التخطي إلى المحتوى

دعاء الزوجة لزوجها مكتوب من موقع لحظات قال المولي عز وجل في كتابه العزيزومن اياته ان خلق لكم من انفسكم ازواجا لتسكنو اليها وجعل بينكم مودة ورحمة ان في ذلك لايات لقوم يتفكرون في مرحلة من مراحل عمر الانسان لابد وان يسعي لبناء حياة زوجية حياة تكون جديدا بجميع أشكالها وصورها حياة مختلفه تمام عن الحياة التي يعيشها من قبل فالذكر او الانثي كلا منهما لاستكمال النصف الثاني من الدين للعيش بحياة بعيدة تمام عن شانه

معنى الزواج

إن الزواج هو شراكة بين إثنين يكونوا عونا لبعض على مواجهة صعوبات وضغوطات الحياة، وإن كنت تريد أيها الزوج أن تجعل حياتك الزوجية مليئة بالفرح فعليك بالالتزام بسنة سيد الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في معاملته لزوجاته، لأن النبي المصطفى هو خير معلم للبشرية في شتى أمور الحياة، وخير من يتبع.

إن العلاقة الزوجية هي علاقة قائمة بالأساس على الحب والاهتمام والاحترام والتفاهم المتبادل بين الطرفين، وهى من أقوى العلاقات التي بإمكانها الاستمرار لأطول فترة زمنية، فهذه العلاقة لابد وأن تكون مليئة بالإحسان، بمعنى أن يحسن الزوج لزوجته والعكس، فهي لها حقوق لابد من إعطائها لها كاملة دون نقصان، وفى المقابل عليها أيضا واجبات تجاه زوجها، ومما لا شك فيه أن حسن معاملة الزوج لزوجته والعكس تعد طاعة للمولى وصدقة تقربهما من الجنة.

ربما تشاهد أيضأ:
دعاء الزوجة لزوجها

كيفية معاملة الزوجة لزوجها

إن من أكرمه الله تعالى بالزواج، عليه أن يكون على علم ودارية بقيمة ما وهبه الله من نعمة كبيرة عليه، فهذه النعمة هي من يتمناها الكثير من الأشخاص لأهميتها الكبيرة في استمرار الحياة وبقائها وارتقاء قيمها على جميع الأصعدة، لذا من الضروري جدا أن يهيأ الإنسان نفسه لدخول هذه الحياة الجديدة والاستعداد لتحمل المسئوليات القادمة.

اسس معاملة الزوج

قبل أن نذكر لكم أدعية الزوجة لزوجها، دعونا نتطرق سريعا إلى الكيفية التي يجب أن تعتمد عليها كل زوجة في معاملة زوجها، والتي يمكن ذكرها على النحو التالي:
نصائح لحياة سعيدة

ربما تشاهد أيضأ:
ادعية الصباح جميلة

يجب على المرأة أن تكون على دارية وإلمام دائم بما يحب الرجل وما يكرهه، بمعنى آلا تجبره على القيام بأشياء لا يحبها، كما يجب عليها أن تحسن معاملته وأن تكون طيبة ورقيقة معه حتى يبادلها نفس الشعور، لأن العلاقة الزوجية هدفها الأساسي الاستقرار لا أن يقف أحدهم في وجه الآخر.
الرجل شـأنه شأن الطفل الصغير الذي يسهل على المرأة تدليله، وبالتالي من الممكن أن يتأثر بأي أمر قد تقوم به الزوجة، ولذلك يمكن التأثير فيه بكافة الطرق والوسائل التي تعرفها المرأة، لأنه ببساطة عندما ينتابه الشعور بالحب ويتعمق بداخله فإنه يتأثر بصورة كبيرة بأي أمر يعرض عليه.

دعاء للزوج بالهداية

يجب على المرأة الابتعاد قدر الإمكان عن التذمر والغضب، وعليها أن تحمد الله على كل شيء قد أتمه عليها، كما يجب أن تتذكر كذلك أن الرجل لو كان في مقدوره لقدم لها جميع الأمور التي من الممكن أن يلبيها لها، لذلك يجب عليها عدم الضغط عليه بكثرة الطلبات حتى لا يشعر بأنه مقصر في حقها، لأنه حال شعوره بالتقصير تجاه الزوجة سينعكس سلبا على حياتهما الزوجية.

ربما تشاهد أيضأ:
أجمل أدعية عن النسيان

في حالة شعور الرجل بأن زوجته مقصرة في حقه فإنه سيحاول استغلال ذلك في أوسع الحدود، لذلك يجب على الزوجة الالتزام دائما بآداب العلاقة التي تجمع بينهما وأن تكون مثالا على الاحترام والأدب في التعامل، وعليها أن تتجنب دائما شتمه أو سبه أو إهانته أمام الآخرين، كما يجب عليها الارتقاء قدر المستطاع من مكانته لأن مقامه من مقامها.

من الممكن أن تلجأ المرأة للكلام المعسول للتأثير على زوجها، وعليها أن تلاطفه في التعبير عن الأمور، فالرجل بطبيعته يميل للمرأة اللطيفة الرقيقة، وفى المقابل يكره المرأة المسترجلة التي دائما ما تكون سببا من أسباب نفوره منها لأنها تشعره بأن رجولته غير كاملة.

ربما تشاهد أيضأ:
دعاء القبول والمحبة - ادعية القبول والمحبة مكتوب

يجب على المرأة أن تكون رفيقة بأبنائها حتى في غياب زوجها، لأن الرجل مهما بلغ من القسوة والشدة يكره أن يتعرض أولاده لأي أذى، كما يجب عليها أن تكون قادرة على تدبر أمورها الزوجية وان تكون على دارية بالكيفية التي يجب أن تتعامل بها مع أهل زوجها بما يساعد في النهاية على تحقيق الاستقرار والسعادة.
أدعية الزوجة لزوجها

أدعية للزوج

اللهمّ ربّنا إنّي أسألك من “الخير كله”: عاجله وآجله، ما علمتُ منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من “الشرّ كلّه” عاجله وآجله ما علمت منه وما لم أعلم.

اللهمّ إنّي عبدك وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدل في قضائك، أسألك بكلّ اسم هو لك سمّيت به نفسك، أو أنزلته فى كتابك، أو علّمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به فى علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور بصري، وجلاء حزني، وذهاب همي.

اللهمّ أقرّ عيني بهداية زوجي وصلاحه وتقواه، اللهمّ أقر عيني بالذريّة الصالحة الّتي تدخل السعادة إلى قلوبنا وارزقني برّه وطاعته.

ربما تشاهد أيضأ:
ادعية المولود الجديد مكتوبة - دعاء للمولود الجديد مستجاب

أدعية للزوج مكتوبة

اللهمّ اجعل زوجي من عبادك الصّالحين الملتزمين بطاعتك واتّباع سنّة نبيّك محمّد صلّى الله عليه وسلم.
اللهمّ اجعل غضبه عليّ بردًا وسلامًا كما جعلت النّار بردًا وسلامًا على إبراهيم.
اللهمّ ارزق زوجي مع كلّ خفقة قلب وطرفة عين فرجاً، ومخرجاً، وعفواً، وأمناً، وإيماناً.
اللهمّ اجعله لي كما أحبّ واجعلني له كما يحب واجعلنا إليك كما تحبّ ربّنا وترضى.
اللهمّ اجعلنا قرّة عين لبعضنا البعض يا ربّ العالمين.
اللهمّ اهدِ زوجي للإيمان وثبّته عليه.
اللهمّ اقسم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلّغه به جنّتك.
اللهمّ اغفر لي ولكافّة المسلمات واعف عنّا وارحمنا واكتبنا مع الصّالحين الأخيار.

وبذلك نكون قد وفرنا لكم أدعية الزوجة لزوجها على آمل أن نكون قد نلنا إعجابكم متمنين أن تشاركونا آراؤكم وتعليقاتكم اسفل المقالة، حيث نرحب بأي استفسار أو تعليق

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *