التخطي إلى المحتوى

جمهورية كوريا الجنوبية , تقرير عن كوريا الجنوبية  , جمهورية رئاسية دستورية، تقع جنوب شبه الجزيرة الكورية , التركيبة السكانية جمهورية كوريا الجنوبية ,تحدها الصين من الغرب , يبلغ عدد سكانها عشرة ملايين نسمة , و معلومات عن كوريا الجنوبية , وسنعرض اليكم من هذه المقاله وهي جمهورية كوريا الجنوبية ,وكل هذا علي موقع لحظات تابعوونا ليصلك كل ماهو جديد ومميز …..

التركيبة السكانيّة

نقدم لكم من هذه الفقرة وهي التركيبة السكانية وهي من هذه الفقرة نتحدث عن التركيبة السكانية وهي :

 

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

تتميّز كوريا الجنوبية بكثافتها السكانيّة العالية، إذ يسكن الكوريين في المدن، نتيجة الهجرة السريعة من الريف إلى المدن بعد النهضة الاقتصادية الكبيرة، وتتميّز العاصمة سول بأكبر مركز صناعيّ في البلاد، وثاني أكثر المدن كثافة سكانيّة في العالم، وتعدّ كوريا الجنوبية من المجتمعات المتجانسة عرقياً في العالم، إذ تجاوز العرق الكوري فيها 99% من سكانها، إلا أن عدد سكانها يتناقص تدريجياً، بسبب انخفاض مستوى المواليد، حتى أنه وصل إلى الدرجة المتدنيّة على مستوى العالم.

الجغرافيا والمناخ

نقدم لكم من هذه الفقرة وهى الجغرافيا والمناخ لجمهورية كوريا الجنوبية ونتحدث عن اهميه الجغرافيا والمناخ وهي من الاتي :

 

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

يوصف مناخ كوريا الجنوبية بالمناخ القاريّ الرطب، فتأثّر الرياح الموسمية في شرق آسيا، ويرافقها هطول للأمطار في فصل الصيف، أما فصل الشتاء فيتميّز ببرودته الشديدة، لتصل دون العشرين درجة مئوية، وتخضع الجمهورية للعديد من الأعاصير والفيضانات. تنقسم تضاريس كوريا الجنوبية إلى أربعة مناطق، وهي:

  • المنطقة الشرقية وتشمل السلاسل والجبال والسهول الساحلية الضيّقة.
  • المنطقة الغربية وتشمل سهول ساحلية واسعة وأحواض الأنهار.
  • جنوب غرب المنطقة من جبال ووديان.
  • المنطقة الجنوبية الشرقية من نهر ناكدونج.

وتضم كوريا الجنوبية ثلاثة آلاف جزيرة، إلا أنّها غير مؤهولة بالسكان، وتغلب المناطق الجبلية على تضاريس كوريا الجنوبية، ومعظم الأراضي غير صالحة للزراعة.

 

ربما تشاهد أيضأ:
المحميات الطبيعيه في شرم الشيخ

للمزيد من الموضه والازياء والاكلات الخليجيه والمصريه و الكثير من الاقسام زوروا موقعنا اكبر موقع في العالم والشرق الاوسط موقع “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *