التخطي إلى المحتوى

السفر إلى زيلامسي ، زيلامسى من اجمل المناطق السياحيه فى العالم وبها معالم سياحيه كثيره ومميزه فى هذه المقاله اهم المعالم السياحيه فى زيلامسى والمناخ والجغرافيا والسكان والدين والموقع والسياحه فى زيلامسى كل هذا واكثر ستجدوه فى هذه المقاله لاننا دائما نحرص على تقديم كل ما هو جديد ومميز.

مدينه زيلامسي

تقع مدينة زيلامسي في الجنوب الغربي من العاصمة فيينا، على بعد 100 كيلومتر عن الجنوب من مدينة سالزبروغ، أسفل الجبل المشهور شمنتوه، وتبلغ مساحة المدينة 5500 كيلو متر مربع، وهي قريبة جداً من البحيرة المشهورة زيل التي تعدّ أنقى بحيرة ومياهها صالحة للشرب، وتوجد بالقرب من جبال الألب والأودية الساحرة القريبة من الجبال، وهذا قد أعطاها جمالاً جاذباً للسياح، ففي عام 1961 ميلادي تحولت المدينة لمنتجع سياحي ضخم يهتم بالأمور الصحية والمعالجة.

اهم المعالم السياحيه

بحيرة زيل(تسيل):

تقع هذه البحيرة بين الوادي المنحصر بين جبلي كيتزتين هورن وجبل جروسجلنكر أحد فرعي جبال الألب المشهورة، وتوفّر البحيرة رحلة سياحيّة ممتعة لمشاهدة الثلوج التي تغطّي جبال الألب ولمشاهدة نقاء وجمال البحيرة، وتعتبر مياه البحيرة صالحة للشرب على خلاف أغلب البحيرات في العالم.

جبل كيتزتين هورن:

جبل من مجموعة جبال الألب، يبلغ ارتفاعه قرابة 2900 متر عن سطح البحر، ويغطّي قممه الثلجيّة صيفأ وشتاءً، ومن السهل الصعود لقمة هذا الجبل ومشاهدة المناظر الطبيعيّة الخلابة، ويتمّ الوصول لقمّته عن طريق عربات التلفريك التي تأخذ السيّاح من مركز المدينة لأعلى قمّة في الجبل، ويمارس محبو هواية التزلج على الثلج هوايتهم بكل يسر وسهولة.

متنزه هوهتوارن:

متنزه يقع على جبل جروسجلنكر وهو أعلى جبل في النمسا، ويتراوح ارتفاع الجبل إلى حوالي 3000 متر فوق سطح البحر، ويمتاز هذا المتنزه بتحليق النسور الكثيف حول قممه، ممّا يجذب السياح المحبّين للطبيعة والطيور.

قطار ملاهي جبال الألب:

عبارة عن مجموعة من الزحاليق تتكوّن كلّ واحدة من مقعدين ومسند خلفيّ لراحة الظهر، وحزام أمان لتوفير الأمان والحماية، وتسير على سكّة حديدة ويتحكّم القائد بسرعة المراكب التي تبلغ كحدّ أقصى 40 كيلو متر في الساعة، وأغلب السياح لا يغادرون المدينة إلا بعد تجربتها سواء الكبار والصغار.

سيمغوند ثون جورج:

مغارة من الصخور الجليدية الذائبة، تعود لقرابة 1400 سنة حيث ذاب الجليد المتكون من الأنهار الجليدية وشكل خلفه شقاً عميقاً، يصل عمقه لقرابة 320 متر، وتكونت فيه مجموعة من الأخاديد المذهلة ودوامات طبيعيّة.

قلعة كابرون:

بنيت هذه القلعة في الحصور القديمة في القرن الثاني عشر للميلاد، وتمتاز بجمال بنائها وموقعها الرائع الخلاب، حيث تعتبر من أهمّ المعالم التي يزورها السياح.

الفن

إن الفن والثقافة متأصلان في زيلامسي منذ القدم، حيث تضم زيلامسي متحف التاريخ المحلي، والذي يتم فيه تقديم لمحةٍ رائعة عن تاريخها وحياة سكانها

السابقين؛ وذلك من خلال جمع الحكايات المحلية التي يتم روايتها حول زيلامسي.

كما تُعقد في زيلامسي العديد من المهرجانات؛ مثل مهرجانات بحيرة زيلامسي، ومهرجانات القلعة التقليدية خلف جدران قلعة كابرون. وقد صنع الفنانون الدوليّون خلال السنوات الماضية نحو 29 منحوتةً كبيرةً تم وضعها في مساحةٍ تقدر بنحو 18 هكتاراً على جبل شمينتهوه، بهدف تشكيل معرضٍ يُدعى (الفن على الجبل).

الموقع

تقع زيلامسي في النمسا وتحديداً في الجزء الغربي من منطقة الوسط فيها، على الشاطئ الغربي لبحيرةٍ تُدعى زيلر سي (بالإنجليزية: Zeller See) في منطقة كابرون في النمسا، وهي ضمن إقليم سالزبورج النمساوي، وتبعد زيلامسي نحو ساعة ونصف عن مدينة سالزبورج في حال تم استخدام القطار كوسيلة للتنقل، وتقدر المسافة بينهما بنحو 85كم، كما تبعد نحو ثلاث ساعات عن مدينة ميونخ الألمانية حيث تقدر المسافة بنحو 170كم.

وتقع زيلامسي على ارتفاع 757 متراً، ويقطنها نحو 10,000 نسمةٍ.

زيلامسى من اهم المناطق السياحيه فى العالم تحدثنا عنها فى هذه المقاله وللمزيد زوروا موقع لحظات بجميع اقسامه تجدو كل ما هو جديد ومميز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *