التخطي إلى المحتوى

حقائق عن كوريا الجنوبية من علي موقع لحظات وسوف ننشر لكم اكثر الحقائق التي تدور حول كوريا الجنوبية وكل المعلومات التي تريدونها وتريدون ان تبحثو عنها اكثر لكي تعرفو كوريا الجنوبيه سوف انشرها لكم من علي موقعنا المتميز اكبر موقع في الشرق الاوسط وسوف ننشر لكم ما هي الاشياء التي تتميز بها وكم عدد سكانها والموقع الجغرافي كل هذا واكثر عن حقائق عن كوريا الجنوبية  كوريا الجنوبية واحدة من الدول المدهشة في العالم و قد إشتهرت بجمال طبيعتها و كذلك جمال ثقافتها و اليوم أتينا لكم بمجموعة من الحقائق الغريبة عن كوريا الجنوبية

حقائق غريبة عن شعب كوريا الجنوبية

تُعتبر الشعوب الجنوب شرق آسيوية بشكل عام والشعب الكوري بشكل خاص من أكثر الشعوب المثيرة للجدل بشكل كبير وذلك بسبب اختلاف الثقافة الكورية عن معظم الثقافات العالمية اختلاف تام.
وعلى الرغم من ذلك فإنّ الثقافة الكورية تمتلك محبين وشعبية جارفة حول العالم مما جعل البعض يدمن الدراما والسينما الكوريتين، وعلى الرغم من انتشار الثقافة الكورية في الفترة الماضية إلّا أنّ هناك العديد من العادات والثقافات الغريبة والتي قد لا يدركها البعض، وعلى رأسها :

1- نصف سكان كوريا الجنوبية لديهم أسماء عائلات متشابهة :
حيث كشف التقرير الرسمي الذي أصدره مكتب الإحصاءات الوطني (NSO عام 1985 أنّ هناك 8.780.000 شخص اسم عائلتهم هو كيم و 5.980.000 شخص باسم عائلة لي، 3.4 ميلون يملكون اسم عائلة بارك، 1.9 مليون باسم عائلة شوي، 1.7 مليون باسم عائلة جونج.

ربما تشاهد أيضأ:  اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

2-الأشخاص بنفس الاسم الأخير لا يستطيعون الزواج من بعض :
فالقانون الكوري ضد زواج فردين يكون لهما نفس اسم العائلة، ويعود هذا الأمر إلى مبدأ “نقاوة النسب”، و مازال قائماً في كوريا إلى الآن، وسبب وجود هذا النظام هو خوفهم من ارتكاب زنا المحارم.

2- العلم الكوري ليس مجرّد رمز :
العلم الكوري قد يعلّمك بعض الأشياء عن فلسفة آسيا الشرقية، فعلم كوريا الجنوبية يدمج بين بعض الأشياء المشتقة من المعتقدات الصينية متضمناً فيها الخلفية البيضاء، ورمز السلام، ودائرة من أجل الانسجام.

3- الكوريون يؤمنون بأنّ فصيلة الدم تؤثّر في شخصية الفرد :
ليس من النادر بالنسبة للكوريين أن يسألوا شريكهم المحتمل عن فصيلة دمه، لأنهم يعتقدون بأنّها تعطيهم تفاصيل أكثر عن شخصيته و قد تساعدهم على معرفة مستوى توافقهما، وبطبيعة الحال فإن لكل فصيلة دم نقاط قوة و نقاط ضعف.

4- الكوريون يتناولون حساء عشب البحر في عيد ميلادهم:
قد يبدو من الطريف الاحتفال بعيد ميلاد شخص ما بتناول حساء عُشب البحر، حيث تتناول الأمهات نظاماً غذائياً صارماً قبل فترة الولادة، فحساء عُشب البحر له معنى عميق، فهو يذكّر الابن بالمعاناة التي كانت الأم تعانيها قبل الولادة و يدرك إحسان أمه إليه و يقدر هذا الأمر.

هناك 250 نوع مختلف للكيمتشي

الكوريون يأخذون مسئلة كيمتشي بشكل جدي، فهو العنصر الأساسي في المائدة الكورية، و من المتوقع دائما وجود طبق لكيمتشي وقت الأكل. و اذا كنت تعتقد أنك تعرف الكيمتشي جيدا فاعد التفكير في الأمر، لانه هناك 250 نوع مختلف لكيمتشي في كوريا، و من أشهرها و التي تتناول بكثرة في كوريا، الكمتشي المصنوع من الملفوف배추 김치، كيمتشي المصنوع من الفجل 깍두기، الكمتشي المصنوع من الخيار 오이소박이.

ربما تشاهد أيضأ:  اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

الكورييون يتناولون حساء عشب البحر في عيد ميلادهم

قد تبدوا أنها طريقة غير مرحة للإحتفال بعيد ميلاد شخص ما، لكن في دولة حيث تتناول الامهات نظام غذائي صارم قبل فترة الولادة، فسنرى بأن حساء عشب البحر له معنى عميق، فهو يذكر الابن بالمعانات التي كانت الأم تعانيها قبل الولادة و يدرك احسان أمه إليه و يقدر هذا الامر.

الزنا كان غير شرعي قبل بضع أشهر مضت

لأكثر من 62 سنة، الأشخاص الكوريين المتزوجين واجهوا ما يقارب سنتين من السجن إذا ما كان هناك أي خيانة زوجية، أو تورط مع شخص متزوج. السبب الأساسي كان ليحمي المرأة و من أجل تحلي بأخلاق جيدة، لكن هيئة المحلفين ألغوا القانون في فبراير. حوالي 53 ألف كوري جنوبي تم إعتقاله بسبب هذا القانون الذي يمنع العلاقات الغير شرعية خارج إطار الزواج منذ بدأت السلطات الإحصاء سنة 1985.

الكوريون يشجعون طلاب الثانوية المقبلين على إمتحان قبول في الجامعة بإعطائهم حلوى

الإقبال على إمتحان ‘sooneung’، إمتحان قبول في الجامعة، هو أمر مهم جدا في كوريا: و ليس من المبالغة قول أن حياة الأسرة تعتمد على هذا الإمتحان. فمعظم الأباء يخصصون 10% من مزانيتهم ليحضى ابنائهم بدروس خصوصية من سن مبكرة ليتأكدوا من نجاح ابنائهم.

الامهات يذهبن إلى المعابد ليصلوا من أجل حصول أبنائهم على نتائج عالية ومن أجل نجاحهم. لذا لو فكرت في الأمر فستجد بأنه يوجد ضغط كبير على أبناء ال17 سنة. لذالك من الطبيعي أن تجد حشد كبير من الداعمين، كأفراد العائلة و الأصدقاء، من أجل تشجيع طلاب الثانوية و إعطائهم حلوة لزجة، حتى تلتصق المعلومات و لا تهرب !

الكوريون يؤمنون بأن فصيلة الدم تؤثر في شخصية الفرد

العلم الكوري ليس فقط رمز

العلم الكوري و الذي يسمى “태극기”، قد يعلمك بعض الأشياء عن فلسفة آسيا الشرقية. فعلم كوريا يدمج بين طاوية المشتقة من معتقدات الصينية و مبادء البوذية و رموز، متضمنا فيها الخلفية البيضاء، و رمز السلام، دائرة من أجل الانسجام، و ين و يانج و التي تعني تكامل بين متضادين، و يمكنك معرفة المزيد من خلال ويكيبيديا عن العلم الكوري

الطب الاسيوي يملي على الناس ما يؤكلوه مرتين خلال السنة

الكوريون يعتمون جدا بأجسادهم، فهم يأكلون المقدار الصحيح من الطعام و يركزون على التغذية فوق كل شيء.

و عندما نأتي لنظام أكلهم، فستجد بان كل شيء مرسوم بشكل واضح، و عندما نأتي إلى الأكل، فدرجة الحرارة مهمة.

الكوريون يتبعون مبادئ الطب الشرق أسياوي، و الذي يقول أن المرء حين يكون في جو بارد عليه أكل طعام بارد، و حين يكون الجو ساخنا عليه أكل طعام ساخن.

و السبب وراء هذا المبدئ هو أنه لا يجب أن يكون هناك إختلاف كبير بين درجة حرارة الفرد و درجة حرارة الأكل، لأن المعدة لن تكون راضية عن هذا الإختلاف و الذي يؤدي إلى عسر هضم أو تقليل فعالية المعدة.

و نتيجة لهذا فستجد أنهم يأكلون في الأوقات الساخنة حساء الدجاج الساخن المليء بالسعرات الحرارية، اما في الأوقات الباردة فستجدهم يتناولون نودلز التي تعرف بإسم شعرية باردة و قليلة السعرات الحرارية.

و في حال كنت تتسائل، نعم كنا نقوم بالامر بشكل خاطئ !

ركوب قطار الانفاق في ليل يظهر لك مدى تدين الكوريين

لا يوجد كنائس مزخرفة في كوريا، ولكن لا يوجد عجز من ناحية توفير اماكن للعبادة كذلك.

قد لا تدرك كمية الكنائس في وضح النهار، لكن عليك الانتباه في ليل، لان الكنائس يعلوها في كوريا الصليب، و هي تزين سماء كوريا باللونين الامور و الأبيض من كثرتها.

ربما تشاهد أيضأ:  اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

إذا كنت في كوريا و ترغب في أخذ نظرة فتوجه إلى قطار الانفاق (الخط 2، يمر على جسر Gangnam)، أو أحسن ذلك، قم بقيادة سيارة إلى Namsan في اليل و إستمتع بالمشهد

نصف سكان كوريا لديهم أسماء عائلة متشابهة

التقرير الرسمي الذي أصدره مكتب الغحصائات الوطني (NSO 1985) يكشف

بأن يوجد ما يعادل 275 إسم عائلة في كوريا، و يوجد اكثر من 44 إسم عائلة عدد افرادها لا يتجاوز مئة شخص فقط ! حسب إخصائيات 1985

عدد السكان كان أكثر من 40 مليون نسمة، و 5 أسماء عائلة تم كشف بانها مستخدمة لاكثر من مليون شخص

: 8780000

شخص كان لديهم إسم عائلتهم هو كيم، 5980000 شخص بإسم عائلة لي، 3,4 ميلون يملكون إسم عائلة بارك، 1.9 مليون بإسم عائلة Choi، 1.7 مليون بإسم عائلة Jung

الأشخاص بنفس إسم الأخير لا يستطيعون الزواج من بعض

القانون الكوري ضد زواج فردين يكون لهما نفس إسم العائلة و أصول العائلة منذ فترة تشوسون و يعود هذا الامر إلى مبدئ “نقاوة النسب”، و مزال قائما في كوريا إلى الأن.

و سبب وجود هذا النظام هو خوفهم من إرتكاب زنا المحارم (أي زواج بفرد من العائلة).

المنازل ذات كفاءة عالية

المنازل في كوريا الجنوبية مزودة بأنظمة تدفئة فعالة للغاية، وهذه الأنظمة مصممة تحت المنزل لنقل الحرارة مباشرة إلى أرضية البناء السميك.

هذا العمل يبدو بأنه ابتكار جديد، ولكنه في الواقع تم اكتشافه من قِبل علماء الآثار، حيث كان يعود تاريخه إلى العصر البرونزي أي حوالي 1000 عام قبل الميلاد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *