التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز موضوع جديد عن خواطر الحزن والفراق, يعدّ الفراق من أصعب الأمور التي قد تحصل معنا في هذه الحياة، فهو سهمٌ قاتل يبعث الحزن والألم في قلوبنا، يجعل حياتنا كئيبةً مملّة، فقد انفصلت أرواحنا بعد أن اجتمعنا، فكان هذا الفراق كارثةً لنا، نقف على الذكريات ونتغنّى بها، نكتب لهم ونعبّر كم حياتنا صعبة من دونهم.

خواطر عن الفراق

 

 

  • الفراق حُزن كلهيب الشمس يُبَخر الذكريات من القلب ليسمو بها إلى عليائها، فتُجيبه العيون بنثر مائها لتطفىء لهيب الذكريات.
  • مع كلّ حب، علينا أن نربّي قلوبنا على توقّع احتمال الفراق، والتأقلم مع فكرة الفراق قبل التأقلم مع واقعه.
  • أشتاق لك وأعلم أنك لن تأتي وأن اللقاء بينا مُحال، وأن الفراق بينا قد طال وطال، فكُل شيء في الكون لا بُد أن يكون إلى الزوال، وها هو مع الأيام قد زال.
  • إذا جاء الفراق يوماً وجاء بعد الفراق العيد، فلا تنس أن تفرح ولا تنس أن تضحك، ولا تنس أن تلبس الجديد، ولا تنس أن تزور أرض ذكرياتنا وتَقف فوق قبر الحب بإطمئنان، وتقرأ عليه شيئاً من شِعرك، ولا تنس نصيبي من ذكرياتك الحزينة، وفي ليلة العيد وإذا جاء الفراق يوماً، وجاء بعد الفراق الحنين ندماً فلا تنس أن تغمس فُرشاة الذِكرى في ماء جُرحَك الملون، وترسم وجه الحنين ضاحِكاَ ولا تحزن ولا تجزع، إذا ما بدا لك الوجه برغم الضحكة هزيلاَ، فكل الجروح بعد جرح الفراق تافِهة.
  • لا تنتظر حبيباً باعك..وانتظر ضوءاً جديداً يمكن أن يتسلّل إلى قلبك الحزين..فيعيد لأيّامك البهجة ويعيد لقلبك نبضه الجميل….ولا تحاول البحث عن حلم خذلك…وحاول أن تجعل من حالة الإنكسار بداية حلمٍ جديد..لا تقف كثيراً على الأطلال خاصّةً إذا كانت الخفافيش قد سكنتها، والأشباح عرفت طريقها..وابحث عن صوت عصفوريتسلّل وراء الأفق مع ضوء صباح جديد..لا تنظر إلى الأوراق الّتي تغيّر لونها وبهتت حروفها.. وتاهت سطورها بين الألم والوحشة..سوف تكتشف أنّ هذه السّطور ليست أجمل ما كتبت..وأنّ هذه الأوراق ليست آخر ما سطّرت…ويجب أن تفرّق بين من وضع سطورك في عينيه..ومن ألقى بها للرّياح..لم تكن هذه السّطور مجرّد كلامٍ جميلٍ عابر..ولكنّها مشاعر قلبٍ عاشها حرفاً حرفاً
  • ونبض إنسان حملها حلماً..واكتوى بنارها ألماً.
  • إذا ما جاء الفراق يوماً فلا تنى أن تسألني عن رغبتي الأخيرة، ولا تبخل عليّ بإعلان رغبتك الأخيرة لي، فكلِانا مُساق إلى إعدامه، وكِلانا له حق الأُمنية الأخيرة قبل الموت.
  • الفراق هو القاتل الصامت والقاهر المُميت، والجَرح الذي لا يبرأ والداء الحامل لدوائه.
  • لا تكن مثل مالك الحزين، هذا الطائر العجيب الّذي يغنّي أجمل ألحانه وهو ينزف، فلا شيء في الدّنيا يستحقّ من دمك نقطةً واحدة.
  • عند الفراق اجعل لعينيك الكلام، فسيقرأ من أحبك سوادها، وإجعل وداعَك لوحة من المشاعِر يستميتُ الفنانون لرسمها ولا يستطيعون، فهذا آخر ما سيسجِلهُ الزمن في رصيدكما، وبعد الفراق لا تنتظر بزوغ القمر لتشكوا له ألم البُعاد، لأنهُ سيغيب ليرمي ما حَمله ويعود لنا قمراً جديد ولا تقف أمام البحر لتهيج أمواجَه وتزيد عليه مائة من دموعك، لأنه سيرمي بهمك في قاع ليس له قرار ويعود لنا بحراً هادئاً من جديد.
  • إذا أغلق الشّتاء أبواب بيتك، وحاصرتك تلال الجليد من كلّ مكان، فإنتظر قدوم الرّبيع، وافتح نوافذك لنسمات الهواء النقيّ وانظر بعيداً فسوف ترى أسراب الطّيور وقد عادت تغنّي، وسوف ترى الشّمس وهي تلقي خيوطها الذّهبيّة فوق أغصان الشّجر، لتصنع لك عمراً جديداً، وحلماً جديداً، وقلباً جديداً.
  • إذا ما جاء الفراق يوماً وجاء بعد الفراق ليلٌ مُظلم أضاع قَمرهُ، فلا تنس أن تبحث عن القمر في أرض الضلوع، فإن كانت الجروح هناك أشد وضوحاً، فاعلم أنّ القمر هناك في حنايا القلب مختبئ، وإذا ما جاء الفراق يوماً وجاءت قارئة الفنجان بعد الفراق إليك تسعى فلا تصدقها، فهي قالت إنّ في الغابة الموحشة جنة حُب خضراء سترافقني عليها كذبها يا سيدي ولا تكابر ولا تغامر فبعد الفراق لا شيء يجدي.
  • أتذكُر حين بُحتُ لك عن عشقنا، فأعلنت يوم الاستقلال فهنيئاً لك برغد عيشك، وأتمنى لك السعادة والتوفيق الدايم من الله، أما أنا فلم يعد لي مكان هنا وسبأقى كعاشقة مجروحة الفؤاد، وسأعتاد لأُكمل طريقي بالسفر والترحال فوداعاً حبيبي.
  • ادفع عمرك كاملاً لإحساسٍ صادق وقلبٍ يحتويك، ولا تدفع منه لحظةً في سبيل حبيبٍ هاربٍ، أو قلبٍ تخلّى عنك بلا سبب.
  • كان حلمي أن ألقاه لكن حُلمي بعيد المنال، كان حلمي أن أنساك، وهل ينسى المنفي ذكرى الاحتلال.
ربما تشاهد أيضأ:
خواطر صباح الخير للأصدقاء

 

اجمل خواطر الفراق

 

رسالةٌ للغائبين ؛ تمنينا أن نعيشَ حكايةً طويلةً معكم ، إفتعلنا الصدفَ مراتٍ عديدة لرؤيتكم ، ضجت حناجرنا بالنداءِ لكم ، وَ رضينا بحبٍ مفقود لَمْ أعْدَ أتَذْگرْ مَا گانَ ذَنْبَيْ

لگيْ أعَشْقَ..

فألعَشْقَ بَحْرَ شَرْطَهُ تَنْجوَ مَنِهْ

بَعْدَ أنْ تَغْرقْ…

لا تكسر ابداً كل الجسور مع من تحب فربما شاءت الأقدار لكما يوماً لقاء آخر يعيد ما مضى ويصل ما انقطع… فإذا كان العمر الجميل قد رحل فمن يدري ربما انتظرك عمر أجمل.

ربما تشاهد أيضأ:
خواطر حزينه مؤثرة جدا اتحداك الا تدمع عيناك 2019

وإذا فرقت الايام بينكما فلا تتذكر لمن كنت تحب غير كل احساس صادق ولا تتحدث عنه إلا بكل ماهو رائع ونبيل فقد اعطاك قلباً… واعطيته عمرا وليس هناك اغلى من القلب والعمر في حياة الانسان.

لاني كنت اظنك تراني

وكنت امد لك يدي في قمة غرقي لأني

كنت اظنك سترمي بطوق النجاة لي

ربما تشاهد أيضأ:
شعر اعتذار قوي - اشعار اعتذار قوية

وكنت احلم بالطيران اليك لأني

كنت اظنك تنتظرني تبا لسذاجة قلبي،،،

كنت اظن وكنت أظن وخاب ظني …

أنت تشبه المطر جدا. .

تشبهه ب قسوته و بهجره الطويل!

تأتي فجأه لتخلق في قلبي فرح وامل

واتفأجأ بعد قليل برحيلك

انت كالمطر

تأتي بلا موعد وترحل بلا وداع …

أكره الوداع،

ربما تشاهد أيضأ:
خواطر حزينه تبكي تهز الجبل - خواطر حزن تبكي الحجر

مهما تأنقنا في حضرته .. نظل بائسين!

تفضحنا لغة العيون،

و لسان الشوق المبتور يردد ..

ليتني إستبقيته .. عانقته .. بكيته،

خواطر قصيره عن الحب

 

أمنية حياتي أن أغوص في أعماقك

أن أقلب خفاياكِ ..

لأعرف كيف تفكرين بي

ومتى يتملك حبي حناياكِ ..

لأعرف مقدار شوقك .. و عشقك ..

ربما تشاهد أيضأ:
خواطر عن الكبرياء وعزة النفس

لأكشف سر السحر .. في ناكِ ..

حبيبتي .. في الماضي كانت الدائرة

تقتصر علينا ..

واليوم .. علم بحبنا الكثير ..

فاتسعت الدائرة .. وستظل تكبر ..

حتى نغرق فيها ،،

لاشيء في هواكِ …

يستحق النسيان !!

أتدرين أنى بكيت .. بعد أول قصيدة حب أكتبها

وتدرين أني سأبكي أكثر ..

بعد أخر قصيدة حب لم أكتبها

بين البكاء والكتابة علاقة أجهلها

فأنا أبكي لأكتب .. وأكتب كي لا أبكي

وتلك هي المعادلة الصعبة ..

وحملتُ جرحي على أكتافي العذراء

وسرت إليكِ ..

وحُلمي أن أجد الدواء

رحيقاً عذباً ينساب

من شفتيكِ ،،،

يا بسمة في فؤادي..

يا نجمة في سهادي..

يا زهرة حبي وعشقي وودادي..

أهديكي عمري ..

وهل يهدى العمرُ إلا لذات الدلالي،،

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *