التخطي إلى المحتوى

الدول القريبة من تركيا سوف نقدم لكم الدول القريبه من تركيا ودوله تركيا ان دوله تركيه هي دوله ممتعه جداً  ودوله مليئه بالمسلمين وهي دوله روعه جداً بجوها الممتع وشمسها الشرقه في الصف اما في الشتا  فهي دوله تكون مليئه بالثلج الجميل الروعه كل الناس تحب الثلج كثيره وفصل الشتاء , الدول القريبة من تركيا ان الدول القريبه هو دول مطله علي البحيرات والمحيطات وان دوله تركيه تكون في قاره اوروبا الجميله , الدول القريبة من تركيا ولقد قدمنا لكم اجمل دول العالم دوله تركيا الذي تمتلئ بالسكان , الدول القريبة من تركيا

تركيا

في هذه الفقره سوف نتحدث عن الدول المجاورة لدولة تركيا فيما يلي :-

 

إنّ تركيا هي دولة من دول الشرق الأوسط التي تقع في جهة الجنوب الغربي من القارة الآسيويّة، وتعتبر دولة قاريّة يقع جزء منها في قارة أوروبا، وتُعرف رسمياً بالجمهوريّة التركيّة، وعاصمتها هي مدينة أنقرة، ونظام الحكم فيها جمهوري دستوري برلماني مركزي، وتبلغ مساحة أراضيها 783.563 كم²، كما بلغ عدد سكانها حسب إحصائيات عام 2013 ميلادي 76,667,864 مليون نسمة، ولغتها الرسميّة هي التركيّة، وعملتها الرسميّة هي الليرة التركيّة.

تنتمي تركيا إلى عدد من المنظمات الدوليّة كمجلس أوروبا، ومؤسسة التنمية الدوليّة، ومنظمة التعاون والتنمية الاقتصاديّة، والبنك الدولي للإنشاء والتعمير، والأمم المتحدة، ومنظمة التجارة العالميّة.

الدول القريبة من تركيا

يقع بالقرب من تركيا عدد من الدول المجاورة لها جغرافيّاً، حيث يبلغ عددها ثماني دول وهي كالآتي:

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

اليونان

دولة اليونان هي اولي الدول التي سنقدمها لكم في هذه الفقره فيما يلي :-

لها حدود مع تركيا تقدر بمسافة 206 كيلومتراً، وذلك من الجهة الشماليّة الغربيّة منها، وتقع اليونان جغرافياً في جهة الجنوب الشرقي من القارة الأوروبيّة، وعاصمتها هي مدينة أثينا، وتبلُغ مساحة أراضيها 131,990 كم²، وعملتها الرسميّة هي اليورو.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

بلغاريا

ثاني دولة في الدول التي تجاور تركيا هي دولة بلغاريا سنتحدث لكم عنها في هذه الفقره :-

لها حدود مع تركيا تُقدر بمسافة 240 كيلومتراً، في أقصى الجهة الشماليّة الغربيّة منها، وتقع بلغاريا جغرافياً في الجهة الجنوبيّة الشرقيّة من القارة الأوروبيّة، حيث إنّها تطلّ على مياه البحر الأسود، وعاصمتها هي مدينة صوفيا، وتبلغ مساحة أراضيها 110,994 كم²، كما أنّ عملتها الرسميّة هي ليف بلغاري.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

جورجيا

في هذه الفقره سوف نتحدث عن دولة جورجيا وهي في الترتيب ثالث الدول المجاوره لتركيا فيما يلي:-

لها حدود مع تركيا تُقدّر بمسافة 252 كيلومتراً، في الجهة الشماليّة الشرقيّة منها، وتقع جغرافياً في منطقة القوقاز الحدوديّة بين قارة آسيا وقارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة تبليسي، وتبلغ مساحة أراضيها 69,700 كم²، كما أنّ عملتها الرسميّة اللاري الجورجي.

أرمينيا

في هذه الفقره سوف نتحدث لكم عن دولة ارمينيا وهي رقم 4 في عدد الدول المجاورة لتركيا فيما يلي:-

لها حدود مع تركيا تُقدّر بمسافة 268 كيلومتراً، في الجهة الشرقيّة منها، وتقع جغرافياً في منطقة القوقاز وتحديداً عند موضع التقاء غرب قارة آسيا مع شرق قارة أوروبا، وعاصمتها هي مدينة يريفان، وتبلُغ مساحتها 29.743 كم²، كما أنّ عملتها الرسميّة هي درام أرميني.

ربما تشاهد أيضأ:
اين تقع دولة التشيك - عاصمة التشيك براغ

أذربيجان

دولة أذربيجان وهي في العد الخامس للدول المجاورة لدولة تركيا سنخبركم عنها فيها يلي:-

لها حدود مع تركيا تقدر بمسافة 9 كيلومترات، في الجهة الشماليّة الشرقيّة منها، وتقع أذربيجان جغرافياً في منطقة القوقاز في أوراسيا، وعاصمتها هي مدينة باكو، وتبلغ مساحتها 86.600 كم²، كما أنّ عملتها الرسميّة هي مانات أذربيجاني.

إيران

في التعداد السادس سنتحدث لكم عن دولة ايران وهيا في  من الدول المجاورة فيما يلي:-

لها حدود مع تركيا تقدر بمسافة 499 كيلومتراً، في الجهة الشرقيّة الجنوبيّة منها، وتقع إيران جغرافيّاً في الجهة الغربيّة من القارة الآسيويّة، وعاصمتها هي مدينة طهران، وتبلغ مساحة أراضيها 1,648,195 كم²، كما أنّ عملتها الرسميّة هي الريال الإيراني.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع دولة الإكوادور واهم المعلومات عن دولة الإكوادور

العراق

دولة العراق وهي في العدد رقم سابعة في الدول المجاورة لدولة تركيا فيما يلي:-

لها حدود مع تركيا تقدر بمسافة 331 كيلومتراً، في الجهة الجنوبيّة منها، وتقع العراق جغرافياً في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من قارة آسيا، وعاصمتها هي مدينة بغداد، وتبلغ مساحة أراضيها حوالي 438.317 كم²، كما أنّ عملتها الرسميّة هي الدينار العراقي.

سوريا

سوريا وهي من احدي الدول التي توجد داخل حدود تركيا من علي هذه الفقره فيما يلي:-

لها حدود مع تركيا تقدر بمسافة 822 كيلومتراً، في الجهة الجنوبيّة منها، وتقع سوريا جغرافياً في الجهة الجنوبيّة الغربيّة من قارة آسيا، وعاصمتها هي مدينة دمشق، وتبلغ مساحة أراضيها حوالي 185.180 كم²، كما أنّ عملتها الرسميّة هي الليرة السوريّة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *