التخطي إلى المحتوى

هي تركيا من افضل واحسن اماكن في العالم وهي جميله المناظر التي توجد فيها وهي من اهم الدول السياحيه في العالم التي يلجا اليها العرب وهي متخلطه مع البلاد التراث العربي

السفر إلى تركيا

تعتبرُ تركيا واحدة من أهمّ الدول السياحيّة التي يلجأ إليها العرب والأوروبيّون من أجلِ الاستمتاع بوقتهم، والتعرّف على حضارات عريقة وجديدة في آن واحد، كما شهدت تركيا خلال العقود الأخيرة الماضية انتعاشاً كبيراً في المجال السياحيّ فيها، وذلك لما تحتويه من مقومات سياحيّة جاذبة كالطبيعة الخلابة، والجبال العالية، والقرى البسيطة، والشواطئ الهادئة، وغيرها من الثقافات المتنوّعة والتي نتجت مع الاختلاط الحادث ما بين التراث الإسلاميّ العريق لهذه البلاد والانفتاح الحضاريّ والثقافي لها على العالم الأوروبيّ، بالإضافة إلى إمكانيّة التمتع بالعديد من الأنشطة السياحيّة المتنوعة، مثل الرياضات الصيفيّة المائية، والرياضات الشتويّة.
أفضل شهر للسفر إلى تركيا

تتمتّع كافة المناطق التركية بمناخ البحر الأبيض المتوسّط، والذي يمتازُ بصيفِه الحارّ الجافّ وشتائه البارد والماطر، وذلك ما يساعد على بقاء درجات الحرارة في معظم مدنها ضمنَ حدود المعقول، الأمر الذي جعل منها بلداً مناسبة للزيارة في أغلب أشهر العالم، أمّا أفضل شهر للسفر إلى تركيا فمن الصعب تحديده، وذلك لاختلاف أذواق السياح بطبيعة الأجواء والمناطق التي يفضّلونها، وباختلاف الأنشطة التي يرغبون بالقيام بها.

من شهر أبريل إلى نصف شهر يونيو: في فصل الربيع تكون أغلبيّة الفنادق في إسطنبول وغيرها من المدن التركيّة الكبيرة مكتظّة، ممّا يجعلُ من الصعب إيجاد حجز فوريّ، لذا يفضّلُ القيام بالحجز قبل وقت من ذلك.
من نصف شهر يونيو حتى نصف شهر سبتمبر: تكتظ مناطق تركيا الغربيّة وشواطئها خلال هذا الوقت من العام، لذا يفضّلُ زيارة إسطنبول والمناطق الشرقيّة من الأناضول.
من نصف شهر سبتمبر حتى نصف شهر أكتوبر: أفضل مناطق للزيارة خلال فصل الخريف هي الشواطئ والمنتجعات الساحليّة في كلٍّ من إسطنبول وشرق الأناضول.
من شهر نوفمبر حتّى شهر مارس: يفضّل معظم السياح زيارة المناطق الجنوبيّة الشرقية من تركيا خلال فصل الشتاء، ومنها أردهان، وأغدير، وملطية، ووان.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

أما لمن يفضّل التنزه في الغابات والطبيعة والهواء العليل فيفضّل سفرهم لتركيّا خلال فصل الربيع، حيث يسودُ المناخ اللطيف كما يزداد طول النهار، أما محبّو الأمطار المتفرقة فيعتبر فصل الخريف من ثاني أفضل الأوقات لزيارة تركيّا، كما يجذب فصل الشتاء في الآونة الأخيرة عدداً كبيراً من محبّي التزلّج على الثلوج، وذلك بسبب توفر العديد من المنتجعات الشتويّة التي توفّر للسائح ممارسة هذه الرياضة الممتعة على مرتفعات شاهقة، بالإضافة إلى إمكانيّة التزلج على الجليد على البحيرات المتجمّدة بفضلِ برودة الأجواء في هذا الفصل، أمّا فصل الصيف فيجذبُ محبّي الشواطئ، والسباحة، والرياضات المائيّة المختلفة.

تركيا

تحتل دولة تركيا موقعاً استراتيجياً في منطقة الشرق الأوسط، فهي تتوسط قارتيْ آسيا وأوروبا، بمساحة تبلغ 783562 كيلومتراً مربعاً، تمتاز دولة تركيا بقدم وعراقة حضارتها، وإرثها التفافي المتنوع، حيث يرجع ذلك إلى العديد من الأمم التى توالت على أرضها وحكمتها، والتي كان لها أثرٌ في تطويرها، ولكن وصلت تركيا إلى قمة ازدهارها وتطورها على زمن العثمانيين، اللذين اتخذوا منها مركزاً لدولتهم وخلافتهم.

ومن الجدير بالذكر بأن تركيا بشكلها الحديث تم تأسيسها على يد مصطفى كمال أتاتورك، الذي أصبح أول رئيس لها في العام 1924م، حيث قام بإلغاء الخلافة فيها، وتأسيس النظام العلماني، بالإضافة إلى استبدال الأحرف العربية باللاتينية، ولكن بالإضافة إلى تاريخ تركيا، فهي تتمتع بطبيعتها الخلابة وآثارها الساحرة، الأمر الذي جعلها مقصد العديد من السياح من مختلف دول العالم، وفي هذا المقال سنعرفكم على أفضل الأوقات لزيارة تركيا.
السياحة في تركيا

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

تحتل دولة تركيا المرتبة العاشرة على مستوى العالم في الدول التي تتم زيارتها بهدف السياحة والاستجمام، وذلك لعدة أسباب؛ فهي تعتير من الدول التي تجمع ما بين جودة الخدمة والسعر المعقول في الوقت ذاته، سواء كان ذلك من ناحية الفنادق أو المنتجعات، أو من ناحية أسعار الطعام والذي يتميز أيضاً بنكهته اللذيذة والتي تلائم جميع الأذواق، هذا عدا عن المناظر الجميلة كالشواطئ والشلالات، والآثار التاريخية سواء كانت عالمية أو ذات طابع إسلامي، هذا عدا عن الحياة المستمرة فيها ليلاً ونهاراً.

أهم الأماكن السياحية في تركيا

في إسطنبول

مسجد آيا صوفيا.
المسجد الأزرق (مسجد السلطان أحمد).
قصر بيلاربيه.
حديقة يلديز.
السوق المسقوف وسوق أحمد باشا.
مجمع ميتروسيتي ومجمع جواهر.
جسر البوسفور.

في يالوفا: حيث تعتبر ثاني أكثر المدن في تركيا من ناحية السياحة، حيث تحتوي على:

منتجع تشاينارجيك على بحر مرمرة.
شلالات صودشان.
بالإضافة إلى العديد من المنتجعات والمناطق البحرية المتواجدة على سواحل البحر مثل أنطاليا ومرمريس وغيرها.

أفضل وقت لزيارة تركيا

يمتاز مناخ تركيا بشكل عام بمناخ البحر الأبيض المتوسط المعتدل، حيث يكون الصيف فيها حاراً وجافاً، وشتاؤها ماطر وبارد بشكل عام، ومن الجدير بالذكر بأن هناك سبعة أقاليم والتي يختلف مناخ كل منها باختلاف فصول السنة، ولمن يريد السفر إلى تركيا، فإن أفضل وقت للزيارة هو من شهر أيلول ولغاية شهر أيار، وذلك بسبب المناخ المعتدل، بالإضافة إلى العروضات التي يتم تقديمها.

ولكن لمن لا يناسبه السفر في فصلي الربيع والخريف، ويفضل الزيارة في فصل الصيف، فينصح بالتوجه تحديداً إلى اسطنبول وإلى منطقة شرق الأناضول، أما في فصل الشتاء فينصح التوجه إلى المناطق الجنوبية الشرقية، مثل محافظة وان وقارص وأغدير.

ماهي افضل الاوقات لزيارة تركيا 2019

كثير من الناس يتساءلون ماهي افضل الاوقات لزيارة تركيا و للاجابة على هذا السؤال يعتمد على عاملين اساسين ,الأول هو نوعية تفضيلك للأنشطة السياحية ,على سبيل المثال هل أنت محبي الشاطئ أو هل تحب التجول في المواقع التاريخية والرحلات ؟

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

العامل الثاني هو المكان الذي تخطط لزيارته ,حيث تعتبر تركيا هي البلد رقم 37 في العالم من حيث المساحة , ونظرا لحجمها، تجد مناخها متنوع للغاية اعتمادا على المنطقة المتواجد فيها ,لدي ذكريات جميلة عن زيارتي لمنطقة الشمال التركي على اطراف البحر الأسود في نهاية يونيو / حزيران , بينما كنت احاول تدفئة نفسي بالبطانيات في الليل، كنت أعرف أن الناس على ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط كانوا يتمتعون بأمسيات الصيف لتناول الطعام في الهواء الطلق بسبب المناخ الدافئ هناك .
أفضل وقت لزيارة ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط :

معظم الشركات على طول هذه السواحل تعمل وفقا لموسم الصيف الرسمي كما تمليها الرحلات الواردة. ,وتعود للعمل من شهر مايو إلى أكتوبر ,لهذا السبب، فإن معظم المنتجعات الصغيرة مثل ديديم، غومبيت أو أولودينيز سوف تجدها هادئة من شهر نوفمبر إلى أبريل.

اقرأ ايضا : سيارة مع سائق في تركيا

بحر ايجا في تركيا

كما سوف تجد بعض الفنادق والمقاهي والمطاعم مغلقة ،أيضا ستجد عدم وجود مرافق في بعض المنتجعات ,الخلاصة من ذلك إذا كنت ترغب في التمتع بالشمس والبحر والرمال خلال عطلتك , لا تخطط لزيارة ساحل بحر إيجه والبحر الأبيض المتوسط خلال فصل الشتاء التي تكون مع درجات حرارة في المتوسط 23 درجة مئوية .
افضل وقت لزيارة اسطنبول :

من حيث المرافق ووسائل الراحة، تبقى اسطنبول على مدار العام تستقبل سياحها من كل مكان حتى إذا كان الطقس هو أقل أولوياتك ،حيث ستجد في اسطنبول اماكن تتناسب مع جميع فصول السنة ويمكنك زيارتها في اي وقت تريد ,وإذا كنت متواجد في اسطنبول ما بين نهاية شهر تشرين الثاني / نوفمبر حتى بداية آذار / مارس، لا تتفاجأ لرؤية الامطار الغزيرة وحتى الثلوج التي قد تخالف توقعات الطقس هناك ,حيث في العام الماضي، في بعض الأوقات،كانت قد أغلقت رحلات البوسفور والعبارات ومحطات المترو بسبب ظروف الرياح والمطر الشديد .

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

السياحة في اسطنبول
افضل وقت لزيارة كابادوكيا :

وبالمثل، كابادوكيا هي واحدة من تلك الأماكن السياحية التي مفتوحة على مدار السنة ولكن معظم عوامل الجذب تنطوي على الأنشطة في الهواء الطلق، ومنذ أن اصبحت كابادوكيا أيضا عرضة للثلوج والمطر والرياح العاتية خلال فصل الشتاء، اصبحت احتمالية الغاء اكثر العوامل جذبا للسياح الا وهي رحلة المنطار قابلة للالغاء ,الوقت الافضل لزيارة المنتجعات في كابادوكيا هو عادة من مايو إلى أكتوبر.

افضل الاوقات للسفر لتركيا

في السنوات القليلة الماضية شهدت السياحة في تركيا ازدهاراً كبيراً لما لا وهي أرض تحتضن سلاسل الجبال الشاهقة والقرى الساحرة والشواطئ الهادئة والمدن العالمية والوديان الغنية والثقافات المتنوعة والمناظر الطبيعية التي تحبس الأنفاس، من المستحيل أن تجد مكاناً يضاهي تركيا في هذا التنوع. وما يجعلها مقصداً يجذب الناس لزيارته أكثر من أي مكان آخر هو حقيقة أن تركيا بها عدد لا يحصى من الأشياء والأنشطة التي يمكن القيام بها. فزيارة المعالم التاريخية والأماكن الأثرية والمساجد والكنائس العريقة والاستمتاع بأشهى المأكولات التركية وتقاليد الطهي التي تعود لآلاف السنين وممارسة الرياضة الشتوية في منتجعات التزلج الشهيرة – ستجعلك كل هذه الخيارات في حيرة من أمرك.
المناخ في تركيا

يسود تركيا مناخ البحر المتوسط فصيفها حاراً جافاً وشتاؤها بارداً ممطراً. ومع ذلك يبقى متوسط درجة الحرارة في تركيا في حدود المعقول مما يجعلها بلد مثالية للسفر في جميع فصول السنة. وإذا كنت تتساءل عن أنسب وقت لزيارة تركيا، فالإجابة ليست سهلة على كل حال. فأنسب الأوقات لزيارة أي بلد تختلف باختلاف ما يفضله الأشخاص نفسهم و كذلك ما يعتزمون القيام به (الاستكشاف أو المكوث في مكان ما أو كلاهما).

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

ونطلعك فيما يلي على نصائحنا بخصوص أنسب وقت لزيارة تركيا وقرر بنفسك الوقت الذي تفضل فيه زيارة هذا البلد الرائع للغاية.
ما هي افضل الفصول للسفر الى تركيا؟
في الربيع
في الربيع:

لمحبي التنزه في الهواء الطلق ، يعتبر فصل الربيع هو الأنسب لزيارة تركيا؛ حيث تكون المناخ لطيف والنهار طويل. ويعتبر فصل الربيع هو موسم السياحة في قبادوقية واسطنبول، وتكون جميع الفنادق محجوزة مسبقة. ومع ذلك، إذا كنت تخطط لزيارة منطقة البحر المتوسط وبحر إيجة ، فتستطيع الحصول على عروض رائعة.
في الخريف:

إذا كنت لا تنزعج من الأمطار المتقطعة ، ففصل الخريف أو شهري سبتمبر وأكتوبر هما في المرتبة الثانية من حيث أنسب الأوقات لزيارة تركيا. فلم يحل فصل الشتاء بعد ويكون المناخ معتدل ومناسب للخروج والتنزه.
في الشتاء:

تعتبر أشهر الشتاء هي شهر نوفمبر وديسمبر ويناير وفبراير ومارس حيث البرودة والأمطار. وتقل الأيام المشرقة في هذه الفترة من السنة.وإذا كانت ميزانيتك محدودة، قد يكون فصل الشتاء هو الأنسب لزيارة تركيا، لا يغنيك ذلك عن الانشطة التي تتميز فيها تركيا في فصل الشتاء وخصوصا في ديسمبر.

يتزايد الإقبال عاماً تلو الآخر على عطلات الشتاء في تركيا ويرجع ذلك إلى وجود العديد من منتجعات التزلج المدهشة والمنتشرة على جبال تركيا. وأقدمها وأشهرها على الإطلاق، جبل أولوداغ في بورصة وهو من أكثر الأماكن التي تجذب السياح لقضاء عطلة شتوية في تركيا فضلاً عن الأنشطة الليلية النابضة بالحياة . ويليه منتجع كارتيبي في إزميد ويعتبر مكاناً مثالياً للباحثين عن قضاء عطلة نهاية الأسبوع بالقرب من اسطنبول حيث الأجواء الهادئة والاستمتاع بالتزلج على الجليد.وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *