التخطي إلى المحتوى

اعشاب ونباتات طبية تعرف معنا على نبات المانجو وفوائده المذهلة للصحة موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم تعرف معنا على نبات المانجو وفوائده المذهلة للصحة موقع لحظات اكبر موقع عربي فى عالم الاعشاب والنباتات الطبية .موقع لحظات يسعده ان يقدم لكم تعرف معنا على نبات المانجو وفوائده المذهلة للصحة
موقع لحظات بوابتك الى عالم الاعشاب والنباتات الطبية يتمني لكم وقتا سعيدا

تحتوي فاكهة المانجو على الدهون والنشويات والالياف الذائبة مثل البكتين والبروتينات ومضادات الاكسدة والاحماض الدهنية الغير مشبعة اوميجا وحمض الجاليك والكافيك والكيرستين واللوتين والبيا كاروتين وحمض الجلوتامين ، وفيتامين ا ، ب3 ، ب6 ، ج ، ك ، والاملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والحديد والنحاس .

فوائد المانجو وعصيره وشجرته وخواصه الطبية

حامي من الاصابة بامراض السرطان .
مقلل من تكوين الحصوات في الكلى .
مساعد على نضارة البشرة .
مخفض لمستوى الكوليسترول الضار في الدم .
مقاوم لتجاعيد البشرة .
مخفض لمستوى السكر المرتفع في الدم .
منظف للبشرة .
معادل للحموضة في الجسم .
مقوي لجهاز المناعة في الجسم .
منشط للدورة الدموية في الجسم والبشرة والشعر .
مقوي للقدرة الجنسية .
محافظ على صحة العين .
مساعد على الهضم .
محسن ومنشط للذاكرة والتركيز .
مقوي للجهاز العصبي .
مقوي للقلب .
مساعد على الانتصاب للرجال .
مساعد على بناء عظام الجنين .

الامراض التي يعالجها المانجو وعصيره

حب الشباب .
التوتر .
ضربة الشمس .
فقر الدم .
الامساك .
القولون العصبي .
النزيف .
تقلص العضلات .
اعراض الشيخوخة .
نزلات البرد .
عسر الهضم .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد الينسون - فوائد مشروب اليانسون

فوائد اخري للمانجو

1. وقاية من السرطان المواد المضادة للاكسدة مثل كيرسيتين، يسوكيرسيترين وحمض الغال الموجودة في المانجو تعمل على حماية الجسم ضد سرطان القولون والثدي، وسرطان الدم وسرطان البروستاتا.

2. تثبت نسبة الكوليسترول المانجو تحتوى على مستوى عال من فيتامين C، البكتين والألياف التي تساعد على خفض مستويات الكولسترول في الدم. المانجو الطازجة تعتبر مصدرا غنيا بالبوتاسيوم، وهو عنصر هام من عناصر الخلية وسوائل الجسم التي تساعد في التحكم في معدل ضربات القلب وضغط الدم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد خل التفاح - ما هي فوائد شرب خل التفاح

3. منظف للبشرة المانجو تساعدك على تنشيط المسام الخاصة بك وإضافة نضارة للوجه. كما ان المانجو مناسبة لجميع انواع البشرة. كما انها تمنع انسداد المسام أن يسبب حب الشباب. قطع شريحة المانجو إلى قطع رقيقة وضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم خذ حمام أو اغسل وجهك وسترى النتائج فورا.

4.تبقى الجسم قلوى وفقا لschool.com الذى يهتم بالصحة من الطبيعة، فاكهة المانجو غنية بحمض الطرطريك وحمض الماليك وحمض الليمون ومن آثارهم انهم يساعدوا في الحفاظ على الاحتياطي القلوي في الجسم.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة اكليل الجبل

5. فقدان الوزن المانجو يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على الشعر بالشبع. أيضا، بما انها ثمرة ليفية فذلك يعزز وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في انقاص الوزن

6. تنظم نسبة السكري ليس فقط الثمرة ولكن حتى أوراق المانجو يمكن ان تجعلك في صحة جيدة جدا. للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، فقط تغلي 5-6 أوراق المانجو في وعاء، وتنقع طوال الليل وتصفى وتشرب كوب في الصباح. وهذا ما يساعد في تنظيم مستويات الأنسولين.

7. مثير للشهوة الجنسية تعتبر المانجو من الفواكه المثيرة للشهوة الجنسية وتسمى أيضا “ثمرة الحب ‘. المانجوتسبب زيادة الفحولة في الرجال. فيتامين E، الذى يوجد بوفرة في المانجو، يساعد على تنظيم الهرمونات الجنسية ويثير الشهوة الجنسية.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة البصل

8. العناية بالعين هل تعلم أن المانجو غنية بفيتامين A. كوب واحد من شرائح المانجو يعطيك 25٪ من كمية الحاجة اليومية من فيتامين A. المانجو تساعد في العناية بالعين فتتمتع ببصر جيد ، وتحارب جفاف العين، وكذلك تمنع العمى الليلي.

9. تساعد في عملية الهضم المانجو تحتوي على الانزيمات التي تساعد في تحطيم البروتين. طبيعةالمانجو اليفية تساعد في الهضم والقضاء عليها. كما أنها أيضا غنية بالألياف الغذائية الحيوية والفيتامينات والمعادن.

10. علاج ضربة الشمس عندما تكون الشمس حارة جدا في فصل الصيف، مجرد وضع القليل من المانجو في العصير؛ إضافة القليل من الماء وملعقة كبيرة من السكر أو العسل الأبيض . هذا العصير البارد يجعلك على الفور تشعر بالانتعاش ويمنع الحرارة في التسبب بالسكتة الدماغية . تعرف على 17 فائدة رهيبة من فوائد المانجو اللذيذ

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد عشبة المدينة

يحتوي المنجو على كثير من فيتامين سي وفي الهند يستخدم المنجو لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن.
يعمل المنجو على بناء الدم ويساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد. كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المنجو على علاج تقلص العضلات وأيضا على إزالة التوتر. يعتبر المنجو واحد من أغنى المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأكسدة وأيضا مجموعة فيتامين “ب” التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي. يوجد في المنجو أيضا حامض الجلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من اجل التركيز والذاكرة. تحتوي الثمرة المتوسطة الحجم من المنجو على حوالي 40% من الاحتياج اليومي للفرد من الألياف، فلو أكلت ثمرة منجو يوميا لن تعاني من الإمساك أو القولون العصبي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *