التخطي إلى المحتوى

 

ان هذة الادعية تساعدك علي الحفظ والفهم بسرعة وتثبيت المعلومات بطريقه صحيحة وسريعه وعندما تنسي شئ منها فعليك بالدعاء وان شاء الله تتذكر ماهو راح عن البال في المذاكر ه وتساعدك علي التفوق في الدراسة باذن الله تعال فان الله لايترك عبد داعاة انه هو مجيب الدعاء لانه تعد فترة الامتحان من اصعب الفترات التي يمر عليها الطلاب ةاولياء الامورحيث يسيطر علي الطلاب الشعور بالخوف والتوتر والقلق

دعاء قبل الامتحان
دعاء قبل الامتحان

دعية الامتحان

لم يرد عن رسول الله صلي الله عليه وسلم اي ادعية وردت في هذا الشأن او ادعية مخصوصة تقال عند الامتحان، وكل ما سنورده لكم في هذا الموضوع هي ادعية وردت عن رسول الله صلي الله عليه وسلم تقال بشكل عام في وقت الشدة والبلاء وليس دعاء قبل الامتحان علي وجه الخصوص ، ويمكن الدعاء بها في كل أوقات المسلم التي يمرّ بها في شدّة وكرب وضيق ومن ذلك الامتحانات، ولا تخصيص في مكان أو زمان أو هئية، واترككم الآن مع هذه الادعية :

اللهم يا معلّم موسى علّمني، ويا مفهم سليمان فهّمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً.

ربّ اشرح لي صدري ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقهوا قولي، بسم الله الفتّاح، اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلاً وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلاً يا أرحم الراحمين.

لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، يا حي، يا قيوم برحمتك استغيث، ربّ إنّي مسّني الضر وأنت أرحم الراحمين.

اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم.

اللهم لك الحمد يا من علم الأنبياء والمرسلين، اللهم لك الحمد يا من علّم الملائكة المقربين، اللهم لك الحمد يا من علم العلماء العاملين، اللهم لك الحمد يا من علّم الأولياء والصالحين، اللهم يا مؤنس كل وحيد ويا صاحب كل فريد ويا قريباً غير بعيد ويا شاهداً غير غائب ويا غالباً غير مغلوب صلِ على سيدنا محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً.

اللهم يا من قلت وقولك الحق (وعلمناه من لدنا علماً)، ارزقني من لدنك علماً يقربني إليك، اللهم يا من قلت وقولك الحق (واتقوا الله ويعلمكم الله) اجعلني من عبادك المتقين وعلمني ما ينفعني وانفعني بما علمتني وزدني علماً وعملاً وفقهاً وإخلاصاً في الدين.

صور ادعية الامتحان

بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام علي سيدنا محمد الصادق الوعد الامين اللهم أعطنا ولاتحرمنا واكرمنا ولاتهنا آثرنا ولاتؤثر علينا أرضنا وارض عنا وصلي الله علي سيدنا محمد النيي وعلي آله وصحبه وسلم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *