التخطي إلى المحتوى

جمهورية النمسا من علي موقع لحظات دولة النمساء وتسمي بدولة الخيال وتقع دولة النمسا في وسط قارة أوروبا وتشغل جزاء من منطقة الالب الشرقية وهذه الدوله تتمتع في اقتصادها بالصناعه واستخراج المعادن تتميز النمسا بطقس رائع تتبين فيه الفصول الاربعة بشكل واضح وتتراوح درجة الحراره بين 15درجة ليلا و27 درجه نهارا وان الطقس معتدل نسبا في الخريف والربيع وهي ايض الدوله الرئدة في الثقافه والتعليم في الاداب والعلوم ومن السهل الوصول الي النمسا من خلال الطائرة من خلال الرحلات المباشره التي توفرها طيران الامارات

أصل التسمية

اصل تسمية دولة النمسا اسم استريا بالغه الاجنبية واصل تسميةها بالغه العربيه في هذه الفقره سوف نتحدث عنها

أصل اسم أستريا في اللغات الأجنبية

اسم النمسا في الألمانية هو: ÖSTERREICH، يعني “عالم الشرقي” أو “الإمبراطورية الشرقية”، وغير المشابهة مع الكلمة Ostarrîchi، الذي يظهر لأول مرة في “وثيقة Ostarrîchi” من 996. من المحتمل أن تكون هذه الكلمة ترجمة في العصور الوسطى Marchia اللاتينية الفلوبتوماس إلى المحلية (البافاري) اللهجة. كان النمسا محافظة بافاريا إنشاؤها في 976. كلمة “النمسا” هو Latinisation من اسم الألمانية وسجلت لاول مرة في القرن الثاني عشر. في ذلك الوقت، كان حوض الدانوب النمسا (العليا والنمسا السفلى) حد أقصى شرق ولاية بافاريا، في واقع الأمر من جميع الألمان، وكان في ذلك الوقت بالسكان أراضي ألمانيا الشرقية سابقا من قبل السلافية صوربيين وPolabians.

وذكر فريدريش هير، وهو مؤرخ النمساوية القرن 20، في كتابه دير كامبف أم يموت ÖSTERREICHISCHE Identität (الصراع على الهوية النمساوية)، [19] أن شكل الجرمانية كان Ostarrîchi ليس ترجمة للكلمة اللاتينية، ولكن كلا نتجت عن المدى أقدم بكثير تنشأ في اللغات القديمة سلتيك النمسا: منذ أكثر من 2،500 سنة، وجزء كبير من البلاد الفعلية كانت تسمى من قبل السكان Norig سلتيك (ثقافة هالستات)؛ وفقا لهير، لا يعني ولا أو “شرق” أو “شرق”، [مشكوك فيها – مناقشة] في حين تلاعب يرتبط إلى الرايخ الألماني الحديث، ومعنى “عالم”. [بحاجة لمصدر] وبناء على ذلك، فإن Norig يعني أساسا نفس Ostarrîchi وÖSTERREICH، وبالتالي النمسا. [بحاجة لمصدر] كان Latinised اسم سلتيك في نهاية المطاف إلى Noricum بعد غزا الرومان المنطقة التي يحيط معظم العصر الحديث النمسا، في حوالي 15 قبل الميلاد. Noricum أصبح في وقت لاحق مقاطعة رومانية في القرن 1 م منتصف.

أصل اسم النمسا في اللغة العربية

تعرف في اللغة العربية باسم النمسا نسبة للفظها باللغة الروسية يهىهِêèé نْيَامْيَاتْسْكِيْ وتعني ألماني, اما في اللغة الألمانية تسمى “Österreich” وتعني الرايخ الشرقي أو الأراضي الشرقية نسبة لموقعها شرق ألمانيا.
ومنها اشتق اسم البلاد في باقي اللغات مثل اللغة الإنجليزية وتسمى “Austria” وقد سأل فكري أباظة عملاق الفكر العربي عباس العقاد عن أصل تسمية النمسا ففأجاب العقاد في مجلة الأخبار بتاريخ 12/9/1962 :

إن البلاد التي نسميها الآن “النمسا” لم تشتهر باسم “اوستريا” قبل أوائل القرن العاشر، وهو الزمن الذي استقلت فيه بحكم نفسها على عهد أمراء يابنبرج (سنة 976).
ويرجح أن الاسم مأخوذ من كلمة ألمانية ostern بمعنى الشرقية، فهي مرادفة لإقليم زميلنا العريق بهذه التسمية (يقصد الاستاذ العقاد ان الزميل فكري اباظة من محافظة الشرقية)،
وإنما سميت بها تمييزاً للجانب الشرقي من الجانب الغربي في البلاد الجرمانية القديمة، ولا يبعد مع هذا أن يكون للاسم أصلاً لاتينياً لأنها كانت تشغل الجنوب الألماني مقابلاً للشمال السلافي القديم…والجنوب باللغة اللاتينية يطابق كلمة أوستريا تماماً Austria ومنه اسم القارة الأسترالية لأنها تقع إلى جنوب القارات ثم اطلق اسم اوستريا بعد ذلك على الدولة كلها لأن اقليم اوستريا القديم كان في حوزة ال هايسبرج وكانت فيينا عاصمة لأمراء هذا البيت، وهي التي أصبحت عاصمة للدولة كلها بعد اتساع حدودها.
أما اسم “النمسا” فقد نقلناه في لغتنا من اللغة التركية على عهد الدولة العثمانية، ولعله منسوب إلى صقع يسمى الآن “نيمسى” أو نيكمى تقع في بلاد التشك، ويقارب بلدة “أوسترلتز” المشهورة بمعركتها التاريخية، وقد اشتق اسمها واسم أوستريا من أصل واحد، وكانت موطناً للسكان من أصل جرماني وهو يسمى إلى اليوم في اللهجات المجرية والتشكية باسم Nemcky كما تسمى ألمانية كلها باسم Nemecko (نمكو) في جميع تلك اللهجات…

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

وإذا رجعنا بالأسم القديم إلى أصل لاتيني فهو مأخوذ من كلمة نيمس بفتح الميم Nemus بمعنى المرج والأرض الشجرية المعشبة، وكذلك كان أكثر الأقاليم في تلك الجهات. ومن المحقق أن الترك أخذو الأسم عن طريق المجريين ونطقو أسماء بلاد أوساط القارة الأوروبية كما كان هؤلاء وجيرانهم التشكيون.
وقد حكم الترك تلك البلاد زمناً وتقارب لهجتهم ولهجة ابنائها لتقارب الألسنة في أصول اللغة الطورانية فكانت التسمية المجرية أغلب على ألسنتهم من التسمية الجرمانية القوطية، وعرفوا البلاد كلها باسم النمسا كما عرفها المجريون في حدودها منذ عهد بعيد.
وقد بقى أسم “النمزى” مقروناً باسم المجر عند أبناء هذه البلاد إلى زمن قريب، فكان المصرف المركزي يسمى بالبنك المجري النمزى Magyar Nemzeti وهو البنك الذي أصدر بعد الحرب العالمية (سنة 1946) ورقة مالية قيمتها رقم واحد يليه عشرون صفراً بحساب “البنجو” بعد تدهور العملة إلى درجة من البخس لم تبلغها عملة قط في التاريخ (راجع ذخيرة المسكوكات العالمية تأليف فريد رينفيلد الذي صدر منذ سنوات).
وخلاصة الخبر أن كلمة النمسا هذا كلمة عربية منقولة عن التركية، منقولة عن المجرية وكات الترك يكتبونها “نمسه”أو”النمسا” وينطقونها كما تنطق الألف الممالة باللغة العربية، وهم الآن يكتبونها تارة بحرف الs وتارة بحرف الc مع حرف e بعدها Nemse أو Nemce… ولكن المجريين يكتبونها بحرف الz ونطقه أخف من الزاي وأشد من السين

 

التاريخ

التاريخ من حيث العصور الوسطي ومن القرنان السابع والثامن العشر والقرن التاسع عشر في هذه الفقره

السجل الأول يظهر اسم النمسا من 996، حيث هو مكتوب كما Ostarrîchi، مشيرا إلى أراضي Babenberg مارس.[15] عام 1156 في النمسا Privilegium ناقص مرتفعة إلى حالة من الدوقية. في 1192، حصلت Babenbergs أيضا دوقية ستيريا. مع وفاة فريدريك الثاني عام 1246، انطفأ خط.[16]

ونتيجة لذلك أوتوكار الثاني من بوهيميا يفترض السيطرة على الدوقيات النمسا، ستيريا وكارينثيا فعال.[16] جاء حكمه إلى نهايته مع هزيمته في Dürnkrut على يد رودولف الأول من ألمانيا في عام 1278.[17] وبعد ذلك، حتى الحرب العالمية الأولى، وكان تاريخ النمسا إلى حد كبير أن من السلالة الحاكمة لها، وهابسبورغ.
العصور الوسطى

في القرنين 14 و 15، بدأ هابسبورغ لتتراكم المحافظات الأخرى في المنطقة المجاورة للدوقية النمسا. عام 1438 اختير دوق ألبرت الخامس النمسا خلفا لوالده في القانون، الإمبراطور سيغيسموند. على الرغم من أن ألبرت نفسه ملك فقط لمدة عام، من الآن فصاعدا كان كل إمبراطور الإمبراطورية الرومانية المقدسة هابسبورغ، مع استثناء واحد فقط.
في معركة فيينا عام 1683 اندلعت قبل انعقاد الدولة العثمانية في أوروبا.

بدأت هابسبورغ أيضا إلى تراكم الأراضي بعيدا عن الأراضي وراثية. في عام 1477 الأرشيدوق ماكسيمليان، الابن الوحيد الإمبراطور فريدريك الثالث، تزوج ماريا وريثة للعنابي، وبالتالي الحصول على معظم هولندا للأسرة.[18][19] ابنه فيليب المعرض تزوجت جوانا جنون، وريثة قشتالة و أراغون، وأضحي لها الزوائد إسبانيا والإيطالية[؟] وأفريقيا والعالم الجديد لهابسبورغ.[18][19]

في عام 1526 بعد معركة موهاج، بوهيميا وجاء جزء من المجر يست محتلة من قبل العثمانيين تحت الحكم النمساوي.[20] أدى التوسع العثماني في المجر إلى الصراعات المتكررة بين الإمبراطوريتين، واضحا بشكل خاص في ما يسمى الحرب الطويلة من . 1593-1606 جعلت الأتراك التوغل في ستيريا ما يقرب من عشرين مرة;,[21] والتي استشهد بعضهم بأنها “حرق والنهب، وأخذ الآلاف من العبيد”.[22]
القرنان السابع عشر والثامن عشر
إن مؤتمر فيينا تجتمع في 1814-1815. كان الهدف من المؤتمر تسوية العديد من القضايا الناشئة عن الحروب الفرنسية الثوري والحروب النابليونية، وتفكك الإمبراطورية الرومانية المقدسة.

في عهد طويل من ليوبولد الأول (1657-1705) وبعد الدفاع ناجحة من فيينا عام 1683 (تحت قيادة ملك بولندا جون الثالث سوبيسكي),[23] أدت سلسلة من الحملات في جلب كل من المجر السيطرة النمساوية بموجب معاهدة Karlowitz في 1699.

تخلى الإمبراطور شارل السادس[؟] العديد من المكاسب الامبراطورية المحرز في السنوات السابقة، إلى حد كبير بسبب المخاوف له في الانقراض الوشيك لبيت هابسبورغ. وكان تشارلز استعداد لتقديم مزايا ملموسة في الأراضي والسلطة في مقابل الاعتراف العقوبة الواقعية التي جعلت ابنته ماريا تيريزا خليفته. مع صعود بروسيا بدأت ثنائية البروسية النمساوية في ألمانيا. شاركت النمسا، جنبا إلى جنب مع بروسيا وروسيا، في الأول والثالث من أقسام ثلاثة من بولندا (في 1772 و 1795).
القرن 19

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

أصبحت النمسا في وقت لاحق تخوض حربا مع فرنسا الثورية، ورغم البداية الناجحة للغاية، تعرضت النمسا لعدة هزائم متتالية على يد نابليون. أدت تلك الهزائم إلى نهاية الإمبراطورية الرومانية المقدسة القديمة في 1806. قبل ذلك بعامين,[24] في عام 1804، تأسست إمبراطورية النمسا. في عام 1814 كان جزءا من النمسا قوات الحلفاء التي غزت فرنسا ووضع حدا لحروب نابليون.
خريطة الإثنية اللغوية من النمسا والمجر، 1910

ان خرجت من مؤتمر فيينا في عام 1815 باعتبارها واحدة من اربع قوى المهيمنة في القارة وقوة عظمى معترف بها. وفي العام نفسه، تم تأسيس الاتحاد الألماني (البوند الألمانية) تحت رئاسة النمسا. بسبب الصراعات الاجتماعية والسياسية والوطنية التي لم تحل تزعزعت الأراضي الألمانية من قبل ثورة 1848 ويهدف إلى خلق ألمانيا الموحدة.[25]

ومن شأن ألمانيا الموحدة يكن ممكنا إما ألمانيا الكبرى، أو النمسا الكبرى أو مجرد الاتحاد الألماني دون النمسا على الإطلاق. كما كان النمسا يسوا على استعداد للتخلي عن أراضيها الناطقة بالألمانية إلى ما يمكن أن تصبح الإمبراطورية الألمانية عام 1848، عرضت تاج الامبراطورية التي شكلت حديثا إلى الملك البروسي فريدريش فيلهلم الرابع. في عام 1864، خاضت النمسا وبروسيا معا ضد الدنمارك وتأمين استقلالها عن الدنمارك من الدوقيات شليسفيغ هولشتاين و. ولكن لأنها لا يمكن أن توافق على الكيفية التي ينبغي أن تدار الدوقيات اثنين، وأنها خاضت الحرب البروسية النمساوية في عام 1866. هزم بروسيا في معركة Königgrätz,[25] وكان النمسا لمغادرة الاتحاد الألماني، وبعد ذلك لم يعد شاركوا في السياسة الألمانية.[26][27]

هذه التسوية النمساوية المجرية عام 1867، وAusgleich، ينص على السيادة المزدوجة، والإمبراطورية النمساوية ومملكة المجر، فرانز جوزيف الأول.[28] تحت تضمن الحكم النمساوي المجري من هذه الامبراطورية المتنوعة مختلف الجماعات السلافية، بما في ذلك الكروات والتشيك والبولنديين، Rusyns، الصرب، السلوفاك، السلوفينيين والأوكرانيين، وكذلك المجتمعات الإيطالية[؟] والرومانية الكبيرة.

ونتيجة لذلك، أصبح الحاكم النمسا والمجر من الصعب على نحو متزايد في عصر الحركات القومية الناشئة، والتي تتطلب الاعتماد كبيرا على موسع الشرطة السرية. بعد حكومة النمسا حاولت قصارى جهدها لاستيعاب أن في بعض النواحي: إن Reichsgesetzblatt، ونشر القوانين والمراسيم من Cisleithania، صدر في ثماني لغات؛ وكان من حق كل الجماعات الوطنية إلى المدارس في لغتهم الخاصة واستخدام لغتهم الأم في مكاتب الدولة، على سبيل المثال.

الجغرافيا

النمسا هي بلد جبالية في هذه الفقره سنقدم لكم في الفقره الجبار والانهار والبحيرات

النمسا هي بلد جبلي إلى حد كبير نظرا لموقعها في جبال الألب.[55] جبال الألب شرق وسط وشمال وجنوب جبال الألب الحجر الجيري الحجر الجيري جبال الألب كلها جزئيا في النمسا. من المساحة الكلية للنمسا ( 84،000 KM2 أو 32433 ميل مربع)، فقط حوالي ربع يمكن اعتبار انخفاض الكذب ، و 32٪ فقط من البلاد هو أقل من 500 متر ( 1،640 قدم) . جبال الألب في غرب النمسا تفسح المجال إلى حد ما في الأراضي المنخفضة والسهول في الجزء الشرقي من البلاد.

النمسا تقع بين دائرتي عرض 46 درجة و 49 درجة شمالا، و خطي طول 9 ° و 18 ° شرقا.

ويمكن تقسيمها إلى خمس مناطق ، أكبرها جبال الألب الشرقية، والتي تشكل 62 ٪ من مساحة البلاد الكلية. سفوح النمساوية في قاعدة جبال الألب و الكاربات تمثل نحو 12 ٪ و سفوح في الشرق و المناطق المحيطة بها في محيط Pannoni كمية البلاد المنخفضة إلى نحو 12 ٪ من مساحة اليابسة الإجمالية . يقع في المنطقة الجبلية أكبر الثانية ( أقل بكثير من جبال الألب ) في الشمال. المعروفة باسم هضبة الجرانيت النمساوية ، وتقع في المنطقة الوسطى من البوهيمي قداس و تمثل 10 ٪ من النمسا. الجزء النمساوية فيينا ويضم حوض المتبقية 4 ٪ .

النمسا ينتمي إلى محافظة المركزي الأوروبي من المنطقة حول داخل المملكة شمالية . وفقا ل WWF ، أراضي النمسا ويمكن تقسيمها إلى أربعة مناطق إيكولوجية: الغابات المختلطة المركزي الأوروبي ، الغابات المختلطة بانونيا ، جبال الألب و الغابات المختلطة الصنوبرية والغابات ذات الأوراق العريضة أوروبا الغربية .

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

الجبال

تشكل الجبال 60% من مساحة النمسا. وتشكل هذه الأخيرة جزءا كبيرا من جبال الألب الشرقية. ويشتهر إقليم تيرول، وإقليم فورارلبرج بالمرتفعات الجبلية، على غرار تاورن العليا وتاورن السفلى، جبال الألب الكلسية في الشمال والجنوب وعلى مقربة من العاصمة فيينا قينير فالد أو (Wienerwald). كما تتواجد في مقاطعتي النمسا السفلى والعليا في شمال الدانوب سلسلة الجبال البوهيمية، وهي من الجبال القديمة التكوين، وتمتد إلى حدود تشيكيا ومنطقة بافاريا في ألمانيا. وعلى الحدود الشرقية تمتد سلسلة جبال كرياسيا.[56]
أنهار

تتموضع في الشرق أكبر السهول وعلى طول نهر الدانوب، من بينها سهول الألب وحوض فيينا بالإضافة إلى تلك الواقعة جنوب إقليم الشتايرمارك.[57]
المناخ

تقل نسبة رطوبة الجو كلما اتجهنا شرقًا، (تهاطل الأمطار: 100 إلى 50 سم). على الحدود مع سلوفاكيا والمجر يصبح المناخ قارياُ. التهاطل الوفير للثلوج مَكَّن البلاد من تطوير سياحة شتوية. مدة إشعاع الشمس أطول بحوالي 10-20 بالمائة من نظيرتها في ألمانيا وبالأخص في الجنوب.[58][59]

السياحة

السياحة في دولة النمسا واصبحت النمسا من اكبر الدول الاوروبية التي تتميز بوجود العطلات سنقدمها في هذه الفقره

أصبحت النمسا واحدة من الوجهات الأوروبية الأكثر شعبية لقضاء العطلات بالنسبة للمسافرين القادمين من الشرق الأوسط، وخصوصاً العائلات التي تستمتع بالطبيعة البكر ذات المروج الخضراء والبحيرات الصافية صفاء الكريستال وقمم الجبال المغطاة بالثلوج الموجودة في النمسا. كما أن مدن النمسا التاريخية مثل فيينا وسالزبورغ وإنسبروك تحظى بشعبية كبيرة من أجل التسوق وزيارة المعالم السياحية الموجودة في مراكز المدن الخلابة أو لمجرد قضاء وقت لطيف والاسترخاء في واحدة من العديد من المتنزهات أو المقاهي الموجودة فيها.

بلغ عدد الزوار والسياح إلى النمسا حوالي 33 مليون زائر سنويا وفقاً لإحصاء وزارة السياحة العالمية للعام 2007. كما بلغ عدد السياح تقريباً الرقم نفسه وفقاً لإحصاء الهيئة السياحية النمساوية للعام 2010. هناك الكثير من الأماكن السياحية في النمسا ونذكر على سبيل المثال وادي غاشتاين ووادي أوتز.[60]

دليل السفر للهواتف الذكية

يركز المجلس الوطني النمساوي للسياحة على جذب المزيد من السياح العرب. ولذلك يقوم المجلس بتقديم المزيد من المعلومات باللغة العربية، حيث أطلق المجلس في بداية العام 2011 تطبيقاً جديداً للهواتف الذكية، ويعرض هذا التطبيق دليلا إلكترونيا للسفر باللغة العربية. تم تصميم هذا الدليل للمسافرين من الشرق الأوسط بصورة خاصة، ويمكن استخدامه على هواتف: آي فون وبلاك بيري وجميع الهواتف الذكية التي تستخدم نظام أندرويد.

يقدّم الدليل عرضاً شاملاً لأهم المعالم والوجهات السياحية للعائلات، ومرافق التسوق والمطاعم، بما في ذلك العربية والآسيوية والمطاعم التي تقدم فيها وجبات حلال. كما تتضمن معلومات عن المساجد والمصليات والمؤسسات الإسلامية في النمسا ودليل لغوي. بالإضافة إلى ترجمة لأكثر العبارات الشائعة في اللغة الألمانية لكي يتمكن المسافر من التواصل مع السكان المحليين.

السياسة والحكومة

السياسة والحكومة في هذه الفقره سنقدم لكم السياسه الحكومية بالتفاصيل والبرلمان في فيينا

يقع البرلمان في فيينا ، وهي أكبر مدينة في البلاد ورأس المال. أصبحت النمسا جمهورية ديمقراطية برلمانية فيدرالية ، وذلك من خلال الدستور الاتحادي لعام 1920 . ويستند النظام السياسي للجمهورية الثانية برصيد تسع دول على دستور عام 1920 و عام 1929، والتي تم رينكتد في 1 مايو 1945.[61]

رئيس الدولة هو رئيس الجمهورية الاتحادية ، الذي ينتخب مباشرة بالاقتراع الشعبي . رئيس الحكومة الاتحادية هو المستشار الاتحادي ، الذي يتم تعيينه من قبل الرئيس. الحكومة يمكن عزله من منصبه من قبل أي مرسوم رئاسي أو عن طريق حجب الثقة في مجلس النواب بالبرلمان . التصويت للرئيس الاتحادي و البرلمان عليه أن يكون إلزاميا في النمسا ، ولكن هذا قد ألغي في الخطوات 1982-2004.[62]
يقع البرلمان في فيينا ، وهي أكبر مدينة في البلاد ورأس المال. أصبحت النمسا جمهورية ديمقراطية برلمانية فيدرالية ، وذلك من خلال الدستور الاتحادي لعام 1920 . ويستند النظام السياسي للجمهورية الثانية برصيد تسع دول على دستور عام 1920 و عام 1929، والتي تم رينكتد في 1 مايو 1945.[61]

رئيس الدولة هو رئيس الجمهورية الاتحادية ، الذي ينتخب مباشرة بالاقتراع الشعبي . رئيس الحكومة الاتحادية هو المستشار الاتحادي ، الذي يتم تعيينه من قبل الرئيس. الحكومة يمكن عزله من منصبه من قبل أي مرسوم رئاسي أو عن طريق حجب الثقة في مجلس النواب بالبرلمان . التصويت للرئيس الاتحادي و البرلمان عليه أن يكون إلزاميا في النمسا ، ولكن هذا قد ألغي في الخطوات 1982-2004.[62]

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

برلمان النمسا يتكون من مجلسين . يتم تحديد تكوين ( 183 مقعدا) كل خمس سنوات ( أو كلما تم حل من قبل الرئيس الاتحادي على طلب من المستشارة الاتحادية ، أو من تلقاء نفسه ) من خلال الانتخابات العامة التي كل مواطن أكثر من 16 عاما ( منذ عام 2007 ) و حقوق التصويت . بينما هناك عتبة العام بنسبة 4٪ لجميع الأطراف في الانتخابات الاتحادية ، لا تزال هناك إمكانية للحصول على مقعد مباشر ، أو ، في واحدة من الدوائر الانتخابية الإقليمية 43 .

غرفة المهيمنة في تشكيل التشريع في النمسا. ومع ذلك، فإن مجلس الشيوخ في البرلمان ، المجلس الاتحادي ، لديه حق محدود النقض ( يمكن في تمرير جميع الحالات تقريبا ، في نهاية المطاف مشروع القانون منها بالتصويت للمرة الثانية. ويشار إلى ذلك باسم ، مضاءة. ” تصويت من استمرار ” ) . وعقد المؤتمر، دعا[63] يوم 30 يونيو 2003 ل لبت في مقترحات لإصلاح الدستور ، لكنها فشلت في إنتاج اقتراحا من شأنه أن تتلقى ثلثي الأصوات في اللازمة ل تعديلات دستورية و / أو الإصلاح.

مع التشريعية والتنفيذية والمحاكم هي العمود الثالث من سلطات الدولة النمساوية. ولا سيما المحكمة الدستورية قد تمارس نفوذا كبيرا على النظام السياسي من خلال استبعاد القوانين و المراسيم ليس في الامتثال لل دستور . منذ عام 1995 ، يجوز للمحكمة العدل الأوروبية نقض القرارات النمساوية في جميع المسائل المحددة في قوانين الاتحاد الأوروبي. كما تنفذ النمسا قرارات المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، لأن الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان هو جزء من الدستور النمساوي.
التطورات الأخيرة

بعد الانتخابات العامة التي أجريت في أكتوبر 2006، ظهرت في الحزب الاشتراكي الديمقراطي كأكبر حزب، في حين خسر حزب الشعب حوالي 8٪ في الأصوات.[64][65] الحقائق السياسية يحظر أي من الحزبين الرئيسيين من تشكيل ائتلاف مع أحزاب صغيرة . في يناير 2007 شكلت حزب الشعب والحزب الاشتراكي الديمقراطي ائتلاف كبير مع الديمقراطية الاجتماعية ألفريد جوسينباور كمستشارة. كسر هذا التحالف حتى في يونيو 2008. الانتخابات في سبتمبر 2008 لمزيد من الضعف كلا الحزبين الرئيسيين (الحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الشعب) ولكن معا فإنها لا تزال تعقد أكثر من 50٪ من الأصوات مع الديمقراطيين الاشتراكيين عقد الأغلبية. شكلوا ائتلافا مع فيرنر فايمان من الحزب الاشتراكي الديمقراطي لمنصب مستشار. وعززت مواقف حزب الحرية والمتوفى تحالف الحزب الجديد يورغ هايدر من أجل مستقبل النمسا، كلا الطرفين على الحق السياسي، خلال الانتخابات.
العلاقات الخارجية

أنهت معاهدة الدولة النمساوية 1955 احتلال النمسا بعد الحرب العالمية الثانية ومعترف بها النمسا كدولة مستقلة وذات سيادة. في 26 تشرين الأول 1955، أصدرت الجمعية الاتحادية المادة الدستورية التي “تعلن النمسا من بلدها الإرادة الحرة لها الحياد الدائم ” . ذكر القسم الثاني من هذا القانون على أنه ” في جميع الأوقات في المستقبل سوف النمسا لا الانضمام إلى أي تحالفات عسكرية و لن تسمح بإنشاء أي قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي لها” . منذ ذلك الحين، على شكل النمسا سياستها الخارجية على أساس الحياد ، ولكنها مختلفة بدلا من حياد سويسرا.

بدأت النمسا لإعادة تقييم تعريفه الحياد بعد سقوط الاتحاد السوفياتي ، ومنح حقوق التحليق ل إجراء عقوبات الأمم المتحدة ضد العراق في عام 1991 ، و منذ عام 1995 ، وقد وضعت المشاركة في الخارجية للاتحاد الأوروبي والسياسة الأمنية المشتركة ( CFSP ) . أيضا في عام 1995، انضمت شراكة الناتو من أجل السلام ، وشارك بعد ذلك في بعثات حفظ السلام في البوسنة . وفي الوقت نفسه، الجزء الوحيد من القانون الدستوري على الحياد لعام 1955 لا تزال صالحة تماما بعدم السماح قواعد عسكرية أجنبية في النمسا. [بحاجة لمصدر]

وتعلق النمسا أهمية كبيرة على المشاركة في منظمة من المنظمات الاقتصادية الدولية الأخرى التعاون الاقتصادي والتنمية و ، و أنها لعبت دورا نشطا في منظمة الأمن و التعاون في أوروبا ( OSCE) . بوصفها دولة مشاركة منظمة الأمن والتعاون ، والالتزامات النمسا دولية تخضع لل مراقبة في إطار ولاية لجنة هلسنكي الأمريكية.
الأقاليم الفدرالية

كجمهورية اتحادية، وتنقسم النمسا إلى تسع ولايات. (بالألمانية: Bundesländer)[10] ثم يتم تقسيم هذه الدول إلى مناطق (في Bezirk) والمدن القانوني (Statutarstädte). وتنقسم الدوائر إلى بلديات (Gemeinden). مدن القانوني لديهم الكفاءات تمنح إلا لكلا المناطق والبلديات. الدول ليست مجرد التقسيمات الإدارية ولكن لديها بعض السلطة التشريعية منفصلة عن الحكومة الاتحادية، على سبيل المثال في مسائل الثقافة والرعاية الاجتماعية والشباب وحماية الطبيعة والصيد، وبناء، والمراسيم تقسيم المناطق. في السنوات الأخيرة، وقد سبق بيان ما إذا كان من المناسب اليوم لبلد صغير للحفاظ على عشرة البرلمانات.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

تتجزأ النمسا إلى تسعة أقاليم فدرالية. وهذه تتجزأ إلى دوائر Bezirke بدورها.

بورغنلاند Burgenland (العاصمة آيزنشتات Eisenstadt)
كيرنتن Kärnten (كلاغنفورت Klagenfurt)
النمسا السفلى Niederösterreich (سانكت بولتن St. Pölten)
النمسا العليا Oberösterreich (لينس Linz)
سالزبورغ Salzburg (سالزبورغ Salzburg)
شتايرمارك Steiermark (غراز Graz)
تيرول Tirol (إنسبروك Innsbruck)
فورآرلبرغ Vorarlberg (بريغنز Bregenz)
فيينا Wien

الاقتصاد

الاقتصاد سنتحدث لكم في هذه الفقره عن كيفية الاقتصاد في النمسا بالتفصيل وا التي تتميز بها النمسا في الاقتصاد

تحتل النمسا المرتبة الثانية عشرة في قائمة أغنى دول العالم من حيث الناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد،[66] لديها اقتصاد السوق الاجتماعية متطورة، وعلى مستوى عالٍ من المعيشة. حتى عقد 1980، تم تأميم العديد من أكبر الشركات الصناعية النمساوية؛ في السنوات الأخيرة، خفضت الخصخصة حيازات الدولة إلى مستوى يضاهي الاقتصادات الأوروبية الأخرى. تعتبر الحركات العمالية قوية بشكل خاص في النمسا ولها تأثير كبير على سياسة العمل. إلى جانب صناعة متطورة جداً، والسياحة الدولية هي الجزء الأكثر أهمية للاقتصاد الوطني.
مارياهيلف شارع للتسوق في فيينا.

تاريخيا كانت ألمانيا الشريك التجاري الرئيسي للنمسا، مما يجعلها عرضة للتغيرات السريعة في الاقتصاد الألماني. منذ أن أصبحت النمسا دولة عضو في الاتحاد الأوروبي فقد اكتسب علاقات أوثق مع الاقتصاديات الأخرى في الاتحاد الأوروبي، والحد من الاعتماد الاقتصادي على ألمانيا. بالإضافة إلى ذلك، وضعت العضوية في الاتحاد الأوروبي تدفق المستثمرين الأجانب تجذبهم الوصول النمسا إلى السوق الأوروبية الموحدة وقربها من اقتصادات تطمح للاتحاد الأوروبي. النمو في الناتج المحلي الإجمالي تسارع في السنوات الأخيرة، و بلغت 3.3٪ في عام 2006.[67]

وأشارت النمسا على 16 نوفمبر 2010 أنه حجب الدفعة كانون الأول من مساهمتها في إنقاذ الاتحاد الأوروبي من اليونان نقلا عن المواد تفاقم الوضع الديون اليونانية و عجز واضح من اليونان لجمع مستوى الإيرادات الضريبية كانت قد وعدت سابقا.[68]

منذ سقوط الشيوعية، كانت الشركات النمساوية اللاعبين والتجميع نشطة جداً في أوروبا الشرقية. بين عامي 1995 و 2010، 4،868 عمليات الاندماج والاستحواذ بلغ إجمالي قيمة معروفة من 163 مليار. وقد أعلنت EUR بمشاركة شركات نمساوية[69] إن أكبر الصفقات مع إشراك الشركات النمساوية[70] كانت : اكتساب البنك النمسا من قبل بايريش هيبو اوند Vereinsbank مقابل 7.8 مليار . EUR في عام 2000 ، واقتناء بورشه القابضة سالزبورغ من قبل مجموعة فولكس واجن لـ 3.6 مليار . EUR في عام 2009,[71] واكتساب بنكا Comercială رومانا بواسطة ERSTE المجموعة مقابل 3.7 مليار . EUR في عام 2005.[72]

وتمثل السياحة ما يقرب من 9 ٪ من الناتج المحلي الإجمالي النمساوي.[73] وفي عام 2007، في المرتبة النمسا 9 في جميع أنحاء العالم في عوائد السياحة الدولية، بنسبة 18.9 مليار دولار أمريكي.[74] من حيث عدد السياح الدوليين، تحتل النمسة المرتبة الثانية عشرة بعدد إجمالي 20.8 مليون سائح.[74]
الطاقة

في عام 1972، بدأت البلاد بناء محطة توليد الكهرباء بالطاقة النووية في Zwentendorf على نهر الدانوب، بعد تصويت بالإجماع في البرلمان. ومع ذلك، في عام 1978، صوتت استفتاء ما يقرب من 50.5٪ ضد الطاقة النووية، 49.5٪ لل،[75] وأقر البرلمان في وقت لاحق بالإجماع قانونا يحظر استخدام الطاقة النووية لتوليد الكهرباء.

تنتج النمسا حاليا أكثر من نصف من احتياجاتها من الكهرباء عن طريق الطاقة الكهرمائية.[76] جنبا إلى جنب مع غيرها من مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح ومحطات الطاقة الشمسية والكتلة الحيوية، وإمدادات الكهرباء من كميات الطاقة المتجددة إلى 62.89٪[77] من مجموع الاستخدامات في النمسا، مع بقية التي تنتجها محطات الطاقة النفط والغاز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *