التخطي إلى المحتوى

تعتبر حديقة الزهور الموجودة في دولة الامارات العربية المتحدة بمنطقة دبي تحفةً من التصاميم الزراعية الرائعة، والتي تحتوي على مختلف أنواع الزهور بألوان متعددة، تصل إلى أكثر من ثلاثين لوناً، والبعض منها زُرع لأول مرة في الخليج العربي، و يُقال إن تعداد الزهور الموجودة فيها وصل إلى أكثر من (45) مليون زهرة ، و يُطلق على هذه الحديقة اسم ” ميراكل جاردن

أنشئت حديقة الزهور كمشروع بتوجيه من دولة الإمارات ؛ من أجل تعزيز السياحة البيئية في المنطقة، لاستثمار المقومات الطبيعية التي تمتلكها في أوقات اعتدال الجو، تبلغ مساحة الحديقة الإجمالية قرابة مليون مربعاً، وفيها عدّة ممرات يصل مجموع طولها إلى أربعة كيلو متراً، كما أنها تعتبر أكبر حديقة للزهور على مستوى العالم.
موقع الحديقة وكيفية الوصول إليها

تقع حديقة ميراكل جاردن في إمارة دبي، داخل محيط مجمع دبي لاند، بالقرب من المرابع العربية باتجاه إمارة أبو ظبي، أما عن كيفية الوصول إليها فتبدأ من موقف المترو بمنطقة ديرة مروراً بجسر القرهود، باتجاه شارع الشيخ زايد حتى تصل إلى شارع أم سقيم عبر الجسر، إلى أن تصل إلى مخرج يقودك إلى ” موتور سيتي”؛ حيث إن الحديقة ملاصقة به.
مكونات الحديقة

تم تنفيذ المرحلة الأولى من الحديقة على مساحة (72) ألف متراً مربعاً، وحتى يستطيع الزوار دخولها لا بد من المرور بوسط ممر، وهو تحفة من الزهور الطبيعية يطلق عليه “ممر القلوب”، يوجد على جانبيه سبعة مجسمات ضخمة من الورود المختلفة، على شكل قلوب حب ترمز للإمارات السبع، وفي نهاية الممر توجد صورة كبيرة للمغفور له الشيخ زايد آل نهيان ( مؤسس الدولة)، وذلك تقديراً له، كما تحتوي على أغلب المعالم العالمية؛ مثل أهرامات مصر، والتي يصل ارتفاع أكبرها إلى عشرة أمتار، وبرج إيفل، والطواحين الهولندية، والعديد من المجسمات والأشكال الجميلة.

يوجد بها أيضاً ممر مغطى بالمظلات الملونة من الزهور، يمشي الزوار من تحت ظلالها، كما يوجد بها مجسم نسر الإمارات المعروف، وبحيرتان في كل منهما نافورة ، والكثير من التصاميم الأفقية والعمودية بأشكال وألوان مختلفة من الزهور، كما يوجد بها الكثير من الخدمات التي تكفل راحة الزوار، بالإضافة إلى أن تصميم الحديقة يراعي جميع الشرائح والفئات؛ مثل كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، لتسهيل تنقلهم داخل الحديقة والاستمتاع بمناظرها الخلابة ، كما يوجد بها غرف للإسعاف والطوارئ، وجميع معايير السلامة والأمن.
مستقبل الحديقة

حديقة الزهور في دبي مُرشحة للدخول في موسوعة غينس، لوجود هرم الزهور فيها، والذي يصل لارتفاع عشرة أمتار بقاعدة (144) متراً مربعاً، كما سيتم البدء بالمرحلة الثانية للحديقة، و تتضمن عمل حديقة للفراشات، وساعة مغطاة بالزهور، ومدينة ألعاب للأطفال، ومجموعة من المطاعم والمنافذ التجارية.

حديقة الورود

تعد حديقة الورود أو كما يُطلق عليها في الإنجليزية (Dubai Miracle Garden) واحدة من أهم التحف الفنيّة التي قدمتها لنا إمارة دبي ضمن مشاريعها الضخمة التي أذهلت فيها العالم في الآونة الأخيرة، حيث تعتبر هذه الحديقة بمثابة معجزة حقيقيّة أقامها البشر على الأرض، وأطلق عليها هذا الاسم نتيجة لدقتها العالية، حيث تحتوي على ما لا يقل عن خمسة وأربعين مليون زهرة، تنتمي لثلاثين نوعاً من الورود ذات الألوان المختلفة التي تزيد عن ستين لوناً.

تقع هذه الحديقة في الجزء الجنوبي من منطقة البرشاء في إمارة دبي، وتمتد على مساحة اثنين وسبعين ألف كم2، بينما يبلغ ارتفاعها عشرة أمتار، إضافة إلى بناء حائط مليء بالأزهار يشكل جداراً حول المدينة، يصل طوله إلى ما لا يقل عن ثمانمئة متر، بينما يصل ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار.

النشأة والتأسيس في حديقه الورد في دبي

تم افتتاح حديقة الورود في الرابع عشر من عام 2013، حيث أضحى بمثابة وجهة سياحيّة تجذب القادمين إلى دبي من شتّى أنحاء العالم لغرض السياحة وغيرها، حيث يتيح العديد من الخدمات الترفيهيّة، كالمطاعم، والمحال التجاريّة، وألعاب الأطفال، كما وتمتاز باحتوائها على مجموعة من التصميمات المميّزة التي تخطف الأنظار، مثل الأهرامات والتكوينات العموديّة والأفقيّة.
معلومات عن حديقة الورود

تضم أقوى وأجمل أنواع الورود العطريّة، التي يتمكن الزوار من التقاط الصور بجانبها، وشمّها ولمسها، كما ويمكن له قطف الثمار التي يرغب بها لإعداد ألذ طبق سلطة من الفواكه أو الخضار، وتناولها ضمن هذه المعجزة.
تضم الحديقة صورة كبيرة للملك الشيخ زايد بن آل سلطات نهيان رحمة الله، ويحيط بها عدد من المجسمات الكبيرة المصمّمة من الورود، والتي تأخذ شكل القلوب، وذلك نسبة إلى عدد الإمارات السبعة التي تعبّر عن حبها وولائها وشكرها الكبير لما قدمه الملك من خدمات، على رأسها تأسيس الاتحاد الإماراتي.
تم افتتاح الحديقة مرة أخرى، وتضمّن الافتتاح مجموعة من التطورات الجديدة، التي تضم حديقة واسعة من الفراشات الضخمة، التي تأخذ الرؤية ثلاثيّة الأبعاد، وتحيط بها الورود، حيث تغطي مساحة واسعة يمكن من خلالها استيعاب ما لا يقل عن ثلاثمائة زائر في كل زيارة.

كل ما سبق يجعل من حديقة الورود تجربة حياتيّة لا يمكن نسيانها، ووجهة لا يمكن تجاهلها عند التوجه إلى إمارة دبي، وذلك للاستمتاع في كافة الميّزات الخارقة التي تقدمها إدارة المدينة، والتي استطاعت بمشروعها الضخم أن تصنع واحدة من أجمل حدائق الورود الضخمة في وسط الصحراء، ممّا جعل من مشروع الحديقة معجزة حقيقيّة تستحق الدخول في موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة.

حديقة الزهور في دبي

تعتبر دولة دبي من أكثر الدّول التي تحتوي على الكثير من الأماكن السياحيّة التي تجذب الزوّار، لاحتوائها على العديد من المعالم الجذّابة، والبنايات المتطوّرة الضخمة، والحدائق الجميلة، والأبراج وناطحات السحاب، بالإضافة لاحتوائها على أكبر فندق في العالم، وكلُّ هذا بدعمٍ من رئيس وزراء الإمارات العربيّة المتّحدة محمد بن راشد آل مكتوم، والذي يطمح لجعل دبي هي الوجهة السياحيّة الأولى في العالم.

يُتَوَقّع أن يصلَ عددُ السيّاح المستقطبين لإمارة دبي خمسة عشرَ مليون سائح من جميع أنحاء العالم، كما أنّ يورمونيتور أصدرت قائمةً بالمدن التي يقصدُها السكّان بشكل كبير في العالم، حيثُ احتلّت دبي المرحلة السابعة، وتحتوي دبي على العديد من الحدائق الجميلة ذات الطبيعة الساحرة، ومن ضمن هذه الحدائق، حديقة الزهور، والتي سنتحدث عنها بشكل خاصّ في هذا المقال.
حديقة الزهور في دبي

وهي حديقة تسمّى دبي ميراكل جاردن، وتعدّ من أروعِ الحدائق التي يمكنُ أن يشاهدَها الإنسان، كما أنّها تتميز بطابعِها العالميّ، وتقع في منطقة صحراويّة، وتبلغُ مساحتها ما يقارب 72 ألف متر، كما أنّها تحتوي على 45 مليون زهرة استُخدمت لتصنيع العديد من المجسّمات التي تحملُ أشكالاً لمعالم عالميّة مشهورة، مثل برج إيفل والأهرامات، والطواحين الهولنديّة، والمصنوعة بطريقة مبدعة، بالإضافة للعديد من الأشكال الجميلة.

أكدّت وكالة الأنباء الإماراتيّة أن حديقة الزهور مرشّحة للدخول في موسوعة الأرقام القياسية العالميّة؛ وذلك بسبب هرم الزهور الموجود فيها والذي يصل ارتفاعه إلى عشرة أمتار، ويبلغ عرض مساحته 144 متراً مربّعاً، بالإضافة إلى حائطِ الزّهور المحيط بالحديقة، والذي يبلغ طوله 800 متر، وارتفاعه ثلاثة أمتار.

من أبرز ما يمكنُ مشاهدته في حديقة الزهور، صورةٌ كبيرة للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد صُمّمت صورته تقديراً وإعزازاً له؛ كونه المؤسّسَ لدولةِ الاتّحاد، حيث تقع هذه الصورة في ممرّ القلوب، وتضمّ على جانبيْها سبعة مجسمات ضخمة من الزهور على شكل قلوب، إشارةً للسبع إمارات، وتحتوي الحديقة على عدد من المرافق، ومن أهمّها حديقة الفراشات، والركن الخاصّ بألعاب الأطفال، بالإضافة لمجموعة من المنافذ التجاريّة، والعديد من المطاعم.
موقع الحديقة

تقع حديقة الزهور في محيط مجمع (دبي لاند)، بالقرب من المرابع العربيّة، كما تنتشر في أركانها وممراتها العديد من التصاميم الأفقيّة، والرأسيّة التي تتميّز بتشكيلاتٍ رائعة من الزّهور الملوّنة والورود، وأعداد كبيرة من النباتات تصل لأكثر من ستّين لوناً مختلفاً.

يقول عبد الناصر رحال، مدير الشركة القائمة على تنفيذ المشروع: إنّ الحديقة تمثّلُ مشروعاً متكاملاً من جميع الجوانب، كما أنّ الشركة المنفذة له مرشّحة لدخول موسوعةِ غينيس للأرقام القياسيّة.

وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *