التخطي إلى المحتوى

ساحدثكم عن دوله الامارات عرفت دوله الامارات المتحده عرفت باسم مجان وهي من اهم الدول العربيه تقع عل الشاطئ الجنوبي من شبه الجزيره العربيه وتشترك مع دوله قطر والمملكه العربيه السعوديه وسلطنه عمان وكانت الامارات تقوم عل الاسطور البحري ف التجاره للمزيد من المعلومات عن دوله الامارات زورو موقعنا موقع لحظات

تأسيس الإمارات العربيّة المتحدة

في القرن العشرين، حدثت تطوّرات كبيرة لهذه البقعة من الأرض؛ حيث تمّ تأسيس ما عرف تاريخياً باسم مجلس الإمارات المتصالحة في عام 1967 ميلاديّة، وكان مركز هذا المجلس في إمارة دبي، لحقه مكتب تطوير الاقتصاد والتنمية. وفي عام 1968 ميلاديّة، أعلنت بريطانيا عن نيّتها ورغبتها بالانسحاب من كافة المناطق التي كانت خاضعةً لها في منطقة الشرق المتوسّط، والخليج العربي، وبالطّبع كان من ضمن هذه المناطق منطقة الإمارات. في عام 1968 من الميلاد، تمّ عقد اجتماع للإمارات السبع، وقد تمّ ضم كل من البحرين وقطر في هذه الاجتماعات إلّا أنّهما رفضتا ذلك. اتّفق كلٌّ من الشيخ زايد آل نهيان والشيخ راشد آل مكتوم على أن يمضيا في مسيرة الاتحاد، وقد أقرّ في الأول من شهر ديسمبر من عام 1971 من الميلاد المشروع المبدئي للاتّحاد، ونودي باستقلال الإمارات المتصالحة، وتمّ تحويل اسمها إلى الإمارات العربية المتحدة، وكان ذلك في قصر الضيافة في إمارة دبي. إلّا أنّ إمارة رأس الخيمة كانت قد رفضت مشروع الاتحاد، ولكنّها عاودت انضمامها في عام 1972 من الميلاد.

سكّان الإمارات العربيّة المتحدة

قدّر عدد سكان الإمارات العربية المتحدة تقريباً في عام 2010 من الميلاد حوالي 8 مليون و300 ألف نسمة تقريباً، ونسبة المواطنين الأصليين منهم لم تزد على 16 % فقط من إجمالي عدد السكان تقريباً، وأبناء الإمارات العربية المتحدة من المواطنين الأصليين هم من المسلمين، وتتوزّع مذاهبهم ما بين المالكي والحنبلي والشافعي، كما أنّ هناك بعض الشيعة ممّن يقيمون على أراضيها، كما أنّ هناك تواجداً عربيّاً كبيراً في هذه الدولة من كافّة الدول العربية سواء الخليجية أو بلاد الشام أو مصر أو شمال أفريقيا، وهم ينقسمون بين العرب المسلمين من كافّة المذاهب، وبين الأديان الأخرى من كافّة المذاهب أيضاً.

م

م

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *