التخطي إلى المحتوى

سنقدم لكم من جديد عن الكثير من الادويه التي تستفيدوا منها وهي تستخدم عند الشعور بالم اقراص أسيكير لعلاج الحموضة وقرحة المعدة دواء لعلاج الحموضة وقرحة المعدة حيث يحتوى عقار على المادة الفعالة رانيتيدين والتى تمنع وصول الهيستامين إلى مستقبلاته والتي توجد على فى خلايا المعدة المفرزة للحمض ، وبالتالي يقلل من انتاج حمض الهيدروكلوريك حيث يخفف الالم ويساعد على سرعة التئام قرحة المعدة والاثنى عشر والدواء يمتص بسرعة من الجهاز الهضمى ويصل الى اعلى تركيز فى البلازما ولذلك يستخدم دواء أسيكير أقراص فى علاج قرحة المعدة الناتجة عن بعض العمليات الجراحية .

دواعى الاستعمال لدواء أسيكير أقراص

1- يستخدم الدواء فى علاج قرحة المعدة والاثنى عشر كما يمكن أن يقوم الدواء بعلاج الارتجاع المريئى ، بالاضافة الى انه يمكن معالجة حالات سوء الهضم المزمن .

2- يستعمل الدواء فى الوقاية من النزيف المتكرر الناتج عن قرحة المعدة كما يمكن ان يستعمل الدواء للوقاية من متلازمة زولينجر اليسون .

3- يستخدم الدواء لعلاج التهاب المرئ التقرحى كما يمكن ان يقوم الدواء بمعالجة فرط الحموضة بالمعدة ، بالاضافة الى انه يقوم بعلاج التهابات المرئ .

الجرعة وطريقة الاستعمال لدواء أسيكير أقراص

– الجرعة المعتادة للبالغين والاطفال هى :

150 مجم مرتين يوميا كما يلزم استشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء لمعرفة أوقات الجرعات اللازمة حسب حالة المريض .

الاثار الجانبية لدواء أسيكير أقراص

1- قد يحدث احيانا الشعور باضطرابات فى الدم كما يمكن ان يكون هناك انعدام كرات الدم البيضاء ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث عدم وضوح الرؤية .

2- من المحتمل ان يكون هناك الشعور بالحكة والطفح الجلدى كما يمكن ان يحدث قلة الصفائح الدموية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب ارتفاع ضغط العين .

3- احيانا يسبب الدواء وذمة وعائية عصبية كما انه من المحتمل ان يكون هناك ضيق فى الشعب الهوائية ، بالاضافة الى انه يمكن ان يسبب انخفاض ضغط الدم .

4- قد يسبب العلاج الشعور بالام فى الصدر كما يمكن ان يسبب الدواء الارتباك الذهنى والهلوسة ، بالاضافة الى انه يمكن ان يحدث التهاب حاد فى البنكرياس .

5- من المحتمل ان يكون هناك تغيرات فى وظائف الكلى كما قد يتسبب فى التهاب الاوعية الدموية ، بالاضافة الى الام المفاصل والعضلات .

وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

موانع الاستعمال لدواء أسيكير أقراص

1- يمنع استعمال الدواء للاشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية لاحدى مكونات الدواء او اى مكون اخر من مكونات الدواء الاخرى .

2- يحذر استخدام فى مرحلة الحمل وخاصة فى الاشهر الثلاثة الولى من الحمل لانه قد يحدث بعض التشوهات الخلقية للجنين ، كما لا يمكن استعمال الدواء فى مرحلة الرضاعة الطبيعية لان الدواء يمر فى حليب الام مما يؤدى الى خطورة على حياة الطفل الرضيع لذلك ينصح بإستشارة الطبيب المعالج قبل أخذ الدواء خلال مرحلتى الحمل والرضاعة الطبيعية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *