التخطي إلى المحتوى

التخلص من الشعر نهائيا على موقع لحظات اكبر موقع العنايه بالجسم كله واليوم سوف ننقل لكم اجمل وصفات للتخلص من الشعر نهانيا والشعر الزائد احيانا قد يؤثر على نفسيه البنات والسيدات ايضا ويبدا ظهوره مع سنّ البلوغ عند الإناث، بحيث تعاني اغلب  النساء من الشعر الزائد وبما أن الشعر الزائد يعد مصدر إزعاج للفتاة فيتوجّب عليها إزالته وهذا ما نفهله اليوم على موقع لحظات جمعنا لكم اجمل الطرق لازاله الشعر نهائيا واليكم الفقرات الاتيه♥♥♥

طرق التخلص من الشعر الزائد بالملح

طرق التخلص من الشعر الزائد بالملح هذه أبرز الطرق والخلطات المستخدمة لإزالة الشعر الزائد نهائياً بالملح إضافة إلى شرح مفصل وهو:

 

الطريقة الأولى

المكونات: ملح طعام خشن، وصابون زيت الزيتون المبشور، وماء الورد.

طريقة التحضير والاستعمال:

 

تخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على قوامٍ كريميٍ، ثم يوضع الخليط على المنطقة المراد إزالة الشعر منها، وتُترك لمدة ساعة أو ساعتين وفقاً لطبيعة الشعر الزائد، وعندما تتم ملاحظة تساقط الشعر تُشطف المنطقة بالماء الفاتر، ويُرطّب بماء الورد، ويُنصح بإجراء فحص على أحد أجزاء الجسم للتأكد من عدم وجود حساسية لأحد مكونات الخلطة.

 

الطريقة الثانية

 

المكونات:

نصف كوب من الملح، ربع كوب من الماء البارد.

طريقة التحضير والاستعمال:تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ، ثم يوضع الخليط على البشرة، وتُدلّك به، وذلك بعد القيام بإزالة الشعر الزائد من الجذور، ثم يُترك الخليط على البشرة لمدة 10 دقائق، بعدها تُغسل بالماء وتُجفف جيداً، وتُكرّر هذه الخلطة أسبوعياً للحصول على أفضل النتائج، ولنزع الشعر الزائد نهائياً.

 

الطريقة الثالثة

 

المكونات: الملح الإنجليزي، والماء.

طريقة التحضير والاستعمال:

يُملأ وعاء بالماء ثم يضاف إليه الملح الإنجليزي، ويوضع المحلول على الجسم والمناطق المراد إزالة الشعر الزائد منها، ثم تدلّك المنطقة بشكلٍ دائريٍ، ويستمر ذلك لعدة دقائق، بعدها تُغسل البشرة بالماء، وتُجفف جيداً.

الطريقة الرابعة

 

المكونات:

5ملاعق كبيرة من ملح البحر، و6 ملاعق كبيرة من الكركم، و5 ملاعق كبيرة من حليب الصافي.

طريقة التحضير والاستعمال:

تُخلط المكونات مع بعضها البعض بشكلٍ جيدٍ حتى يتم الحصول على عجينة، توضع كمية من الخليط على بشرةٍ نظيفةٍ، ويتم التدليك لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل البشرة بالماء البارد، ويُجفف جيداً، ثم تمسح البشرة بالتونر لإزالة آثار الكركم، ويُكرر تطبيق هذا الخليط مرة واحدة يومياً لمدة ثمانية أيام للتخلص من الشعر الزائد.

5 وصفات للتخلص من الشعر الزائد قبل الزفاف

5 وصفات للتخلص من الشعر الزائد قبل الزفاف اليكم اهم الوصفات التي تساعدك في حل مشكلتك نهائيا:

وصفة الحمّص والكركم

 

هذه الوصفة تستطيع عزيزتي العروس تخليصك من الشعر الزائد نهائيا، حتى الشعر حول الفم والذقن. وفيها تحتاجين الى خلط كميات متساوية من طحين الحمص مع الكركم، ثم تخلطيها مع الماء لتحصلي على عجينة. افردي العجينة على بشرتك واتركيها لتجف ثم بللي قطعة قماش وازيليها عن وجهك او عن الاماكن التي وضعتيها.

جربي قناع الدقيق والزبادي

 

كُثر هم الشعوب الذين يستخدمون هذا القناع للتخلص من نمو الشعر نهائيا في كافة انحاء الجسم والوجه. هذه الوصفة تتطلب منك عزيزتي العروس خلط ملعقتين من الدقيق مع اخرى من الكركم وغيرها من الزبادي. بعد ان تحصلي على المزيج افرديه على بشرتك التي تريدين ازالة الشعر منها لتتخلصي من هذه المشكلة نهائيا. طبقي هذه الوصفة يوميا لتري نتائجها خلال فترة قصيرة.

وصفة البيض ودقيق الذرة

 

للبيض فوائده الجمالية الكثيرة عزيزتي العروس سواء للشعر او للبشرة. واليوم يمكنك استخدامه للتخلص من مشكلة الشعر الزائد عن طريق تحضير قناع من بياض بيضة واحدة، تضيفين اليها ملعقة طعام من دقيق الذرة واخرى من السكر لتحصلي على عجينة. افرديها على المناطق التي تريدين التخلص فيها من مشكلة الشعر الزائد واتركيها حتى تجف. بعد ذلك ازيليها بيدك وتحملي القليل من الألم لتحصلي على نتائج مذهلة.

وصفة البطاطا والعدس ما رأيك بها؟

 

هذه الوصفة تستطيع عزيزتي العروس تخفيف نمو الشعر الزائد في جسمك كثيرا. واذا واظبتي على تطبقيها فستودعين هذه المشكلة بعد فترة. اما مكوناتها فهي عبارة عن خلط كمية من البطاطا المهروسة مع العدس الاصفر، لتحصلي على عجينة. افردي هذه العجينة على الاماكن التي تريدين ازالة الشعر منها واتركيها لمدة ربع ساعة قبل ان تغسلي البشرة. طبقي هذه الوصفة يوميا لتحصلي على النتيجة المرجوة بسرعة.

خلطة الموز والشوفان تخلصك من الشعر الزائد

 

كذلك تستطيع وصفة الموز ودقيق الشوفان تخليصك من مشكلة الشعر الزائد. وفي هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط كمية من الموز مع دقيق الشوفان لتحصلي على عجينة متماسكة. افرديها على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة قبل ان تغسلي البشرة بالماء. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لتحصلي على نتائج رائعة ومذهلة.

 

كانت هذه أهم 5 وصفات للتخلص من الشعر الزائد نهائيا قبل الزفاف فاختاري منها ما يناسبك عزيزتي العروس وعالجي هذه المشكلة نهائيا.

طرق علاجية لإزالة الشعر هناك طرق كثيرة لعلاج الشعر الزائد غير المرغوب به ومنها:

 

التخلص من الوزن الزائد الذي يساعد الجسم على التقليل من إفراز الهرمون الذكري.

العلاج بالأدوية، التي يمكن أن تقلل من كمية الشعر الزائد بالجسم، ومنع نمو الشعر الجديد إضافةً إلى خفض معدل النمو وخشونة الشعر الموجود، تؤخذ هذه الأدوية لمدة لا تقل عن ستة أشهر وتشمل هذه الأدوية:

حبوب منع الحمل، فهي الخيار الأول لعلاج مشكلة الشعر الزائد حيث إن 60-100% من النساء ستتخلص من مشكلتها عند تناول هذا الدواء، فهذه الحبوب تعمل على خفض مستويات هرمون الأندروجين.

مضادات الأندروجين، وهي أدوية تقلل إنتاج الأندروجين أو تمنع تأثيرها في بصيلات الشعر، إن هذه الأدوية قد تسبب عيوباً خلقيةً، فينصح بعدم تناولها من قبل المرأة الحامل.

بعض الكريمات التي يصفها الطبيب المختص والتي تبطئ نمو الشعر.[٧]
العلاج التجميلي بتقنياتٍ عدةٍ معروفة تستخدمها النساء لإزالة الشعر من الجسم والتي تشمل:

إزالة الشعر باستخدام الشمع أو الحلاقة أو كريمات إزالة الشعر، التي تحتاج إلى الاستعمال المستمر للحصول على النتائج المطلوبة.

إزالة الشعر بالليزر التي يعتمد على أشعة الضوء لإتلاف بصيلات الشعر حتى يسقط الشعر الموجود منها ومنع نمو شعر جديد، فالعلاج بالليزر يعتبر علاجاً دائماً لمشكلة الشعر الزائد.

إزالة الشعر بالتحليل الكهربائي، وهو إزالة الشعر باستخدام التيار الكهربائي، كما أنه يعامل بصيلات الشعر بشكل فردي، وبالتالي فإن الجلسات يمكن أن تستغرق وقتاً أطول.

أسباب تكوّن الشعر الزائد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *