التخطي إلى المحتوى

انواع حبوب المخدرات ما هى انواع حبوب المخدرات المؤثره تعرف على انواع الحبوب للمخدرات فى موقعنا لحظات المتميز نقدم لكم اليوم اجدد المعلومات عن انواع المخدرات والحبوب بجميع اشكالها وشكرا لوجودكم معنا ♥♥☺

انواع حبوب المخدرات

1. المخدرات المهدئة

يعمل هذا النوع من المخدرات على تثبيط الجهاز العصبي المركزي وإصابته بالخمول. ويظهر تأثير إدمان المخدرات المهدئة في إصابة متعاطي المخدرات بالكسل الدائم وعدم التركيز، كما تؤثر هذه المخدرات في مراكز الإحساس لدى مدمن المخدرات حيث تفقده الإحساس بما حوله حتى أنه ربما يغيب عن وعيه.
2. المخدرات المنشطة

هي مخدرات تقوم بتنشيط الجهاز العصبي بطريقة زائدة. ويظهر تأثير هذا النوع من المخدرات بوضوح في القلق والشد العصبي لمتعاطيها، كما تتسبب في زيادة ضربات القلب وارتفاع ضغط الدم واضطراب في النوم.
3. المخدرات المهلوسة

تؤثر هذه المخدرات على إدراك المتعاطي بحيث يتخيل ويرى أشياء وهمية، وربما يصاب بالفزع الشديد والاكتئاب بسبب ما يتراءى له من أوهام، بل قد يدفع هذا النوع من المخدرات المدمن للانتحار نتيجة تصرفاته الغير عقلانية.
أنواع حبوب المخدرات

المخدرات الطبيعية والمصنعة:

اذا المخدرات طبعية ام مصنعة هذا يكن تصنفة أخرى لأنواع المخدرات.
1. المخدرات الطبيعية

هي عبارة عن نباتات تحتوي أوراقها أو ثمارها على مواد مخدرة، ويدخل في هذا النوع المخدرات المستخرجة من النباتات الطبيعية. من أشهر أنواع المخدرات الطبيعية:

الكوكايين

يعتبر الكوكايين مئن أشهر أسماء المخدرات المتداولة التي تستخرج من نبات الكوكا، وهو نوع من أنواع المخدرات الطبيعية التي تنمو بشكل رئيسي في أمريكا اللاتينية.

الأفيون

يعد الأفيون من أخطر أنواع المخدرات الطبيعية ويستخرج من نبات الخشخاش.

القات

يزرع هذا النوع من المخدرات بشكل رئيسي في الساحل الأفريقي واليمن.

الحشيش

يُعد الحشيش من أشهر أسماء المخدرات الطبيعية المنتشرة في الشرق الأوسط.

البانجو

يستخرج هذا النوع من المخدرات الطبيعية من نبات القنب، وتكثر زراعته في سيناء.

إدمان المخدرات:

يعتبر إدمان المخدرات مرض انتكاسي يؤثر على صحة الإنسان وحياته العامة، وجدير بمن وقع في إدمان المخدرات أيًا كان نوعها أن يجأ على الفور إلى أحد الأطباء المتخصصون أو إحدى مصحات علاج الإدمان لتدارك مخاطرها.

وتختلف درجة إدمان المخدرات باختلاف نوع المخدر، سواءً كانت المخدرات الطبيعية أو المصنعة، ولكل منها طرق خاصة في العلاج والتخلص من آثارها وإعادة التأهيل.

وجدير بالذكر أنه كلما أسرع مدمن المخدرات في الإقلاع عن تعاطي المخدرات والتوجه لمراكز العلاج من الإدمان، كلما زادت فرص إقلاعه عن الإدمان بصورة أسرع. ونحن في مركز الكابين العربي نوفر خدمة علاجية متميزة تحت إشراف أطباء متخصصون من خلال برنامج علاجي يمتد من 60-90 يوما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *