التخطي إلى المحتوى

السيدات التي تعاني من النحافة تبحث عن بعض السبل التي تساعدها في زيادة الوزن , ليبرز أجسامهن بشكل جميل , حيث الأعتدال في جميع جوانب الحياة يعد أساس للصحة , والمشاكل التي تعاني منها النحيفات هي من الأسباب الرئيسية للأصابة بالعديد من الأمراض , كـ قلة المناعة وفقر الدم , وأيضاً الشعور بعدم الثقة بالنفس , إلي جانب الشعور بعدم الرضي عن المظهر الخارجي , وتتحول أغلبهن رغبتها في أكتساب الوزن هو المطلب الأساسي والرئيسي ليحصلن علي جسم مثالي , وتعود لديهن ثقتهم بأنفسهم .

أسباب وأضرار نقصان الوزن

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي قد تحتاجيها عن الأسباب الرئيسية لأنقاص الوزن والأضرار الناتجه عنها وسنحاول مساعدتك علي تجنبها بشكل صحيح :

من أضرار نقص الوزن عن الحد الطبيعي:

الشعور الدائم بالتعب والخمول والإرهاق وانخفاض مستوى الطاقة وعدم قدرة الشخص على تأدية مهامه بشكل جيّد.
ضعف الجهاز المناعي للجسم؛ كسهولة الشعور بالإعياء، والتعب الشديد، والجفاف عند إصابتهم بالإسهال أو الحمّى والنزلات المعوية.

ربما تشاهد أيضأ:
رجيم تخسيس 5 كيلو اسبوعيه

أسباب نقص الوزن عن الحد الطبيعي

مرضية: مثل الإصابة بمرض السُكري أو السرطان.
غير مرضية ” آنية “: مثل تناوُل بعض العقاقير بشكل مُؤقّت والتي تُسبب نقصان الوزن.
أسباب نفسية: مثل الحُزن، والاكتئاب، والإصابة بهاجس الخوف من تناول الطعام خوفاً من السُمنة.

ولهذا ينصح دائماً بمراجعة طبيب متخصّص ليُجري الفحوصات اللازمة، ومعرفة إذا كان سبب نقص الوزن مرضي أم لا ومن ثم وضع خطّةٍ غذائية لزيادة الوزن.

الطرق التي تساعد على زيادة الوزن

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التي قد تحتاجينها سيدتي لمعرفة الطرق التي تساعد علي زيادة الوزن بشكل سريع وسهل دون اللجوء للأدويه الكيميائية الضارة :

في حال أحببتِ سيّدتي أن تدعمي نظامك الغذائي لزيادة الوزن ببعض وصفات المجربة بإمكانكِ اختيار أيٍّ من الوصفات والنصائح التالية:

  • مارسي التمارين الرياضية التي ترفع الكتلة العضلية في الجسم.
  • تناولي ثلاث حبات من التمر، مع ملعقتين من العسل، وثلاث ملاعق من جوز الهند بعد كل وجبة.
  • اخلطي كلّاً من: ملعقتين من العسل، وملعقتين من مسحوق الفستق الحلبي والزبيب، وتناوليها بعد كل وجبة.
  • انقعي كوباً من الزبيب في كوبين من الماء لمدة 16ساعة، وضعيه في الخلاط مع ملعقتين من الحلبة المطحونة، ثمّ ضعيه في الثلاجة، وخذي منه يومياً بقدر فنجان الشاي.
  • اخلطي طحينيّة بالعسل الأسود ثم تناوليها مع الخبز.
  • أكثري من تناول الحلويات والمخبوزات خصوصاً المصنوعة بالزبدة مثل السينابون والكروسان.
  • تناولي خليطاً مكوّناً من ثلاثة أكواب من الحليب، مع ثلاث حبات كبيرة من الموز، وملعقتين من الحليب البودرة، وعشرين حبّةً من الزبيب، وثلاث ملاعق من العسل، وعشر حبات من التمر منزوع النوى، وملعقة من السكر مرّتين يومياً على الريق وقبل الخلود الى النوم.
  • اصنعي كوكتيلاً من الفراولة والموز وزبدة الفستق؛ فهذا الكوكتيل يرفع مستويات الطاقة وله طعم مميز.
  • اخفقي الشوكولاتة بزبدة الفستق والحليب.
  • اغلي كوباً من الماء وأضيفي له ثلاثة غرامات من مسحوق الحلبة، ثم حلّيه بالعسل واشربي منه يومياً لحين الوصول للوزن المطلوب.
  • اخلطي مقداراً من التين المجفّف مع اليانسون مع القليل من الماء، وضعيهم على النار حتى يصبح الخليط كثيف القوام وتناولي ملعقةً كبيرة منه لمدة أربعين يوماً.
ربما تشاهد أيضأ:
تمارين للتخلص من الكرش

الخلطات التي تساعد على سرعة زيادة الوزن

نقدم لكم في هذه الفقرة بعض المعلومات التيقد تحتاجين معرفتها عن الخلطات التي تساعك علي سرعة زيادة الوزن بشكل طبيعي وصحي وغير ضار :

الحلبة

تعد من أفضل الوصفات المساعدة على معالجة النحافة، فاللحلبة فوائدها المتنوعة والجمة، نظراً لإحتوائها على نسبة من البروتينات والفسفور والأحماض وكذلك الفيتامينات، كل هذه المكونات التي تفيد صحة الجسم كثيراً، وتفيد في فتح الشهية ومن ثم الحصول على بضع كيلو جرامات لزيادة الوزن.
وصفة الحلبة مع العسل إذ يتم نقع الحلبة بكمية مناسبة من الماء، ومن ثم تركها 12 ساعة وبعدها يتم غلي الحلبة والقيام بتصفيتها، وبعدها نقوم بخلطها بالعسل، يتم تناول كوبي من هذا المشروب مرة في الصباح ومرة في المساء.
أو القيام بإضافة ملعقة من الحلبة المطحونة جيداً لكوب كبير من الماء الساخن جدا، وتركهما على النار لمدة دقيقتين لحين الغليان، يُصفى هذا المشروب ثم يُحلى بعسل النحل، يتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات في اليوم.
أو يمكن إتباع طريقة أخرى وهي وضع 4 ثمرات من التمر بعد نزع النوى منها، ثم وضعهم بالخلاط مضافاً إليهم عسل أبيض وملعقتي حلبة مطحونة، ثم يتم خلط هذه المكونات بالخلاط لمدة 3 دقائق، بحيث يتم الحصول على خليط ذو قوام متجانس، وفي صباح كل يوم وعلى الريق يتم تناول ملعقة من هذا الخليط بجانب كوب لبن كامل الدسم.
أو مزج مقدار كمية من مسحوق الحلبة مع كمية من زيت الزيتون تعادل الحلبة، يتم تناول تلك الوصفة ثلاث مرات في اليوم، وحين الوصول للجسم المثالي يتم التوقف عن تناول تلك الوصفة.
أو يمكن إتباع وصفة الحلبة المضاف إليها الدقيق، إذ نقوم بغلي كمية من حبوب الحلبة حيث تُغلى خمس مرات وفي كل مرة يتم غليها بماء جديد، بعدها يتم طحن الحلبة وإضافة كميات معادلة من العسل والدقيق واللبن البقري ويتم رفع هذا الخليط على النار لحين الغليان مع مراعاة التحريك بشكل جيد، ويتم تناول هذا المشروب ساخناً كل يوم مرة واحدة.

ربما تشاهد أيضأ:
مشروبات لحرق الدهون

وصفة حب العزيز المطحون

يتم طحن كمية من حب العزيز مع كمية مناسبة من المكسرات كاللوز والفستق، ثم غلي هذه المكونات وتناول نصف كوب منن الخليط ثلاث مرات في اليوم، مع المواظبة على الوصفة هذه لمدة شهر.

الكزبرة

ونظراً لإحتواء الكزبرة على معدلات عالية من عنصر الحديد الأمر الذي يساعد الجسم على زيادة كريات الدم الحمراء، مما ينجم عليه تحسبن نسبة الهيموجلوبين مما يزيد من الوزن طبيعياً، يتم الحفاظ على إتباع هذه الوصفة، من خلال تناول ملعقة من الكزبرة المطحونة بعد الوجبات الثلاث ولمدة 30 يوم، ومن الممكن أن تُوضع الكزبرة المطحونة على طبق السلطة ولكن يُشترط تناول كمية الكزبرة كلها.

ربما تشاهد أيضأ:
كيفية علاج النحافة للرجال - طرق علاج النحافه للنساء بالتفاصيل للجميع

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *