التخطي إلى المحتوى

موقع لحظات يقدم لكم دائما كل ما هو جديد ومميز لذلك قررنا ان نتحدث عن فيينا و السفر إلى فيينا ومعلومات كثيره عن فيينا ،لان فيينا بها مناطق سياحيه كثيره وجذابه وممتعه ستجدو فى هذه المقاله الموقع والمساحه فى فيينا و اهم المناطق السياحيه فى فيينا و معلومات عن فيينا و فن العماره فى فيينا كل هذا على موقع لحظات تابعونا تجدو كل ما هو جديد ومميز.

قد تشاهد أيضا

الموقع والمساحه

تمتد المدينة على مساحة قدرها 415 كم² في الطرف الشرقي لسهل ضيق بين جبال كارباثيان (الكربات) وجبال الألب.

ثمة ممر جبلي مهم عبر جبال كارباثيان (الكربات) يقع شرقي فيينا.

وكان لموقع المدينة على تقاطع طرق المواصلات دور مهم في نموها وتطورها الاقتصادي، وتخترقها طرق التجارة والاتصالات إلى جميع الاتجاهات.

وتنقسم فيينا إلى 23 منطقة كالمنطقة الأولى وهي الأهم سياحيا باعتبارها قلب البلد واكثرها عراقة وان كنا نجد ان كل منطقة لها مميزاتها.

فندق امبريال

تم إنشاء ديكورات فندق امبريال فيينا في عام1863 على أنها مكان إقامة لأمير وورتيمبيرغ.

وتم تحويل القصر الفخم إلى فندق امبريال من أجل المعرض العالمي في عام1873، حيث اكتسب الفندق شهرة واسعة على أنه مأثور من أجل خدمته المتميزة. كما يتمتع فندق امبريال فيينا بعضوية في مجموعة ستارد وود.

يحتوي الفندق على تحف قديمة غالية الثمن، كما يضم تفاصيل تاريخية في الغرف والأجنحة التي يبلغ عددها ـ138.

كما يراعي التفاصيل التي تنسجم مع الراحة الحديثة، حيث تزود الحمامات بإكسسوارات فخمة وأرواب حمام وأنظمة صوت مع مسجلات CD ومجموعات تلفاز ضخمة اكسترا وخطي هاتفي مع إنترنت عالي السرعة وتكييف هواء، على سبيل المثال وليس الحصر.

وقد أقام في الفندق الكثير من المشاهير، ونذكر على سبيل المثال لا الحصر ابن سعود، ملك المملكة العربية السعودية، وعبد الله الثاني ملك الأردن والملكة رانيا وفيصل عبد الله أمير العراق وحسني مبارك رئيس مصر السابق وخوان كارلوس1 ملك إسبانيا وإليزابيث الثانية ملكة بريطانيا وكارل لاغيرفيلد وبروث ويلس والراحل مايكل جاكسون.

 

مجمع المتاحف

يضم مجمع المتاحف (MuseumsQuartier) أعمال وتحف من الفن الحديث والمعاصر عندما يزورون مجمع المتاحف الذي ينتمي إلى أكبر عشر مساحات ثقافية في العالم، ومن المتاحف التي يضمها المتحف نذكر كمتحفَي ليوبولد والموموك.

حيث تختلط في هذا الحي مباني طراز الباروك مع فن العمارة الحديثة مشكلين بذلك صورة فنية خلابة.

يحتوي حي المتاحف أيضا على مطاعم ومتاجر للهدايا التذكارية حتى يتمكن الزائر من الاسترخاء على انغام الموسيقى الفييناوية الكلاسيكية التي تعزف للمارة بعد قضاء وقت حافل في تذوق الفن والثقافة وبذلك يكون الزائر قد تمكن من رسم صورة جميلة واضحة المعالم لهذه المدينة العريقة والتي ستبقى في ذاكرته دائما

معلومات عن فيينا

فيينا عاصمةُ جمهورية النمسا التي تقع في أوروبا الوسطى، تحدها جمهورية التشيك وألمانيا شمالاً، والمجر وسلوفاكيا شرقًا، وسلوفينيا وإيطاليا جنوبًا، وسويسرا وليختنشتاين غربًا.
تحتلّ جبال الألب ثلثي مساحة النمسا.

تعتبر العاصمة فيينا “مدينة خضراء”، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصف منطقة العاصمة.

تصدّرت فيينا قائمة أفضل المدن في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة حسب التقرير الصادر عن مؤسسة “ميرسر” لعدّة سنوات على التوالي.
أَدْرَجت اليونسكو “وسط مدينة فيينا” التاريخي في قائمة المحميات التاريخية العالمية لما يتميّز به من غنى بالثقافة المتنوّعة والفن الاستثنائي.

فن العماره

فيينا من أجمل المدن الأوربية وأغناها بقصورها الرائعة وكنائسها الأثرية ومتاحفها ومكتباتها وحدائقها ودور الأوبرا التي تشتهر بها، وهي معلم من المعالم الحضارية والثقافية المهمة في العالم. يغلب على أوبراها وأبنيتها الأثرية الطراز الباروكي والقوطي .

للمزيد من العواصم والبلدان ولاشعر والادب والازياء ووصفات الطعام والعنايه بالبشره والعنايه بالجسم وترددات القنوات زوروا موقع لحظات تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *