التخطي إلى المحتوى

تفسير حلم سورة المسد في المنام ، في مقالات سابقة نشرنا لكم الكثير من تفسيرات الأحلام التي تراود الكثيرين منكم وتبحثون لها عن تفسير موائم ودقيق ولا تجدوا، وسوف نتعرف اليوم علي تفسير حلم سورة المسد في المنام بشكل مفصل وبكل دلالاته وتاؤيلاته، وسوف نقدم لكم التفسيرات بناء علي ما جاء في كتب العلامة بن سيرين وبن النابلسي.

تفسير حلم سورة المسد في المنام

من قرأ سورة المسد في المنام أو قرأت عليه فإنه ينفق ماله فيما لا يرضي الله،

وإن كان لم يملك المال فإنه يقوم البَينُ الناس بالنميمة،

ثم قيل انه يعادي منافقاً ويطلب العزة ثم يهلكه الله عز وجل،

ويدل على طول السن وقلة النسل وزوجة لا خير فيها.

تفسير رؤية سورة المسد في الألفية

جاء في الألفية الوردية :

تبت يدا هلاك للغني اما الفقير ووَهْوَهَ نمام ودني

من تلا سورة تبت يدا في المنام فإنه ينفق ماله فيما لا يرضي الله سبحانه وتعالى وإن لم يكن له مال فإنه سلس بين الناس بالنميمة .

وقيل أيضاً من بصيرة سورة المسد في المنام يعادي منافقا .

وقيل يرزق التوحيد وقلة العيال وطول العمر .  والله تعالى اعلم.

تفسير رؤية سورة المسد لابن سيرين

  • من قرأها في المنام أو شيئاً منها أو قرئت عليه فإنه ينفق ماله فيما لا يرضى وإن لم يكن له مال فإنه يسير بين الناس بالنميمة وقيل يعادي منافقاً ويطلب عثرته ثم يهلكه اللّه تعالى ولا يلقى حتفه حتى يدفن جميع أهله وقيل يرزق التوحيد وقلة العيال وقيل يحوي امرأة لا خير فيها وقيل ينهزم ويذهب ماله.
  • سورة المسد تبت من قرأها يكون عديد المكر والحيل فليتق الله ويكون فأنه إمرأة سوء نمامة أو يعمل على جماعة في ضرره ولم يظفروا عليه وإن كان غنيا ذهب ماله أو فقيرا فهو نمام.
  • من قرأ سورة تبت يدا فإنّ بعض أهل النفاق يتشمر لمعاداته وطلب عثراته ثم يهلكه الله عزّوجلّ.

تفسير حلم قراءة سورة المسد للاحسائي

  • من قرأها يكون كثير المكر والحيل فليتق الله ويكون فأنه إمرأة سوء نمامة
  • أو يسعى جماعة في ضرره ولم يظفروا عليه وإن كان غنيا ذهب ماله أو فقيرا ووَهْوَهَ نمام.

دلالات آخري لتفسير حلم سورة المسد

  • إظهار حلم رؤيا سورة المسد للنابلسي : من قرأها أو قرئت عليه فإنه ينفق ماله فيما لا يرضي الله، وإن لم يكن له مال فإنه يسير بين الناس بالنميمة، وقيل يعادي منافقاً ويطلب عزته ثم يهلكه الله سبحانه وتعالى، أما موته فلا يلقى حتفه حتى يدفن جميع أهله، وقيل يرزق التوحيد، وقلة العيال، وتكون له إمرأة لا خير فيها، وقيل يخسر ماله.
  • من قرأها أو قرئت عليه فإنه ينفق ماله فيما لا يرضي الله، وإن لم يكن له مال فإنه لين البَينُ الناس بالنميمة، وقيل يعادي منافقاً ويطلب عزته ثم يهلكه الله سبحانه وتعالى، أما موته فلا يموت حتى يدفن جميع أهله، وقيل يرزق التوحيد، وقلة العيال، وتكون فأنه إمرأة لا خير فيها، وقيل ينهزم ماله.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *