التخطي إلى المحتوى

دواء توسيفان-ن شراب لتخفيف السعال ومسبباته Tussivan-N علي موقع لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط في تقديم الكثير من الادويه علي موقعنا الرسمي لحظات وكيفيه استعمالها وموانع استعمالها وتجنب اثارها الذي يمكن ان تضرنا يعبر توسيفان ن شراب دواء لعلاج حالات السعال الشديده، حيث يحتوي عقار Tussivan N Syrup علي المواد الفعالة كلوروفينرامين ماليات وفينيل ايفرين هيدروكلوريد وديكستروميثورفان بروميد، حيث تمتزج هذه المواد معا لعلاج السعال والتخفيف من مسبباته بفعالية، ولهذا يستعمل دواء توسيفان ن شراب لعلاج حالات السعال الشديدة.

دواء توسفان ان شراب 2019
دواء توسفان ان شراب 2019

دواعي الأستعمال لدواء توسيفان ن شراب Tussivan N Syrup

1- يستعمل الدوتء لعلاج حالات السعال والذي ينتج عن الاصابه بنزلات البرد، وكذلك امراض الجهاز التنفسي، وكذلك يخفف من شده البرد، ويعالج بعض مشاكل الجهاز التنفسي العلوي.

2- يستخدم الدواء للمساعدة في التقليل من احتقان الأنف والالتهابات، كما يخفف من المسببات التي ينتج عنها السعال، مثل السعال بسبب الزكام واحتقان الانف.

الجرعة وطريقة الأستعمال لدواء توسيفان ن شراب Tussivan N Syrup

– يتم تناول الجرعة المعتادة والتي تكون للبالغين وكذلك الاطفال فوق سن 12 سنه، وتكون الجرعة بأخذ كميه 10مل، وذلك كل 6 ساعات، ولا ينصح بان تزيد الجرعة عن 40مل اي بمعدل 4مرات علي مدار اليوم.

الآثار الجانبية لدواء توسيفان ن شراب Tussivan N Syrup

1- من المحتمل ان يتسبب الدواء في الشعور بالنعاس والتهدئه ، او جفاف في الفم، وبالاضافة الي الاحساس بالزياده في الافرازات الشعبية.

2- قد يتسبب الدواء في ظهور الطفح الجلدي والاحمرار، والشعور بالحكه، بالاضافة الي ارتفاع او انخفاض في ضغط الدم.

3- من الممكن ان يتسبب الدواء حدوث اضطرابات قلبية، او مشاكل في الرؤيا، والاحساس بالضعف او العصابية او الشعور بالتهيج.

موانع الأستعمال لدواء توسيفان ن شراب Tussivan N Syrup

1- يمنع تناول الدواء اذا كنت تعاني من فرط الحساسية تجاه احد مكونات الدواء او اي مكون من مكونات الدواء الأخري.

2- لا يجب استخدام الدواء لمن يعانون من الربو الشعبي، ومرضي ارتفاع ضغط الدم، وكذلك مرضي الشريان التاجي.

3- لا ينصح باستعمال الدواء للمرضي المصابين بالجلوكوما ذات الزاوية الضيقة، او لمن ليهم احتباس في البول، وكذلك القرحة الهضمية.

4- لا يجب تناول الدواء في فتره الحمل او اثناء الرضاعة، حيث من الممكن ان يتسبب الدواء في حدث تشوهات للجنين، وحيث يفرز مع حليب الرضاعة ولا يجب تناوله للأطفال اقل من سنه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *