التخطي إلى المحتوى

تفتيح تحت الابط على موقع لحظات ويعتبر اسوداد الجلد في منطقة تحت الإبطين من أكثر الأمور التي يتعرّض لها العديد من الأشخاص وخاصة النساء التى يعانون من السمنه بالاخص تفتيح تحت الابط ويكون ذلك مصدر إزعاج وحرج لهن بالإضافة إلى تراكم خلايا الجلد الميتة تفتيح تحت الابط ولذلك جئنا لكم بأهم أفضل وصفات لتفتيح تحت الابط بسرعة والتخلص من اسمرار تحت الابطين ولمعلومات مفصله انظر للفقرات الاتيه

10وصفات لتبييض الابطين

نقدم لكم فى هذه الفقره اجمل 10 وصفات لتبييض الابطين ووصفات طبيعيه كالاتي :

 

1. البطاطس :

وجود المواد الحمضية في البطاطس تعتبر عامل كبير لتبييض طبيعي ومفيد جدا لسواد الابطين . على عكس عوامل التبيض القوية فإن البطاطس لن تسبب تهيج الجلد .

الطريقة :

ببساطة فرك شريحة رقيقة من البطاطس على الإبطين . يمكن أيضا عصر البطاطا ووضع العصير على المنطقة المصابة وتركها حتى تجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم غسله بالماء الفاتر . استخدام أي من هذه العلاجات مرتين يوميا للحصول على نتائج أفضل وأسرع.

 

2. الخيار :

تماما مثل البطاطا الخيار له أيضا خصائص التبييض الطبيعية للمساعدة على تفتيح البشرة وسواد الابطين .

الطريقة :

ببساطة فرك شريحة رقيقة من الخيار على الإبطين أو عصر والخيار ووضع العصير تحت الإبطين القيام بذلك مرة أو مرتين يوميا حتى نصبح راضيا عن النتائج . وثمة خيار آخر هو استخراج عصير الخيار ومزجه مع القليل من مسحوق الكركم وعصير الليمون ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتركها لمدة 30 دقيقة ، ثم غسله بالماء . يكرر هذا العلاج مرة واحدة يوميا أو كل يومين لأفضل النتائج .

 

3. الليمون :

الليمون عامل تبييض طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي .

هذا هو السبب في استخدام الليمون في علاج مختلف المشاكل ذات الصلة بما في ذلك سواد الجلد تحت الإبطين .

الليمون يمكن أن يسبب جفاف بشرتك ، لذلك وضع مرطب بعد استخدام هذه العلاجات إذا لزم الأمر .

الطريقة :

لإزالة خلايا الجلد الميتة وتفتيح الإبطين , فرك قطعة من الليمون على الجلد لبضع دقائق وترك العصير على بشرتك لمدة 10 دقيقة ثم غسل المنطقة جيدا .

لعمل مقشر ، يمكنك رش قليل من السكر على قطعة الليمون ومن ثم استخدامها . القيام بذلك عدة مرات في الأسبوع .

وثمة خيار آخر هو خلط القليل من مسحوق الكركم ، والعسل أو اللبن العادي في القليل من عصير الليمون ووضعه على الإبطين وتركه لمدة حوالي 10 دقائق ثم غسله.

يكرر ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع .

 

4. صودا الخبز :

صودا الخبز يمكن استخدامها للفرك والتقشير للتخلص من سواد تحت الإبطين .

هذا سوف يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة ، والتي هي واحدة من الأسباب الرئيسية للسواد تحت الإبطين .

الطريقة :

مزج صودا الخبز والماء لصنع عجينة سميكة , استخدام هذا المعجون للفرك تحت الإبطين , ثم غسله وترك المنطقة حتى تجف تماما , يكرر عدة مرات في الأسبوع .

 

5. قشر البرتقال :

قشور البرتقال يمكن أن تستخدم لتفتيح الجلد تحت الابطين ، وذلك بفضل خصائص تفتيح البشرة وقدرتها على التقشير.

الطريقة :

وضع بعض قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما , تطحن القشور المجففة في شكل مسحوق , خلط ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من ماء الورد والحليب لعمل معجون سميك , فرك بلطف تحت الإبطين ثم تترك لمدة حوالي 10 إلى 15 دقيقة . أخيرا غسل المنطقة بالماء البارد .

تكرار هذه العملية مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع .

 

6. زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند هو خيار جيد آخر للتخلص من السواد تحت الإبطين .

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد على تفتيح الجلد تحت الإبطين .

في نفس الوقت، إنه يعمل أيضا بمثابة مزيل عرق طبيعي فعال .

الطريقة :

تدليك تحت الإبطين بزيت جوز الهند وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالصابون والماء الفاتر.
يكرر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.

 

7. الحليب :

الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب تساعد على تقليل السواد تحت الإبطين .

وتعمل على تنعيم البشرة وجعل الجلد افتح بكثير.

الطريقة :

خلط ملعقتين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة من الطحين وملعقة من اللبن لصنع عجينة سميكة ثم توضع على الإبطين وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

يكرر عدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم .

وثمة خيار آخر هو أن نقع بضع خيوط الزعفران في ملعقتين من الحليب لمدة 15 إلى 20 دقيقة . يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل.

ثم يوضع الخليط على الإبطين ويترك ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله. اتباع هذا العلاج يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.

 

8. الخل :

الخل يمكن أن يستخدم للتخلص من السواد تحت الإبطين وهذا العلاج ليس لتفتيح لون البشرة فقط ، ولكن أيضا يقتل الجراثيم والبكتيريا التي تتغذى على خلايا الجلد الميتة المسببة للرائحة الإبط .

الطريقة :

مزج دقيق الأرز مع الخل لتشكيل عجينة سميكة وبعد اخذ دش ساخن توضع العجينة على الإبطين وتركها حتى تجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة ، ثم شطفه بالماء الدافئ , يكرر عدة مرات في الأسبوع.

 

9. خشب الصندل :

خشب الصندل هو عنصر آخر مفيد للتخلص من السواد تحت الإبطين بسبب خصائصه لتفتيح البشرة. باستخدام ماء الورد لصنع عجينة ولإضافة تبريد وتليين على الجلد.

رائحة خشب الصندل أيضا تساعد على التخلص من رائحة الجسم بسبب التعرق .

الطريقة :

خلط ملعقتين من مسحوق خشب الصندل وماء الورد يكفي لصنع عجينة سميكة توضع العجينة على الإبطين وتترك لمدة حوالي 15 دقيقة أو حتى يجف ، ثم غسله بالماء البارد.

عند تكرره يوميا فانه يعمل على تفتيح لون البشرة تحت الإبطين في غضون بضعة أيام.

 

10. الطحين غرام :

هو عنصر كبير للتخلص من السواد تحت الإبطين داكنة و معروف أيضا باسم بيسان .

الطريقة :

مزج ملعقتين من الطحين غرام وملعقة من كلا من اللبن الزبادي العادي وعصير الليمون والقليل من مسحوق الكركم لصنع عجينة سميكة ثم وضع العجينة على الإبطين وتركها لمدة 30 دقيقة على الأقل ، ثم شطفها بالماء الدافئ .

اتباع هذا العلاج يوميا لمدة أسبوعين. ثم يكرر ثلاث مرات في الأسبوع حتى تحصل على النتائج المرجوة.

وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبط

نقدم لكم فى هذه الفقره اجمل واحلى وصفات طبيعية لتفتيح تحت الإبط وهى كالاتي :

الطحين غرام

 

نخلط أربع ملاعق صغيرة من الطحين غرام، وملعقتين صغيرتين من كل من اللبن الزبادي، وعصير الليمون، وكميّة صغيرة من الكركم الناعم بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ونطبقها بعد ذلك على منطقة تحت الإبطين، ونتركها لمدّة لا تقل عن نصف ساعة قبل إزالتها بالماء الفاتر.

خشب الصندل

 

نخلط أربع ملاعق صغيرة من مطحون خشب الصندل، وكميّة مناسبة من ماء الورد بشكلٍ جيّد حتى نحصل على عجينة ناعمة وليّنة، ونضعها بعد ذلك تحت الإبطين، ونتركها لمدّة خمس عشرة دقيقة أو حتى جفافها بشكلٍ كامل، ثمّ نغسلها بالماء البارد، ونكرر ذلك بشكلٍ يومي حتى نحصل على أفضل النتائج.

الخل

 

نخلط كميّات متساوية من دقيق الأرز، والخلّ معاً حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونطبقها بعد ذلك تحت الإبطين بعد أخذ حمام للجسم من الماء الساخن، ونتركها حتى تجف بالكامل لمدّة لا تقل عن عشر دقائق، ثمّ نزيلها بالماء الفاتر.

الحليب

 

نمزج أربع ملاعق صغيرة من الحليب كامل الدسم، وملعقتين صغيرتين من كل من الطحين واللبن الزبادي جيّداً حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونضعها بعد ذلك تحت الإبطين، ونتركها لمدّة لا تقل عن ربع ساعة، ثمّ نغسلها بالماء البارد، كما يمكن أن ننقع بعض خيوط الزعفران في ملعقتين كبيرتين من الحليب لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ ندهن بالمنقوع تحت الإبطين، ونتركه لمدّة نصف ساعة قبل غسله جيّداً بالماء.

قشر البرتقال

 

نضع بعضاً من قشر البرتقال تحت أشعة الشمس، ونتركه حتى يجف بشكلٍ كامل، ثمّ نطحن كميّة منها حتى تصبح على شكل مسحوق ناعم، ونخلط بعد ذلك أربع ملاعق صغيرة من المسحوق، وكميّة صغيرة من ماء الورد والحليب السائل حتى نحصل على عجينة ناعمة، ونفرك بها منطقة تحت الإبطين لمدّة عشر دقائق، ثمّ نزيله بالماء البارد.

زيت جوز الهند

 

يتميّز زيت جوز الهند باحتوائه على فيتامين هـ الذي يبيض البشرة، كما أنّه مزيل فعّال للعرق، ولذلك ندلك منطقة تحت الإبطين بكميّة من زيت جوز الهند، ونتركه لمدّة لا تقل عن عشر دقائق قبل غسله بالماء والصابون.

وصفات تفتيح تحت الابط وبين الفخدين

وصفة البطاطس لتفتيح تحت الابط

 

استخدمى شريحة طازجة من البطاطس فى تدليك المنطقة أسفل الإبط لمدة 15 دقيقة وتشطف بالماء. ويمكنكِ استخدام الخيار بنفس الطريقة.

وصفة عصير الليمون للتخلص من اسمرار تحت

 

يعتبر الليمون من أكثر المواد الطبيعية الفعالة فى تفتيح منطقة أسفل الإبط وذلك بتدليكها باستخدام عصير الليمون أو شريحة من الليمون الطازج يومياً ويتبع باستخدام كريم مرطب غير دهنى لتنعيم الجلد.

كما يمكن خلط قليل من عصير الليمون وعصير الخيار مع قليل من الكركم واستخدامه كماسك طبيعى على المنطقة لمدة 10 دقائق، حيث يعمل عصير الليمون على تفتيح اللون وامتصاص العرق ويعمل الخيار على تهدئة تهيج الجلد، أما الكركم فهو من أقوى مواد التفتيح الطبيعية التى استخدمت منذ قديم الأزل.

وصفة صودا الخبزللتخلص من اسمرار تحت الابط

 

اصنعى بنفسك ماسك صنفرة للمنطقة أسفل الإبط عن طريق خلط قليل من صودا الخبز والشبة (يمكن الاستغناء عنها فى حالة عدم توافرها) واستخدمى الماسك فى صنفرة أسفل الإبط يومياً لمدة شهر وستلاحظين اختفاء الاسمرار.

وصفة سريعة لتفتيح تحت الابط

 

تخلط ملعقة من الأرز المطحون مع ملعقة من الخل ويستخدم الخليط كماسك لمدة 15 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ.

ويعمل هذا الخليط على تفتيح لون الجلد والتخلص من البكتيريا المسببة لرائحة العرق.
خليط الزيوت الطبيعية للتفتيح

 

يخلط قليل من الماء مع 3 قطرات من زيت الزيتون وزيت الجوجوبا وزيت جنين القمح وزيت الليمون أو البرتقال فى زجاجة ويستخدم هذا الخليط يومياً، حيث تعمل الأحماض الدهنية والفيتامينات فى هذه الزيوت على ترطيب الجلد وتفتيحه بصورة طبيعية وآمنة والقضاء على الحكة، مع مراعاة رج الزجاجة التى بها الخليط جيداً قبل الاستخدام حتى تمتزج الزيوت.

نصائح لمنع اسمرار تحت الابط

 

– الحرص على الملابس القطنية وعدم لبس الملابس من البوليستر الذى يسبب العرق وظهور اللون الداكن تحت الابطين

– استعمال قناع تقشير الجلد مرة اسبوعيا بعد ازالة شعر تحت الابط

– الاقلال من حلاقة الشعر تحت الابط واستعمال وسائل نزع الشعر الاخرى مثل الشمع لتقليل اسمرار تحت الابطين .

 

قدمنا لكم اليوم موضوع عن تفتيح تحت الابط على موقع لحظات اكبر موقع تجميلى للعنايه بالجسم والبشره والشعر والانسنان وكل ما تحتاجه السيدات والرجال ايضا وللمزيد من الوصفات زورو موقع لحظات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *