التخطي إلى المحتوى

هونج كونج بها مناطق سياحيه كثيره ومميزه وسنذكر لكم فى هذه المقاله اهم المواقع السياحيه فيها والسفر الى هونج كونج شئ ممتع خاصه لعشاق السفر والسياحه واكتشاف المعالم السياحيه الجديده ستجدو فى هذه المقاله معلومات كثيره عن هونج كونج ومنها الجغرافيا والمناخ والموقع فى هونج كوننج كل هذا واكثر ستجدوه عندنا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

الثقافه

تشتهر مدينة هونغ كونغ بأنها المكان حيث يلتقي الشرق بالغرب، إذ نتجت ثقافتها عن خليطٍ بين أصلها الصينيّ وآثار استعمارها البريطاني.

ينعكس هذا الاندماج بين الثقافتين حتى فيما يتعلَّق بالطعام، إذ توجد مطاعم الوجبات السريعة غربية النمط إلى جانب المطاعم الصينية.

ثمة فلسفات صينية تقليدية – مثل فينج شوي – تؤخذ في ثقافة هونغ كونغ على محمل الجدّ تماماً، فمن الشائع مثلاً أن توظّف شركات البناء الكبرى مستشارين خاصّين يتقنون هذه الفلسفات، ويعتقد الكثيرون أن وجود هؤلاء المستشارين يمكن أن يتوقَّف عليه نجاح أو فشل المشروع.

كما لا يزال الكثير من الأهالي يلجؤون إلى التعاويذ القديمة – مثل مرآة باكوا – لطرد الأرواح الشريرة،كما أنه من الرائج عدم ترقيم طوابق الأبنية بالرقم 4 لأن اسمه باللغة الكانتونية يُشَابه كلمة “موت”.

تعد هونغ كونغ مركزاً تجارياً عالمياً، كما أنها تصنَّف كـ”محور ترفيهي”.

كانت نوعية أفلام الفنون القتالية رائجةً على نحو كبير في المدينة خلال أواخر الستينيات ومطلع السبعينيات، وكان العديد من ممثلّي هوليوود في مجال الفنون القتالية خلال تلك الفترة قد بدؤوا مسيرتهم المهنية في سينما هونغ كونغ، فمنهم على سبيل المثال بروس لي وجاكي شان وتشاو ين فات وميشيل يوه وجت لي.

كما حصل بعض صانعي الأفلام الهونغ كونغيين على سمعةٍ كبيرة في هوليوود، ومنهم وونغ كار واي وجون وو وستيفن تشاو.

كما تعتبر هونغ كونغ مركزاً لموسيقى الكانتوبّ التي نشأت عن مزيجٍ بين الموسيقى الصينية التقليدية والموسيقى الغربية الحديثة.

توجد شركتان إذاعيَّتان مرخَّصتان في هونغ كونغ، هما ATV وTVB.

كما توجد ثلاث شركات محلية توفّر خدمات البث التلفازي المدفوع، إضافةٍ إلى عدد من الشركات الأجنبية.

لدى هونغ كونغ العديد من الإنتاجات التلفزيونية، مثل المسلسلات التلفزيونية والبرامج الكوميدية وغيرها، وهي تنتشر في مختلف أنحاء العالم الصيني حتى خارج المدينة.

تُطبَق وتنشر المجلات والصحف في هونغ كونغ باللغتين الصينية والإنكليزية، وهي تركّز في موضوعتها على المواضيع المثيرة للعامَّة والقضايا الحاضرة التي تستقطب انتباه الناس.

يعتبر إعلام هونغ كونغ مستقلاً نسبياً عن تدخل الدولة مقارنةً بالحال في بر الصين الرئيسي، لكن وبالرُّغم من ذلك فإنه لا يخلو من بعض الرقابة الذاتية التي يسنُّها مالكو الشركات الإعلامية، والذين قد تكون لهم روابط دبلوماسية قوية أو مصالح استثمارية في جمهورية الصين الشعبية تدفعهم إلى مجاملتها بهذه الطريقة، كما أن الإعلام الغربي بحدّ ذاته لا يخلو من مثل هذه التأثرات.

الجغرافيا

تقع هونغ كونغ على ساحل الصّين الجنوبي، شرق ماكاو، حيث تقع هي وماكاو على الضفَّتين المتقابلتين لدلتا نهر اللؤلؤ.

يحدُّ من المدينة من الجنوب والشرق والغرب بحر الصين الجنوبي، وأما من الشمال فتحدُّها مدينة شينزين الصينية من جهة نهر شينزين.

تبلغ مساحة منطقة هونغ كونغ 1,104 كم2، منها 50 كم2 من المياه الإقليمية و1,054 كم2 من اليابسة، تتوزَّع على ثلاثة أقاليم: جزيرة هونغ كونغ وشبه جزيرة كولون والأقاليم الجديدة، إضافةً إلى أكثر من 200 جزيرة متفاوتة الأحجام، أكبرها هي جزيرة لانتاو.

تتحكَّم هونغ كونغ بالمياه الإقليمية حتى مسافة 5.6 كيلومتراتٍ من شواطئها.

وفقاً لمساحة يابسة هونغ كونغ، فإنها تأخذ رقم 179 بين دول العالم من حيث المساحة.

معظم أراضي هونغ كونغ هي عبارةٌ عن جبال وتلال وعرة، ولذلك فإنَّ أقلَّ من 25% من إجمالي مساحتها مأهولٌ بالسكان، كما أنَّ نحو 40% من مساحتها الباقية محميَّة ضمن نطاق حدائق وطنية ومحميات طبيعية.

يتركَّز معظم التوسع العمراني في المنطقة بشبه جزيرة كولون وعلى الساحل الشمالي من جزيرة هونغ كونغ، وكذلك في مستوطنات متفرّقة في أنحاء الأقاليم الجديدة.

أعلى قمة في هونغ كونغ هي قمة تاي مو شان، التي ترتفع 937 عن مستوى البحر.

لدى هونغ كونغ بفضل ساحلها الطويل والمتعرّج الكثير من الخلجان والشواطئ، كما توجد فيها الكثير من الأنهار.

في 18 سبتمبر عام 2011، صنَّفت منظمة اليونسكو حديقة هونغ كونغ الجيولوجية كجزءٍ من شبكة الحدائق الجيولوجية العالمية، وتتكون هذه الحديقة من ثمانية مناطق جغرافية موزَّعة في أنحاء المنطقة الصخرية البركانية بمقاطعة ساي كونغ ومنطقة الصخور الرسوبية شمال شرق الأقاليم الجديدة.

الموقع

تقع هونج كونج على الساحل الجنوبي الصيني؛ حيث تكون محصورةً ما بين دلتا نهر اللؤلؤة وما بين البحر الجنوبي الصيني.

وهونج كونج هي واحدة من منطقتين إداريّتين اثنتين تتبعان لدولة الصين، والمنطقة الثانية هي منطقة مكاو.

مميزات هونج كونج

تتميّز هونج كونج بأنها حلقة الوصل بين كلٍّ من الشرق والغرب؛ حيث تتضمّن هذه المدينة الثقافة الصينية التي كانت تعد أصلاً لها، بالإضافة إلى الثقافة البريطانيّة التي نتجت عن استعمارها واحتلالها، وهذا الاندماج الثقافي بين كلا الثقافتين واضحٌ في العديد من المجالات المختلفة والمتنوّعة.

كما وتعتبر مدينة هونج كونج من المراكز التجاريّة العالميّة الهامّة، وفيها أيضاً مساحة كبيرة جداً للأنشطة الترفيهيّة.

السياحه فى هونج كونج

 

ناطحات السحاب

هونج كونج لديها أكثر ناطحات السحاب عن أي مدينة في العالم ، و يتكدس معظمها على الشاطئ الشمالي ل جزيرة هونغ كونغ .

وينظر هذه العصابة لالتقاط الأنفاس من ارتفاعات عالية أفضل من شارع من نجوم في تسيم شا تسوي ، في الليل ، حين تستطيع أن ترى المباني في أفضل حالاتها الابهار .

داي دونغ باي

داي باي دونغ هو شارع جانبي لأكشاك الطعام – بالإضافة إلى زوجين من المقاعد

يضم المعكرونة و الأرز مع الأطباق الأساسية ، ولكنه بنكهة لذيذة ، وعادة ما يكون هناك المأكولات البحرية .

وقد فرضت الحكومة الضرائب على داي باي دونغ في السنوات الأخيرة لأنها لا تتناغم مع في الجهود المبذولة لجعل هونج كونج مدينة نظيفة حاد ولكن ندرتها إلا لزيادة جاذبية .

معبد بوذا

فإنه من الصعب اختيار الاختيار مابين المعابد في هونغ كونغ لأن الكثير منهم مثيرة للإعجاب لأسباب فردية وخاصة بهم ، ولكن المعبد يتكون من 9 طوابق ونحو 12 ،000 لتماثيل البوذا المصغرة في الأقاليم الجديدة التي تستحق الزيارة .

بينغ شان التراث تريل

قليل من الناس تميل إلى المغامرة خارج الغابة الحضرية في هونغ كونغ ،فهي واحدة من الأماكن القليلة التي يمكنك أن تجد بها بعض التاريخ المحلي .

الصفحة الرئيسية إلى القرى المسورة في هونغ كونغ ، وأسست هذه المسيجة في المستوطنات عن طريق ترحيل العديد من العشائر و الأسرة التي لا تزال تحتفل بتراثهم التقليدي ، سواء في المباني و ملابسهم و أسلوب الحياة .

على طول درب التراث بينغ شان – الذي يلتف من خلال عدد من القرون القرى القديمة – ستجد نماذج العمارة الصينية التقليدية في قاعات الأجداد ، والمعابد .

أسواق مونج كوك

في حين أن السوق الليلي بشارع معبد وربما سوق هونغ كونغ الأفضل ، مع مزيج من عدة أسواق في كل منطقة واحدة ليجعل مونج كوك مكان للباحثين عن المساومة .

العرض الرئيسي هو سوق السيدات ، والتي تركز في الغالب على ملابس السيدات والهدايا التذكارية ، وهو أفضل من السوق الذهبي الفعال لحديقة الحيوانات للشوارع الجانبية – والأفضل من ذلك كله هو سوق الطيور – حيث يمكنك مشاهدة مواكب الطيور في الأقفاص المذهب .

ماكاو

نعم ، من الناحية الفنية انها ليست في هونغ كونغ ، ولكن على مسافة حوالي ساعة عن طريق العبارة و مع التأشيرة الحرة ل معظم السياح .

هونج كونج من المناطق السياحيه المميزه وبها مناطق سياحيه كثيره وللمزيد من العواصو والبلدان والجزر زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *