التخطي إلى المحتوى

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته …مرحبا بكم في موقعنا …نتمني ان ينال اعجبكم واليوم نقدم لكم موضوع هام عن الماء ولغز المياه في الحياه في الحياه نتمني ان يعجبكم الموضوع وان تعودو الي موقعنا دائما .

لغز الماء

هل تعلم أن 70% من مساحة الأرض يشغلها الماء؟
وأن 70% من جسمك يتكون من الماء؟

وجعلنا من الماء كل شيء حيّ… الماء أهم عنصر في الحياة وأكبر لغز فيها أيضاً….
تم مؤخراً اكتشاف خصائص مذهلة للماء، كان أهل البادية يعرفونها بالفطرة منذ ألوف السنين، وهي مقدرة الماء على حمل الأفكار والنوايا وحتى الشفاء.
إن وعينا يؤثر على الماء، وخاصة عندما نركز كل فكرنا على نية محددة، فتحمل هذه النية طاقة فكرية قوية كشعاع مركز من الليزر يستطيع حتى الوصول إلى القمر…

ربما تشاهد أيضأ:
صور مكتوب عليها كلمات عن الخذلان الصديق

الــماء

الــماء
الماء مركب كيميائي مكون من ذرتي هيدروجين وذرة من الأكسجين. ينتشر الماء على الأرض بحالاته المختلفة، السائلة والصلبة الغازية. وفي الحالة السائلة يكون شفافا بلا لون، وبلا طعم، أو رائحة. كما أن 70.9% من سطح الأرض مغطى بالماء، ويعتبر العلماء الماء أساس الحياة على أي كوكب. ويسمى الماء علميا بأكسيد الهيدروجين. ذكر علماء الجيولوجيا والفلك أن نشأة الماء تبدأ من الانفجار الكبير، حيث كان الكون كتلة واحدة فانفلقت للملايين من القطع وهي الكون والمجرات، وظهر حينها مايسمى الأرض، كانت كرة ملتهبة تعوم في الكون الفسيح، بدأت الأرض تدريجيا في البرودة، فتكثفت الغازات الثقيلة وخرجت من الغلاف الجوي وبقيت عدة غازات من أهمها الهيدروجين والأكسجين وثاني أكسيد الكربون والأمونيوم وغيرها، استمر هبوط مستوى درجة الحرارة حتى درجة 273 مئوية وهي درجة تفاعل جزئ الهيدروجين مع الأكسجين. فبدأ هطول المطر في الأرض وسرعان ما كان يتبخر بسبب حرارة الطبقة السفلى في الأرض، وحينما بردت، حدث ما يسمى بالفيضان العظيم ونشأ بسببه المحيطات والأنهار والبحار وغيرها.
الماء مذيب للفيتامنات والأملاح والأحماض الأمنية والجلوكوز كما يلعب الماء، دورا حيويا في هضم وامتصاص ونقل واستخدام العناصر التغدوية، الماء هو الوسط الآمن للتخلص من السموم والفضلات ،يعتمد كل التنظيم الحراري على الماء كما أن الماء، ضروري في إنتاج الطاقة. فقدان الماء يصيب بالغيبوبة، فلا يستطيع الإنسان أن يعيش بدون ماء لمدة تزيد عن ثلاثة أيام، وينصح بالشرب قبل الشعور بالظمأ، كما أن الماء مهم جدا في الحد من البدانة وتراكم الدهون لدى الاطفال بالخصوص.

الماء والعلماء

في عام 1999 اجتمع مئات الناس على شاطئ بحيرة Biwa في اليابان، وصلّوا لأجل السلام والانسجام في العالم…. بعد شهر واحد أعلنت الصحف المحلية أنه في ذلك الصيف لم يكن هناك أي شكوى حول الروائح الكريهة التي كانت تنبعث من البحيرة، بسبب نمو الطحالب المفرط فيها، والذي كان يسبب معاناة كبيرة للسكان… وهذا أحد الأدلة البسيطة حول تأثير نوايا البشر.

ربما تشاهد أيضأ:
توافق برج الدلو مع باقي الابراج 2020 - صفات برج الدلو 2020

 

قام أحد الباحثين اليابانيين Dr. Masaru Emoto بتصوير عدة بللورات متجمدة من الماء، مظهراً تجاوب الماء الغامض مع الأفكار، الكلمات، الأصوات والموسيقى، وحتى الصور… وقد بدأ منذ عام 2006 بحركة عالمية مشاركاً فيها باكتشافاته حول الماء وأسراره، ومتجهاً خاصة إلى الأطفال والهدف هو صنع السلام عبر العالم.

كتاب هذا الباحث: “رسائل من الماء” Messages from Water يحتوي على صور لكثير من بللورات الماء المتجمدة، تظهر أن الماء قادر على تذكّر وحفظ ونقل أي نوع من المعلومات، مثل:
الموسيقى، الصور، الكلمات، الدعاء، والأفكار…. صدر هذا الكتاب عام 1999 والآن انتشر كثيراً عبر العالم وتُرجم إلى ثلاثين لغة.

ربما تشاهد أيضأ:
صور محمد صلاح 2020 والسيرة الذاتية للاعب محمد صلاح النجم المصري

ظهر من تجاربه الأثر الصحي لأي كلمة إيجابية أو دعاء يقرأ أو يكتب على الماء، أو أي موسيقى هادئة تأملية وصور طبيعية تعطي بللورات جميلة جداً، أما الموسيقى الصاخبة وكلمات الإساءة فتسبب بللورات عاتمة بشعة تعكس النوايا الموجهة إليها.

أهم شيء هنا هو مقدرة الماء على صنع السلام في الأرض… وذلك عن طريق “شحن” الماء بنيّة السلام، عن طريق الفكر، الكلام، والتعامل مع الماء بشكر وسلام… هذا كفيل بصنع السلام في أجسامنا وفي العالم حولنا.

ربما تشاهد أيضأ:
صور حرف f رومانسية 2021 حب وعشق مرسوم على حرف F

الماء والعلماء

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *