التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم عبر موقعنا ” لحظات ” المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية ” سعرات حراريه عاليه للتسمين ، اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه لا تتناولها قبل النوم  ، الاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لزيادة الوزن، أغنى 10 أغذية بالسعرات الحرارية، اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه ، أكثر الأطعمة احتواءا على السعرات الحرارية والتي يجب تجنبها قدر الإمكان ، اكثر اكل فيه سعرات حراريه ، 10 أغذية غنية بالسعرات الحرارية ، قائمة بالسعرات الحرارية للأطعمة، أغذية صحية عالية السعرات الحرارية ، سعرات حرارية جدول ، مشروبات سعرات حرارية عالية اقل الاطعمة سعرات حرارية  ” كل ده في موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات “

اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه

نقدم لكم في هذه الفقرة ” اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه “ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

 

اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه لا تتناولها قبل النوم

 

نعلم جميعا أن الذهاب للنوم بعد امتلاء المعدة قد يسبب أضرار كبيرة. فبعد يوم شاق فى العمل أو الدراسة يحتاج جسدك إلى القليل من الراحة وجهازك الهضمى أيضا يحتاج للراحة. تناول الوجبات الدسمة قبل النوم يؤدى إلى الحموضة ولكن ان كنت حقا تحتاج إلى الطعام فمن الأفضل أن تأكل شئ خفيف _على الأقل قبل النوم بساعتين .

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد شرب الشاي بالليمون

اطعمه

عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه

اطعمه عالية السعرات الحراريه تزيد وزنك بسرعه

 

وهناك عدد من الأطعمة يجب عليك أن تحذر تناولها قبل الذهاب إلى الفراش.

 

1-الباستا و المكرونة:

 

من أكثر الأطعمة الدسمة التى تحتاج لتجنبها قبل الذهاب للنوم. قد تبدو كحل سريع ان كنت جائعا ! خاصة مع وجود العديد من الوصفات لها التى قد تستغرق أقل من نصف ساعة للتحضير ولكن تذكر أنها غنية جدا بالكربوهيدرات التى سرعان ما تتحول لدهون أثناء نومك.

 

2-البيتزا:

 

من منا لا يعشق البيتزا اللذيذة الكبيرة !! الكثير يتصور أنها وجبة خفيفة ولكنها بعيدة كل البعد عن ذلك ! وسيواجه جهازك الهضمى صعوبة فى هضمها خاصة فى وقت المساء المفترض أن يخصص لراحة المعدة. البيتزا دهينة للغاية وبها مكونات عالية الحمضية .

 

3-الحلوى:

 

من المعروف أن الطعام الدهنى والمنتجات السكرية لديها تأثير على الموجات الدماغية وقد تسبب الكوابيس. إن أردت نوما هادئا مسترخيا تجنب الوجبات السريعة وابحث عن بدائل أخف وزنا وتحتوى على سعرات حرارية أقل.

ربما تشاهد أيضأ:
السعرات الحرارية في زبدة الفول السوداني ؟

 

4-اللحوم:

بالرغم من أنه لا يجب تجنب تناول اللحم حيث أنها مصدر غنى بالبروتينات و الحديد. ولكنها ستحرمك من الحصول نوم هادىء عميق بعد يوم طويل ومتعب. يجب أن تشعر أجهزتك بالراحة وهذا ما لن يحدث اذا تناولت اللحوم قبل معاد نومك.

 

5-الشوكولا:

 

الشوكولاتة الداكنة جيدة للغاية لمخك ولذاكرتك ولكن فى نفس الوقت تضر قوامك خاصة عند أكلها ليلا ! حيث سيتم تخزين جميع السعرات الحرارية و الدهون أثناء نومك. قطعة صغيرة من الشوكولاتة تحلية رائعة ولكن مشكلة اغلبنا عندما نبدأ بقطعة لا نستطيع المقاومة و نستمر فى أكل المزيد ! ولكنها غنية بالكافيين والمنبهات فتجعل ذهنك مستيقظا بدلا من الحصول على الراحة.

 

6-الخضروات:

 

لذيذة ومغذية ولكنها ليست الخيار الأمثل قبل النوم لسبب بسيط ! فبعض الخضروات كالبصل والبروكلى والكرنب تحتوى على كميات كبيرة من الألياف الغير قابلة للذوبان. تلك الألياف ستجعلك تشعر بالتشبع لفترة طويلة. هذا جيد ان كنت تتبع حمية خلال النهار ولكن ليلا ستتحرك ببطء فى جهازك الهضمى مما سيسبب انتفاخ البطن و تكون الغازات.

 

7-تشيز برجر_برجر الجبن_:

 

مثل أى نوع آخر من الأطعمة الدهنية عالية السعرات يجب تجنبه قبل النوم حيث يحفز انتاج الحمض بالمعدة ويسبب الحموضة المعوية خلال الليل.

 

8-الصوص :

ربما تشاهد أيضأ:
ما هي فوائد عصير الطماطم

 

صحى جدا ومفيد ولكن عند خلطه بمكونات محددة ولكن يجب تجنبه إذا كنت تنوى الذهاب للفراش بعدها. غنى بالسعرات الحرارية و يخلط بالبروتينات والكربوهيدرات بطيئة الاحتراق.

 

9-الوجبات السريعة و رقائق البطاطس:

 

الأطعمة السريعة المعلبة يجب تجنبها فى كل الأوقات وليس فقط قبل النوم. حيث تحتوى على كميات كبيرة من الجلوتامات أحادية الصوديوم المعروفة بارتباطها باضطرابات النوم المختلفة.

 

أغنى 10 أغذية بالسعرات الحرارية

نقدم لكم في هذه الفقرة ” أغنى 10 أغذية بالسعرات الحرارية “ونتمني ان تنال أعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي ”

 

أغنى 10 أغذية بالسعرات الحرارية

 

السعرة الحرارية هي كمية الحرارة الضرورية لرفع درجة حرارة غرام واحد من الماء درجة مئوية واحدة.

 

ويحتاج الشخص يومياً الى حوالى 25 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من الوزن، ويحصل الجسم على السعرات المطلوبة من الأطعمة والأشربة ليتمكن من القيام بوظائفه الأساسية، كالتنفس، والدورة الدموية، والهضم، وصنع الهورمونات، ونمو الخلايا، وإصلاح الخلايا، ووظائف أخرى كثيرة.

 

إن استهلاك كمية اقل من السعرات الحرارية اللازمة للجسم خلال مدة طويلة يؤدي إلى النحافة وربما إلى ضياع الكتلة العضلية، وإلى ضعف في الجهاز المناعي، وفي النهاية إلى فشل الأعضاء. أما إذا استهلك الشخص كمية أكبر من السعرات التي يحتاجها في اليوم، فإنه سيصاب بالسمنة وبالتالي يزداد خطر الاصابة بالأمراض القلبية الوعائية والداء السكري النوع الثاني والسرطان.

ربما تشاهد أيضأ:
فوائد خل الثوم واستعمالاته

 

لكن ما هي الأغذية الأغنى بالسعرات الحرارية؟

 

إليكم 10 أغذية تعتبر الأغنى بينها:

 

1- دهن الماشية، ويعطي كل 100 غرام 925 سعرة حرارية. ويمتاز دهن الماشية بغناه بالكوليسترول والأحماض الدهنية المشبعة التي ترفع مستوى الكوليسترول السيئ في الدم، وبالتالي فهي تزيد من خطر الاصابة بالأمراض القلبية الوعائية، لذا يجب الحذر من هذا النوع من الدهن وتناوله بكميات ضئيلة جداً لإضفاء النكهة على الوجبات لا أكثر.

 

2- الزيت النباتي، ويعطي المئة غرام منه حوالى 900 سعرة حرارية، ويتصف الزيت النباتي بأنه غني بالأحماض الدهنية غير المشبعة التي تملك صيتاً طيباً على صعيد الصحة، خصوصاً القلبية. يجب اختيار الزيت الأنفع للجسم مثل زيت الزيتون، وزيت الكولزا، وزيت الجوز، وزيت البندق، وزيت الذرة. لكن يجب الحذر من زيت النخيل وزيت جوز الهند فهما غنيان بالأحماض الدهنية المشبعة التي ترفع مستوى الكوليسترول.

 

3- الجوز، ويعطي كل مئة غرام منه 715 سعرة حرارية. ويمتاز الجوز بغناه بالدهون الجيدة، والفيتامينات والأملاح المعدنية والألياف الغذائية.

 

4- السمسم، وتعطي المئة غرام حوالى 700 سعرة حرارية. ويشتهر السمسم بفوائده الجمة، فهو ينشط الجسم والدورة الدموية، ويقوي الرغبة الجنسية، ويضفي الحيوية على البشرة.

ربما تشاهد أيضأ:
10 فوائد قشر البرتقال تقليل السرطان وانقاص الوزن ونضارة البشرة وغيرهم

 

5- صلصات السلطة، وتشتهر بأنها غنية بالمواد الدسمة، فكل 100 غرام تعطي وسطياً 630 سعرة حرارية، من هنا يجب على البدينين وأصحاب الريجيم أن يحذروا منها.

 

6- زبدة الفستق السوداني، وكل مئة غرام منها تحتوي على 588 سعرة حرارية. وتتصف الزبدة بغناها بالكثير من العناصر الغذائية مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

 

7- ألواح الشوكولاتة بالمكسرات والكراميل، وتعطي 560 سعرة لكل مئة غرام. وتوجد هذه الألواح بأشكال وألوان مختلفة، وهي غنية بالدهون المتحولة التي تضر بالشرايين، وتسبب زيادة الوزن وتسوس الأسنان.

 

8- الجبنة، وتعطي كل مئة غرام حوالى 466 سعرة حرارية. وتمتاز الجبنة بأنها غنية بالكلس المهم لبناء الأسنان والعظام، لكن يجب تجنبها عند التفكير في خسارة الوزن.

 

9- البطاطا المقلية، وتعطي المئة غرام 573 سعرة حرارية، ولا غرابة في ذلك، فهي غنية بالدهون والنشويات، كما أنها غنية بمادة الأكريلاميد المشبوهة المثيرة للسرطان.

 

10- اللحوم المتحولة، المصنّعة من الأعضاء الداخلية، وأشهرها كبد البط والأوز الدهني الذي تحتوي المئة غرام منه على 462 سعرة حرارية.

 

قدمنا لكم عبر موقعنا ” لحظات ” المأكولات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية” ونتمني ان تكون انالت اعجباكم وللمزيد زورو موقعنا ” لحظات ” اكبر موقع في الشرق الاوسط وفي العالم العربي “

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *