التخطي إلى المحتوى

ونقدم لكم من جديد في لحظات من هذا ستستفيد من كل هذا الموضوع الذي يحتوي علي كاليسوم وفيتامينات افضل الفيتامينات لنضارة الوجه تعرفك عليها “هي” حيث تعمل هذه الفيتامينات على منح بشرتك الحيوية والنضارة والإشراقة بشكل يجعلك تبدين متألقة ومتوهجة وأصغر من عمرك بسنوات، كما تساهم هذه الفيتامينات في محاربة شيخوخة الجلد والتجاعيد واصفرار الوجه

أفضل فيتامين للبشرةِ والشعر

يُعدُّ فيتامين ي من أهمّ الفيتاميناتِ المُستخدمة لعلاجِ مشاكل البشرة، والشَّعر، فهو فيتامينٌ يحتوي على دهونٍ مُضادةٍ للأكسدةِ تُجدِّدُ صحة الشَّعر، والبشرة، ويحتوي فيتامين ي على مجموعةٍ تشمل ثماني مرَكَّباتٍ منها التوكوفيرول، والتوكوتريينولس، وهي مركَّباتٌ تعملُ على تقويَّةِ المناعة، وتعزيز الدورةِ الدَّموية، وتنظيم نسبة السُكَّرِ في الدَّم، وتمنعُ تلف الدماغ النَّاتج عن السَّكتةِ الدماغيَّة، ومن أهمّ المصادر الغذائيَّة لفيتامين ي زيت الزَّيتون، وزيتُ جوزِ الهند، والأفوكادو، والسَّبانخ، وبذورِ عبَّادِ الشَّمس، وبذور القمح، والمُكسَّرات.

يُمكن العثور على مُنتجاتٍ لا حصرَ لها تحتوي على فيتامين ي، ولكن يُمكنُ شراء كبسولات هذا الفيتامين لتحضير مُختلفِ أنواع الوصفات المنزليَّة للحصولِ على بشرةٍ خاليَةٍ من العيوب، وشعرٍ قويٍّ وكثيفٍ.
فوائد فيتامين ي للبشرةِ والشعر

يُحفّز نمو الشَّعر؛ حيث يحتوي فيتامين ي على خصائصَ مُضادةٍ للأكسدة والتي تُساعدُ في إصلاح تلف بُصيلاِتِ الشَعر وتمنعُ تآكل الأنسجة، تُشجّع نمو الشعر الصحيّ.
يُشفي الجروح والندوب: يُخفي فيتامين ي الندوبَ الموجودة على البشرةِ، بسببِ خصائصه المُضادةِ للأكسدة، ويُرطّب البشرة، ويُصلح الأنسجةِ التالفة.
يُحاربُ التجاعيد: يُمكن استخدام فيتامين ي لمحاربة التجاعيد، والبُقع، وغيرها من علاماتِ الشيْخوخة، ولهُ القدرة على عكس الضَّررِ النَّاجمِ عن أشعةِ الشَّمسِ الضارة، والجذور الحُرة (الخلايا السَّرطانيَّة)، كما أنَّهُ يُعزّزُ من إنتاجِ الكولاجين الذي يُضيفُ مرونةً للبشرة، ويمنعُ التجاعيد من التَّشكّل.
يُعالجُ فرط التصبّغ في الجلد: وفرط التصبّغ هو ظهور بُقعٍ غيرُ متكافئة اللّون مع اللون الطبيعيّ للبشرة ويُمكن أن تظهرَ على أيِّ جُزءٍ من الجسم، ويُستخدم فيتامين ي لحلِّ هذه المُشكلة.
يُخفي آثار تمدّد الجلد: علامات التمدّد التي تظهر على الجلد جرَّاءَ الحمل، أو فقدان الوزن يُمكن أن تشكَّل مشكلةً للكثيرين، ولإخفائها يُمكن استخدام زيت فيتامين ي من خلال مزج أربع أو خمس كبسولاتٍ من زيت الفيتامين مع كميَّةٍ متساويةٍ من عصير اللّيمون، ثمَّ تدليك المزيج على المناطق المُصابة من خمس إلى عشر دقائقَ، ثمّ تركها لمدّة ثلاثين دقيقةً، وتُكرّر هذه الطريقة يوميّاً لبضعة أشهر، ويُمكن استبدال كبسولات الفيتامين بزيت الزيتون، أو زيت جوز الهند السَّاخن ودهنه على علامات التمدّد من مرتينِ إلى ثلاث مرَّاتٍ في اليوم.
يُشفي الشَّفاه المُتشقِّقة: يُعدّ فيتامين ي فعَّالاً جداً لعلاجِ تشقّق الشفاه وجفافها، كما أنّه يُعدُّ مُرطباً طبيعيّاً، ويُبيّض الشفاه الدّاكنة.
يُقوّي الأظافر ويمنعُ تكسّرها.
يُشفي التهاب الجلد: يُستخدمُ فيتامين ي لعلاجِ التهاب الجلد، ومشاكل الجلد الأخرى مثل التورّم، والاحمرار، والحساسيَّة، ويُعزّز من سُرعة الشفاء.
يُعالج تقصّف الشَّعر: يُمكن استخدام فيتامين ي لمعالجة أطراف الشَّعر المُتقصّفة.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

 

 

أهم فيتامين للبشرة والشعر

الفيتامينات

تعتبر الفيتامينات من العناصر الضرورية لصحّة جسم الإنسان حيث تعمل على تنظيم عملية التمثيل الغذائي، وتحويل الدهون إلى طاقة لقيام الجسم بوجباته وأعماله اليوميّة، وتشكيل العظام والأسنان، حيث إنّ نقصها يتسبّب بمشاكل عديدة لكافّة أعضاء الجسم، كما أنّها أساسية للعناية بالشعر والبشرة على حدّ سواء، لذلك ينصح بالإكثار من مصادر الفيتامينات المتعدّدة لتعزيز نموّ الشعر وزيادة صحته وتغذية البشرة وتخليصها من المشاكل التي تصيبها، لذلك سنوضّح فيما يأتي أهمّ الفيتامينات التي تعتني بالبشرة والشعر.

أهم فيتامين للبشرة والشعر

فيتامين A

يعدّ فيتامين A مهماً جداً لصحة الجسم، والشعر، والبشرة، حيث يساهم فيتامين A في تغذية البشرة وإخفاء العيوب الموجودة فيها، ويخفّف من علامات الشيخوخة المبكّرة مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة المزعجة، ويعالج الجفاف والبثور، ويساعد على ترطيب البشرة بشكل فعّال، كما أنّه يعمل على تغذية الشعر وتقوية بصيلاته، والحدّ من الشقوق الحرّة التي تسبّب تساقطه وتراكم القشرة في فروة الرأس، ومن أهم مصادر فيتامين A البيض، والحليب، والكبد، والفلفل الأحمر، والبطاطا الحلوة، والجزر، والخضروات الورقية الداكنة، والمشمش، والقرع، والحبوب الكاملة، والجبن، والبروكلي، والخس.
فيتامين C

يعمل فيتامين C على تقليل أضرار وآثار أشعة الشمس الضارة على البشرة، ويحفّز ترميم وتجديد أنسجتها، كما يساهم فيتامين C في تحسين جهاز المناعة وتقويته بشكل فعال، كما يفيد فيتامين C للعناية بالشعر وتنعيمه وزيادة لمعانه وبريقه، لذلك يتم استخدامه في تحضير العديد من منتجات العناية بالشعر، لذلك يجب الإكثار من تناول مصادر فيتامين C مثل: الكيوي، والبابايا، والبروكلي، والكرنب، والفراولة، والتوت، والشمام، والبطيخ، والموز، والتفاح، والكمثرى، والبقدونس، والجرجير، والخس، والهندباء، والليمون، والبرتقال.
فيتامين E

يعتبر فيتامين E ضرورياً للجسم، والبشرة، فهو يخلص من آثار التعرض لأشعّة الشمس الضارّة، كما يزيد من نعومة البشرة ويحدّ من ظهور علامات الشيخوخة مثل: الخطوط الرفيعة والتجاعيد الموجودة في الوجه، لذلك تستخدم بشكل كبير في صناعة مستحضرات وكريمات العناية بالبشرة، ومن أهمّ مصادره المكسّرات، والبيض، والخضروات ذات الأوراق الخضراء كالهليون، والسبانخ، والذرة، والبيض، وأعشاب البحر، والحليب، واللحوم، الزيتون، والفاصوليا وغيرها من المصادر، كما يساعد في العناية بالشعر وتغذية فروة الرأس، وتعزيز نموّ الشعر بشكل كبير وزيادة كثافته.
فيتامين B

يعدّ فيتامين B بأنواعه من الفيتامينات المهمّة لبناء وتكوين خلايا البشرة والشعر، فقلة نسبة هذا الفيتامين في الجسم يسبّب التهاباً في الجلد، وحكّة وتهيّجاً في البشرة، لذلك يجب تناول مصادر فيتامين B بشكل كبير ومن أهمّها: الموز، والشوفان، والأرز، والبيض وغيرها، كما يساهم هذا الفيتامين في تغذية الشعر وزيادة نموّه.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

أفضل فيتامين للشعر والبشرة –

أفضل فيتامين للشعر والبشرة

أهم فيتامين للبشرة والشعر

يُعتبر الغذاء الصحي والمتوازن سبب رئيسي للحصول على بشرة نضرة وصافية، والحصول على شعر ناعم وكثيف وصحي، فإن كانت البشرة أو الشعر يُعانيان من مشاكل فلا بد من تغيير العادات الغذائية وجعلها أكثر فائدة، فيجب أن يحتوي الغذاء على الفيتامينات المختلفة التي لها الدور الأكبر في معالجة تلك المشاكل.

وقد يتساءل الكثيرون أيّ الفيتامينات أفضل للبشرة والشعر، وأيُّها يعطي نتيجة سريعة ومرضية أكثر من غيره، لتأتي الإجابة أنه لا يوجد نوع مُحدد من الفيتامينات لذلك، بل يجب تناولها جميعها للحصول على ما هو مطلوب، لذلك سنذكر في هذا المقال مجموعة من الفيتامينات ومصادر توافرها وتأثيريها على البشرة والشعر.
فيتامين أ (Vitamin A)

يتوافر فيتامين أ بالكثير من الخُضار والفواكه والحبوب، فيتوافر في الجزر والمشمش والبطاطا الحلوة، وهو يُعتبر مضادّاً للأكسدة، لذلك فهو يجدّد خلايا البشرة باستمرار، فيجعلها أقل تعرّضاً للشيخوخة المبكرة، كما أنه مفيد جداً لعلاج حب الشباب، ويُمكن تناوله بشكل كبسولات طبية للتخلص من تلك المشكلة، ولكن على المرأة التي تُفكر في الحمل ألا تستخدم تلك الكبسولات كونها تؤدّي إلى تشوهات في الجنين.
فيتامين سي (Vitamin C)

يتوافر فيتامين C في العديد من الفواكه وخاصة في الحمضيات كالليمون والبرتقال والجريب فروت، وهو من أهم الفيتامينات التي تزيد مناعة الجسم وتجعله أقوى، كما أنه يرطّب البشرة ويقوي الشعر، لذلك لا يخلو أي منتج تجميلي من هذا الفيتامين، كما تتناول الكثير من السيدات أقراص من الفيتامين لتحافظ على نضارة بشرتها وعلى صحة شعرها.
فيتامين هـ (Vitamin e)

يُعتبر فيتامين هـ من أهم الفيتامينات القادرة على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يزيد من صحة فروة الرأس ويجعلها مناسبة لزيادة كثافة الشعر، ويتم الحصول على الفيتامين من المكسّرات والحبوب النباتية كالفاصوليا والفول، أو يُمكن أخذه بشكل كبسولات طبية.
فيتامين ك (Vitamin k)

يُستخدم فيتامين ك لتخليص البشرة من البقع والتصبغات الداكنة، فيجب تناوله باستمرار حتى لا تُصاب البشرة بالسواد تحت العين، أو تُصاب بالنمش والرؤوس السوداء، فإن ظهرت تلك المشاكل على البشرة دلّ ذلك على نقص في هذا الفيتامين، ويُمكن الحصول على هذا الفيتامين من تناول السبانخ والقرنبيط والبروكلي والخس، أو تناوله على شكل أقراص دوائية بشكل يومي بعد استشارة الطبيب، وقد ظهرت الكثير من كريمات تفتيح البشرة تحتوي على فيتامين ك.
فيتامين ب (Vitamin B)

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

وهو فيتامين مهم لزيادة نمو الشعر ولزيادة ترطيب البشرة، ويتم الحصول عليه من تناول اللحوم والبقوليات، كما يوجد في تركيبة العديد من المواد التجميلية.

افضل فيتامين للبشره والشعر والاظافر؟؟؟

افضل فيتامين للبشره والشعر والاظافر؟؟؟

عن افضل فيتامين للبشره والشعر والاظافر وتكون مجربه
بـــــــــــس بشرط؟؟؟؟؟
انها ما تسمن
كثير قالوا زيت كبدالحوت هي
صحيحه انها حلوة لكنها تسمــــــن
وانا ماابي هالشي
بليز بنات الله يخليكم لا
تطنشوني

19 فيتامينات البشرة والشعر والاظافر من اي هيرب

الفيتامينات او المكملات اصبحت ضرورية جدا لصحة الانسان ونحتاجها كثيرا للحصول على شعر وبشرة واظافر سليمة. حابة اعرض عليكم بعض أفضل منتجات حبوب و كبسولات فيتامينات المرأه

الاكثر شهرة بموقع اي هيرب الامريكي.
ماهي افضل فيتامينات الشعر والبشرة والاظافر من اي هيرب؟

اذا انتي تبحثين عن مكملات وفيتامينات كامله تعطي طاقة للجسم ونضاره للبشرة بنفس الوقت ما انصحك الا بهذي الفيتامينات.
(مدونة اي هيرب بالعربي)

قبل فتره وحده سألتني عن افضل فيتامينات للنساء ونصحتها فيها بعد ما اطلعت على مكوناتها ولقيت انها طبيعيه وعضوية ونباتيه ميه بالميه. تحتوي على فواكه وخضار عضوية (حطي 20 خط على عضوية) طبعا انتم عارفين اننا مقصرين كثير بأكلهم مادري يمكن فيه ناس يحافظون عليهم بس صعب بالنسبه لي عشان كذا هالفيتامينات هي الحل المناسب, فيتامين A و D فيها عالي وفيها تقريبا كل الفيتامينات الثانيه والجنسنج الامريكي وفيها مضادات اكسده قوية وبروكلي.

راح اتعب وانا اتكلم عنها انتم جربوها واحكموا.

للاسف اخر مره شيكت لقيته مخلص، بس انتي جربي يمكن يتوفر مره ثانيه لانه مذكور انهم راح

فيتامينات ماكسي هير للبشرة والاظافر والشعر 120 كبسولة
(مدونة اي هيرب بالعربي)

تقييمي لها: كبسولات ومكمل غذائي ساعد بتحسين شعري وخففت توقف تساقطه وبعض الناس لاحظوا زيادة بطول الشعر. الكثير يمدحوها سواءا بالتعليقات بموقع اي هيرب نفسه او بالمنتديات والمواقع. تكلمت عنها اكثر بتجربتي الاولى مع موقع اي هيرب كانت من اول مشترياتي من اي هيرب وكنت متحمسه لشرائها.

فيتامينات المرأة من قاردن اوف لايف 120 حبة
(مدونة اي هيرب بالعربي)

فيتامينات طبيعيه جدا جدا و متميزة لانها خام غير مفلترة مثل معظم الفيتامينات و غير معرضة للحرارة العالية و خالية من المحليات و النكهات و الالوان الصناعية.
ماهي فوائد هذي الفيتامينات للبشرة و الشعر؟

تحتوي على 23 نوع من الفواكه و الخضار العضوية الخام المضادة للاكسدة و المفيدة للبشرة و الشعر.
مفيد للمرأة العاملة او اللتي في سن الانجاب. (مدونة اي هيرب بالعربي)
مفيدة لصحة القلب و الثديين عند النساء.
ممتازة لسلامة الهضم لاحتواءها على انزيمات و بروبايوتيكس حية.
تحتوي على بيوتين بتركيز 300 mcg.
تحتوي على نسبة عاليه من فيتامين A وهي 6000 وحده.
تحتوي على حمض فوليك 800 mcg.
تحتوي على انزيم مضاد للتجاعيد وهو انزيم كيو 10 بتركيز 425 mcg.
تحتوي على فيتامين D تركيز 1000 وحده.

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

ماهي كيفية استخدام هذي الفيتامينات؟
تناولي 4 كبسولات يوميا ويفضل كبسولتين نهارا و كبسولتين ليلا مع الاكل او على معده فارغة.
يمكن ايضا كسر الكبسولة ووضعها في كوب ماء او عصير.
ليست للاطفال.

فيتامينات بيوتن لجمال الشعر و الاظافر من ناترول 100 حبة
(مدونة اي هيرب بالعربي)

بيوتين للشعر بقوة 10.000 بحثت ومالقيت اعلى من هذي القوة بموقع اي هيرب لفيتامين بيوتين.
ممتاز للشعر وتطويله مع وقف التساقط

تكلمت عنه وعن تجربتي مع بيوتين سابقا وللمزيد عنه وعن كلامي عنه بالتفصيل ادخلي هذي الصفحة بيوتين

يسمونه ايضا فيتامين B7 و فيه ناس يسمونه فيتامين الجمال لانه يعطي قوة للاظافر و يكثف و يطول الشعر لذلك تجدونه بمعظم فيتامينات الشعر مثل ماكسي هير ولكن بنسبه عاديه او متوسطة وليست مركزة مثل هذا النوع من ناترول.

يجب استشارة الطبيب ان كنتي حامل او مرضع.
فيتامينات و معادن مع حديد من ديفا 90 حبة
روعه هالفيتامينات للبشرة من مفضلاتي وهي مرخصه انها نباتيه يعني امنه وحلال الحمدلله هذا اهم شي عندي..لو تبغي فيتامينات متكامله انصحك بها. تعطيكي طاقة لانها تحتوي على خضار واعشاب للبشرة ايضا وتحتوي على فيتامين A و C بنسبة عاليه.
تاخذي حبة يوميا مع الأكل.

فيتامينات البشرة والشعر والاظافر من ناشورز باونتي 60 كبسولة
كبسولات بقوة 3000 بيوتين، لاحظت بنات كثير يختاروها بس اللي مخليني اتردد اجربها انه غير مذكور عليها انها نباتيه او مناسبه للنباتيين زي المنتجات الثانيه بالاضافة الى انه مكتوب عليها ان فيها نسبة 2% جيلاتين وهذا اللي خلاني اتخوف منها غير معروف مصدر الجيلاتين وغالبا ما يكون بقر او خنزير ومعروف طبعا انه الخنزير حرام + البقر غير مذبوح على الطريقة الاسلاميه.. (مدونة اي هيرب بالعربي)
انا جدا حريصة على اني اختار المنتجات الحلال واللي تكون واضحه عليها المكونات. فحبيت احط هالمنتج هنا عشان انبهكم قبل شرائها.

فيتامينات متكامله لصحة المرأة او حواء من ناو فودز
(مدونة اي هيرب بالعربي) ممتازه من شركة ناو فودز. تحتوي على العديد من الفيتامينات التي لاتعد ولا تحصى.
الفيتامين سي وفيتامين A فيها اعلى من الفيتامينات الثانيه الي ذكرتها. ايضا الفيتامين D عالي.
يعني بشكل عام اللي لاحظته ان نسب جميع الفيتامينات فيها عاليه.

فوائد فيتامينات ايف

1- تحتوي على الفيتامينات الي ذكرتها بالاضافه الى السوبر فروت ومنها : فاكهة الأساي اقوى فاكهة في العالم لها فوائد جمالية رائعه للبشرة وتتواجد فقط في منطقة الامازون في البرازيل. ادخلي هذي الصفحة لمعرفة فوائدها اساي

ربما تشاهد أيضأ:
طريقة استخدام نقط فيتامين د - فوائد فيتامين د

وايضا تحتوي على فاكهة الرمان. والتوت المسمى ب Cranberry. (مدونة اي هيرب بالعربي)

3- نباتيه وامنه: حلال.
هذي العلبة من موقع اي هيرب تحتوي على اوميجا 3 عالي 500 ملجم ودايما تخلص من الموقع لجودتها.
وافضل شيء انها نباتية.
ويميزها ايضا انه مافيها طعم السمك اللي تحسيه بعد اكلها او الريحه الخاصة بالسمك، وهي امنه GMO free.
مفيدة جدا للبشرة والشعر وايضا لصحة القلب..اعتبرها من الاساسيات للبشرة خصوصا ان وحدة اخصائية تغذيه كندية باليوتيوب تقول ان الاوميقا3 مهمة لخفض مستوى الالتهاب بالبشرة مثل اللي عندهم حساسية بالبشرة وحب شباب.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

اروع الفيتامينات للبشره

فيتامين ب 12 هو أحد الفيتامينات التي تنتمي إلى عائلة فيتامين (ب) حيث يلعب دوراً بارزاً في العديد من العمليات الحيوية الرئيسية في الجسم والتي ينعكس بعضها على صحة الشعر والبشرة وعلاج مشاكلهما خصوصا شحوب البشرة وتساقط الشعر ومحاربة شيخوخة الجلد.

فما هي أبرز فوائد فيتامين ب 12 للبشرة والشعر وفق الدراسات الطبية؟
علاج شحوب لون البشرة

اذا كانت بشرتك باهتة وشاحبة اللون، فمن المحتمل ان يكون لديك نقص بفيتامين ب 12 حيث انه يمنح البشرة الاشراقة والتوهج.
ترطيب البشرة

يعمل فيتامين B12 على تحسين الرطوبة في الجلد مما يمنع من جفافها ويجعلها بمظهر ليّن ورطب وناعمة كبشرة الاطفال.
محاربة التجاعيد

يساهم فيتامين B12 في حماية البشرة من العوامل الخارجية للطقس مما يبقيها نضرة ويحميها من ظهور خطوط التجاعيد التي تغزو البشرة عند التقدّم بالسن.
يمنع تصبغات البشرة

يمنع فيتامين B12 من فرط التصبغ الذي يسبب اسمرار الجلد وظهور البقع الداكنة، كما يحمي البشرة من البهاق الذي يسبب بقع بيضاء غير منتظمة على الجلد.
تطويل الشعر

يؤمن فيتامين B12 التغذية لجميع خلايا الجسم وبما في ذلك بصيلات الشعر حيث انه يدخل في بنية الشعر، ويعمل على زيادة سرعة نمو الشعر وتعزير صحة بصيلات الشعر وعلاج جفافه.
علاج تساقط الشعر

يساعد فيتامين ب 12 الجسم على امتصاص معدن الحديد الذي هو أساسي و أمر ضروري لنمو الشعر ومحاربة تساقطه.
مصادر فيتامين B12

يتوفر من فيتامين B12 مصدرين: المصدر الطبيعيّ، أي بتناول الأطعمة الغنية فيه، والمصدر الصناعي، وذلك بتناول كبسولات دوائية تؤخذ وفق وصفة الطبيب المختص بجرعات محددة بحسب حاجة الجسم.

اما مصادر فيتامين B12 الطبيعية فهي متعددة ومن بينها: اللحوم الحمراء، المكسّرات مثل الجوز واللوز، البقوليات، صفار البيض، الأسماك وخصوصا سمك السلمون، الحليب ومشتقاته وغيرها من المأكولات الطبيعية.
وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *