفا اربوتين - لتبييض البشرة Alpha Arbutin Powder

3- يستخدم فى علاج آلام المعدة الناتجة عن تراكم الغازات بالجهاز الهضمى وحالات آلام البطن والانتفاخ والشعور بالامتلاء والضغط داخل البطن وعسر الهضم .

 

الجرعات وطريقة استعمال دواء دوسباتالين أقراص

– تكون الجرعة قرص 3 مرات يوميا ويفضل تناوله قبل الأكل ب 20 دقيقة.

 

الأثار الجانبية لدواء دوسباتالين أقراص

– لم تحدث أى اعراض جانبية بعد أستعمال أقراص دوسباتالين فى الجرعات العلاجية ولكن في بعض الحالات النادرة جدا قد يتسبب فى الغثيان أو الاضطراب العصبي أو الإمساك أو الطفح الجلدي او انتفاخ الوجه أو الفم أو اللسان.

ربما تشاهد أيضأ:
اليرسيت اقراص - علاج البرد والصداع Allercet capsule

 

موانع استعمال دواء دوسباتالين أقراص

لا توجد حتى الأن دواعى لعدم استعمال دوسباتالين إلا عند وجود حساسية من المادة الفعالة للمستحضر، حيث أن الأثار الجانبية للأتروبين غير موجودة ولذلك فإنه يمكن استخدام دوسباتالين للمرضى بالجلوكوما وتضخم البروستاتا.

((جميع المعلومات المقدمة اليكم لاتغنى عن استشارة الطبيب او الصيدلانى))

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *