التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات مواضيع جميلة جدا , نتكلم اليوم عن موضوع مهم جدا , افضل الزيوت لتطويل الشعر , أفضل زيوت لتطويل الشعر في أسبوع , الزيوت الطبيعي هى اهم شئ يعالج الشعر وتجغله طويل جدا , أفضل ٧ زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع , الزيوت الرائعة جدا للشعر , القصير التالف المتقصف , زيت السمسم يحتوى على فيتامينات كثيرة جدا للشعر ,  طرق مهمة للحفاظ على صحة الشعر وقوته , زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع .

أفضل زيوت لتطويل الشعر في أسبوع

نقدم لكم فى هذه الفقرة , أفضل زيوت لتطويل الشعر في أسبوع , الزيوت الطبيعي هى اهم شئ يعالج الشعر وتجغله طويل جدا ,

زيت اللافندر
يعتبر هذا الزيت العطري فعالاً  لحماية الشعر من التساقط، كما يعزّز نموه، إضافةً إلى أنّه يقتل الفطريات، والميكروبات، والفيروسات التي تضعف بصيلات الشعر، إلا أن يجب الحرص على استخدامه لفترات طويلة وبانتظام، وذلك بسبب احتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة.

زيت شجرة الشاي
يعتبر زيت شجرة الشاي مرطباً لفروة الرأس، كما يعتبر مضاداً للبكتيريا والفطريات، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة، الأمر الذي يعزز من صحة فروة الرأس، الا أنه يجب استخدامه عن طريق تخفيفه بالماء، وذلك لمنع انسداد مسام فروة الرأس، مما يحافظ على سمكه، وصحته، وقوته.

زيت اللوز 
يقضي زيت اللوز على الخلايا الميتة في فروة الرأس الأمر الذي يخفّف من التهابها، ويعزّز نموّ الشعر، كما أنه يعالج الأمراض الجلدية التي قد تصيب فروة الرأس وتؤثر على نمو الشعر، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات، والأوميغا3، وأوميغا9، وأوميغا6، إضافةً إلى البروتينات

زيت إكليل الجبل
يساهم زيت إكليل الجبل في تمدد الأوعية الدموية، وتعزيز انقسام تدفق الدم، الأمر الذي يعزّز نمو بصيلات الشعر، ويمنعها من التساقط، كما أنّه يقضي على القشرة التي تتسبب بشكلٍ كبير في تساقط الشعر.

زيت السمسم 
زيت مغذى له فوائد عديدة يمكن أن تعزز نمو شعرك وتضيف البريق لخصلاته، فهو يحتوى على فيتامين E والماغنيسيوم ويمكنه حل مشاكل فقدان الشعر للأبد. ولتطبيقه للحصول على أفضل النتائج نخلط 4 إلى 5 قطرات من زيت السمسم مع ملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ودلكي فروة الرأس  واتركيه لمدة لا تقل عن ساعتين قبل غسله بالشامبو.

زيت الخروع 
يعد زيت الخروع واحدًا من الزيوت العلاجية الفعالة للشعر حيث يعزز نمو الشعر ويضيف الكثافة له، كما أنه غنى بالفيتامينات الأساسية والأحماض الدهنية التي يمكن أن تعالج مشاكل شعرك بشكل فعال من الجذر. ويفضل تطبيق زيت الخروع على الشعر الرطب بحيث يؤخذ بضع قطرات من هذا الزيت على أطراف الأصابع وتدلك فروة الرأس بها ويترك من 40 إلى 50 دقيقة قبل غسله.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

أفضل ٧ زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع

نقدم لكم فى هذه الفقرة , أفضل ٧ زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع , الزيوت الرائعة جدا للشعر , القصير التالف المتقصف , زيت السمسم يحتوى على فيتامينات كثيرة جدا للشعر ,

. زيت الخروع :
زيت الخروع غني بفيتامين E والبروتينات والمعادن، وهو زيت لزج جدا ومن الصعب غسله من الشعر، ولكنه يعمل العجائب في الشعر، حيث ان  زيت الخروع له خصائص مضادة للميكروبات، والتي من شأنها أن تساعدك على التخلص من مشاكل فروة الرأس الأخرى مثل القشرة .
يحتوي زيت الخروع على حمض الريسينولك الذي يعالج التهابات فروة الرأس والأمراض، ويرطب فروة الرأس والشعر، ويحافظ على مستوى الرطوبة في الشعر .

  • زيت الخروع يعمل على تحسين الدورة الدموية وبالتالي اعطء نتائج سريعة في نمو الشعر، ويمكن استخدامه لعلاج فروة الرأس الجافة.
  • للإستخدام عليك تطبيقة ذلك بشكل جيد على فروة الرأس وعلى الشعر، وتركه بين عشية وضحاها، وغسله بشامبو خفيف في اليوم التالي، والاستخدام المنتظم لزيت الخروع يجعل شعرك صحي، وكثيف، ولامع، ورطب

2. زيت البهرينجراج :
يتكون هذا الزيت من الإكليبتا ألبا مع زيت السمسم،  ويساعد هذا الزيت في الحد من تساقط الشعر، ومنع الشيب المبكر، ويساعد على نمو الشعر بشكل سريع،  والاستخدام المنتظم من هذا الزيت يجعل شعرك صحي وطويل، وهو متاح في الصيدليات ويمكن استخدامه بعد قراءة تعليمات الاستخدام .

3. زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو مرطب فعال للغاية للشعر، حيث انه غني بفيتامين E الذي هو مهم جدا لنمو الشعر، وزيت الزيتون يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للتأكسد وهو أمر جيد لكلا من الشعر والجلد، وزيت الزيتون خفيف ويحتوي على حمض الأوليك الذي يخترق بسهولة جذور الشعرة ويحافظ على رطوبته.

  • زيت الزيتون هو أفضل مرطب طبيعية متاح ويساعد على جعل شعرك ناعم وسلس مع الاستخدام المنتظم،  وبما أن هذا الزيت له خصائص مضادة للالتهابات، فأنه يساعد في علاج قشرة الرأس مما يقلل من تساقط الشعر ويساعد في نمو الشعر بشكل سريع وفي وقت قصير .

4. زيت السمسم :
يستخدم زيت السمسم بمثابة زيت ناقل في العديد من منتجات التحفيز في نمو الشعر، وزيت السمسم هو مضادة للميكروبات، يعامل على علاج التهابات فروة الرأس والعدوى الفطرية، وزيت السمسم يكون أفضل عند استخدامه كزيت دافئ، حيث انه يغذي فروة الرأس، ويساعد على التخلص من القشرة وفيتامين E في زيت السمسم يعزز نمو الشعر بشكل سريع مع الحفاظ على صحته .

5. زيت الأركان :
زيت الأركان هو زيت ممتاز لشعر صحي، حيث أنه يرطب الشعر، ويغذي الشعر بعمق، و زيت الأركان غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على إصلاح الشعر التالف، وE فيتامين يعمل على علاج مشاكل الشعر المختلفة مع جعل الشعر لامع وبراق

  • يعمل زيت الأركان أيضا على علاج التقصف والشعر التالف واصلاح جذور الشعر مما يساعد على نمو شعر صحي وبشكل سريع خلال اسبوع من الاستخدام المنتظم يوميا .
ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

6. زيت الجوجوبا :
زيت الجوجوبا مفيد للغاية لكلا من الشعر والجلد بسبب خصائص الترطيب التي تحافظ على الشعر رطب ولين ويمنع تقصفة وتكسرة، والاستخدام المنتظم للزيت يجعل الشعر لامع وناعم وخالي من التجاعيد، وزيت الجوجوبا يساعد على نمو الشعر عن طريق المساعدة في نمو خلايا جديدة في الشعر، وهو علاج مضاد للقشرة وبالتالي يقلل من تساقط الشعر .

7. زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للحصول على شعر صحي ولين ولامع، وزيت جوز الهند هو بلسم طبيعي غني بفيتامين E ومضادات الأكسدة التي تمنع ضرر الشعر، وزيت جوز الهند يعمل على التسلل الى بصيلات الشعر وتحفيز نمو الشعر وترطيب الشعر الجاف، وزيت جوز الهند يجعل الشعر أكثر نعومة ويمنع تكسر وتقصف الشعر، ويجعل الشعر ينمو أسرع في فترة قصيرة من الزمن .

تحضير خلطة الزيوت للشعر لنمو الشعر وتطويل الشعر :

المكونات :
2 أوقية من زيت جوز الهند
1 اوقية من  زيت الخروع
1 اوقية من زيت لب المشمش
12 قطرة من زيت إكليل الجبل الأساسي
6 قطرات من زيت اللافندر الأساسي
6 قطرات من زيت النعناع الأساسي


6 قطرات من زيت الريحان
الزيوت الأخرى التي لم تتضمن أن تكون مفيدة لنمو الشعر : الزعتر و خشب الأرز والمسك والزنجبيل والليمون والجريب فروت يمكنك التبديل من أي من هذه الزيوت، أو إضافتها كلها .
كوب قياس
وعاء زجاجي مع غطاء لخلط الزيوت وحفظ الباقي .

تعليمات الإستخدام :
قياس كمية كل زيت في كوب القياس، وصب كل المكونات في الوعاء الزجاجي ورجها جيدا.

ملاحظات :

  • يمكنك استخدام هذا الخليط من الزيوت على فروة رأسك قبل الإستحمام بحوالي نصف ساعة.
  • إضافة بضع قطرات على أطراف أصابعك، وفرك فروة الرأس لزيادة الدورة الدموية، وتركه لمدة 30 دقيقة، ومن ثم غسلة بالشامبو.
  • تمشيط الشعر بمشط واسع الأسنان، وبعد ذلك وضع 2 قطرات من هذا الزيت على كف يديك ودهن بها أطراف الشعر .
  • الزيوت معروفة أنها مفيده لنمو شعر صحي.
  • بعد وضع الزيت على الشعر تغطيته بقبعة الدش وترك الزيت على الشعر، ومن ثم غسلة في اليوم التالي.
  • إذا كنت لا تضع كمية سخية على شعرك منه، فعليك غسله بعد يومين .

طرق مهمة للحفاظ على صحة الشعر وقوته

نقدم لكم فى هذه الفقرة , طرق مهمة للحفاظ على صحة الشعر وقوته , زيوت لتطويل الشعر خلال أسبوع ,

تدليك فروة الرأس: قومي بتدليك فروة رأسك يومياً، حيث يعمل هذا على تنشيط الدورة الدمويّة وزيادة الغذاء الذي يصل للشعر.[١]
اتّباع نظام غذائي صحّي: وذلك باحتوائه على جميع العناصر الغذائيّة الأساسية لصحة الشعر وقوته، ويشمل الأسماك بأنواعها، والبروتينات، والخضروات خاصّة الورقيّة الخضراء منها، والحبوب الكاملة، والمكسرات، والفواكه وغيرها، حيث تعمل جميعها على تقوية ألياف الشعر وإعطائه مظهراً صحيّاً، ولا بدّ من التنويه إلى أنّ اتباع حميات قاسيّة يؤدي إلى نقص الفيتامينات والمعادن في الجسم الضرورية لصحّة الشعر ونموّه، مثل الحديد، والزنك، والبروتينات وغيرها، مما يؤدي إلى تساقطه وضعفه.
تمشيط الشعر بطريقة صحيحة: وتشمل هذه النقطة ضرورة اختيار الفرشاة المناسبة حيث ننصح بالمشط ذو الأسنان العريضة، مع تمشيط الشعر بهدوء، لأنّ شد الشعر سيعرّضه للتقصّف والتساقط، ولا تمشطيه أكثر من مرّتين باليوم لأنّ كثرة التمشيط تزيد من تساقطه وتكسرّه وتحفّز إفراز الزيوت التي تشوّه منظره، وابتعدي نهائياً عن تمشيط شعرك وهو مبلل لأنّ مساماته تكون مفتوحة، فيكون ضعيفاً ومعرضاً للتساقط في هذه الحالة.
اختيار الشامبو والبلسم المناسبين: احرصي على اختيار النوع المناسب من الشامبو والبلسم ويفضل اختيار نوعاً لطيفاً.
غسل الشعر: يجب أن تغسلي شعرك بمعدل مرّة إلى مرتين في الأسبوع على الأقل، ويفضل غسل الشعر مرّة بالماء البارد بعد غسله بالشامبو والبلسم مع التدليك بشكلٍ دائري فهذا مهم في تقوية جذور شعرك.
اختيار الفرشاة المناسبة لشعرك: حيث يفضّل اختيار المشط ذو الأسنان العريضة، مع الاهتمام بتنظيف الفرشاة وتعقيمها، وتبديلها من فترةٍ لأخرى.
حماية الشعر من أشعة الشمس: تسبب أشعة الشمس ضرراً كبيراً لشعرك حيث تسبب له الجفاف وأضراراً أخرى، لذا ننصحك بحماية شعرك بارتداء طاقية، وعدم الخروج بالشمس، وغير ذلك مما ترينّه مناسباً لكِ.
التخلّص من قشرة الرأس: وجود قشرة الرأس يعني شعر غير صحي، لذا عليكِ علاج هذه القشرة بالاستعانة بالطبيب، ولا تحاولي إزالتها بالمشط نهائياً.
منح الشعر فترة نقاهة: ونقصد بها اتركي شعرك لمدّة لا تقل عن ثلاثة أشهر بدون استخدام السشوار، والمواد الكيميائية من صبغات أو مواد تمليس أو كريمات وغيرها، وكثّفي من استخدام حمامات الزيوت بدلاً منها.
قص الشعر: عليكِ بقص أطراف شعرك مرّة كل شهرين حيث يساعده هذا على النمو بطريقة سليمة.
استخدام الزيوت الطبيعيّة: للزيوت دورٍ كبير في الحفاظ على صحة الشعر وقوته، لكنّها لا تكفي دون الخطوات السابقة، وأفضل هذه الزيوت.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

أفضل الزيوت للشّعر

تساعد هذه الزيوت على تحسن نوعيّة الشعر، وتعزز نموه، وتقلل من تساقطه، وهي:

زيت الزّيتون
زيت السّمسم
زيت الخروع
زيت الجرجير
زيت الزعتر
زيت جوز الهند
زيت اللوز
زيت اللافندر
زيت الجوجوبا
زيت إكليل الجبل
زيت شجرة الشاي
زيت السمسم
زيت شجرة الأركان

طريقة الاستفادة من الزيوت للشعر

يمكنكِ الاستفادة من هذه الزيوت لصحّة شعرك وقوته وذلك من خلال عمل حمام زيت، بوضع نوع واحد من هذه الزيوت أو بمزج مجموعة منها، ويمكن عمل حمّام الزّيت كما يلي:[٤]

خطوات تحضير حمام زيت للشعر

دلكي فروة رأسك بأطراف أصابعك بلطف وبحركات دائريّة قبل وضع الزيت عليه لتنشيط الدورّة الدمويّة فيه.
ضعي منشفة مبللة بالماء الساخن حول شعرك.
سخني الزيت الذي ترغبين بوضعه على شعرك لثواني قليلة بالمايكرويف أو على الغاز.
قومي بعد ذلك بوضع كميّة قليلة من الزيت في راحة يدك ودلّكي شعرك فيها.
اتركيه على شعرك لمدّة لا تقل عن 4 ساعات.
اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم واشطفيه جيّداً بالماء.
كرري هذه الطريقة مرّة على الأقل في الأسبوع.

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

 

أحسن الزيوت لإطالة الشعر

نقدم فى هذا الفقرة , أحسن الزيوت لإطالة الشعر , زيوت جديدة مختلفة جدا ونتائجه رائعة جدا , على الشعر

إنّ وضع الزيوت الطّبيعيّة على الشعر هو جزء من روتين العناية بالشّعر بغض النّظر عن نوع الشّعر، أو ملمسه أو طوله؛ لأنّ الزّيوت الطّبيعيّة تعالج القشرة، والجفاف، وتقصّف الأطراف، والتّكسّر، وتساقط الشّعر، وتغذّي بصيلات الشّعر، وتخلق البيئة المناسبة في فروة الرّأس، لإطالة الشّعر بشكلٍ أسرع. وفي الآتي بعض أفضل الزّيوت لإطالة الشّعر:
زيت الخروع

يستخدم زيت الخروع في العديد من مستحضرات التّجميل، وله فوائد على البشرة والشّعر، لأنّه يحتوي على حمض الريسينوليك الذي يحمي الشّعر من التّقصّف والقشرة، ويحافظ على مستوى الحموضة في فروة الرّأس، كما يحتوي على الأحماض الدّهنيّة، وحمض الهيدروكسيل الذي يعد مضاداً للالتهابات والبكتيريا، كما أنّه غنيٌّ بفيتامين E، والمعادن، والبروتينات، ومغذياتٍ أخرى.ويمكن إطالة الشّعر باستخدام زيت الخروع، وذلك بتدليك الجذور والشّعر بزيت الخروع الدّافئ قبل الذّهاب إلى النّوم، ثم غسل الشّعر في الصّباح، وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع، أو باستخدام خلطة من الزّيوت كالآتي:

المكونات:
نسب متساوية من زيت الخروع، وزيت جوز الهند، وزيت اللّوز الحلو.
طريقة التحضير:
تمزج الزّيوت، ثم تسخّن، لتصبح دافئة.
تدليك الجذور والشّعر بمزيج الزّيوت قبل الذّهاب إلى النّوم، ثم غسل الشّعر في الصّباح.
تكرر الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون

زيت الزّيتون غنيٌّ بالأحماض الدّهنيّة، ومضادّات الأكسدة، وفيتامين E، لذا فهو يرطّب الشّعر الجاف والتّالف بغلق التّرطيب في الشّعر، ويعالج تقصّف الأطراف وتجعّد الشّعر، ويقوّي الشّعر وجعله متألقاً. وطريقة تطبيقه على الشّعر هي:

المكونات:
كمية من زيت الزّيتون.
طريقة التحضير:
يطبق زيت الزّيتون الدّافئ على فروة الرّأس والشّعر، وباستخدام أطراف الأصابع يتم تدليك فروة الرّأس لمدة 5 دقائق.
يغطى الشّعر بمنشفة دافئة ويترك لمدة 30 دقيقة أو ليلة كاملة.
يغسل الشّعر بالشّامبو، ثمّ بالبلسم.
تكرر الوصفة مرة واحدة في الأسبوع.

زيت السمسم والكاري

زيت السّمسم غني بالفيتامينات B ،E المركّب، والمعادن مثل المغنيسيوم، والكالسيوم، والفوسفور، والبروتين الذي يقوّي الشّعر من الجذور ويغذّيه بعمق. كما أنه يزيد نمو الشّعر ويحافظ على صحة فروة الرّأس، وهذه وصفة لزيت السّمسم مع أوراق الكاري، فالاستخدام المنتظم لأوراق الكاري المنقوعة في الزّيت يمنع تساقط الشّعر ويعزز نمو الشّعر الصّحي، وطريقة هذه الوصفة هي:

ربما تشاهد أيضأ:
كيف أحافظ على شعري بعد السشوار

المكونات:
حفنة من أوراق الكاري.
3 ملاعق كبيرة زيت السّمسم
مقلاة.
طريقة التحضير:
يسخن الزّيت في المقلاة ويضاف إليه أوراق الكاري حتى تتشكّل بقايا سوداء حول الأوراق، ثمّ يترك جانباً ليبرد.
وبمجرد أن يبرد، تدلّك به فروة الرّأس ثمّ الشّعر، مع التّأكد من تغطيّة كاملة للشّعر.
ثمّ يلف الشّعر بمنشفة ساخنة، ويمكن تسخين المنشفة عن طريق ترطّيبها بالماء السّاخن.
يترك الزّيت لمدة 30-40 دقيقة، ثمّ يشطف الزّيت بشامبو خفيف.
تكرّر الوصفة 3 مرّات في الأسبوع.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند يغذّي فروة الرّأس، ويرطّب، ويسهّل نمو الشّعر، ويحتوي على مضادّات أكسدة قويّة وله خصائص مضادّة للجراثيم، ويحتوي على الأحماض الدّهنيّة المفيدة للشّعر ولفروة الرّأس. ولضمان نمو الشّعر، يمكن جعل زيت جوز الهند من روتين العناية بالشّعر اليومي، أو تدليك فروة الرّأس والشّعر بزيت جوز الهند قبل ساعة من الاستحمام، ثمّ غسل الشّعر بشامبو خفيف. أو استخدام زيت جوز الهند الدّافئ في تدليك فروة الرّأس والشّعر قبل النوم وتركه على الشعر، وفي الصّباح يتم غسل الشّعر.
زيت إكليل الجبل

زيت إكليل الجبل أو ما يعرف بالرّوزماري، يحفّز نمو الشّعر ويطوله عن طريق تنشيط الدّورة الدّمويّة في فروة الرّأس، ويؤخر الشّيب، ومضاد للالتهابات؛ فيهدّأ ويسكّن ويرطّب فروة الرّأس، ويكثّف الشّعر، ويفتّح المسامات المغلقة في البصيلات لينظّفها من القشرة، ويمنع تساقط الشّعر، ويزيل الجراثيم والأوساخ التي تسبب التّلف والإرهاق للشّعر ويجعل الشّعر لامعاً، وطريقته هي:

المكونات:
4-2 قطرات من زيت إكليل الجبل.
ملعقتان كبيرتان من أحد هذه الزيوت النّاقلة (زيت جوز الهند، أو الزّيتون، أو اللّوز)
منشفة أو قبعة استحمام.
شامبو.
بلسم.
طريقة التحضير:
يمزج كل من زيت إكليل الجبل والزّيت النّاقل وفقاً للاختيار الشّخصي مثل (زيت جوز الهند فهو جيّد بسبب خصائص الاختراق)، ثمّ يتم تسخين الزّيوت حتى تصبح دافئة، ولا تسخن الزّيوت في الميكروويف؛ لأنّه يفْقِد الزّيوت الخصائص المغذّيّة فيها.
يقسّم الشّعر، ثمّ تدلّك فروة الرّأس بالزّيوت، لمدّة 10 دقيقة.
ثمّ يتم تطبيق الزّيت على الجذور والشّعر كاملاً.
تلف منشفة ساخنة حول الشّعر(يمكن استخدام مجفف الشّعر لتسخين المنشفة)، أو استخدام قبعة الاستحمام.
يبقى الزّيت على الشّعر لمدّةٍ لا تقل عن 30 دقيقة مع المنشفة الملفوفة حول الرّأس؛ لأنّ البيئة الدّافئة تجعل الشّعر يتشرّب المغذّيات التي في الزيوت.
تُشطف الزّيوت من الشّعر بالشّامبو العادي، وإذا كان الشّعر دهنياً فيمكن تخطي استخدام البلسم.
إنهاء غسل الشّعر بشطفه بالماء البارد لغلق مسامات فروة الرأس.
تكرّر الوصفة مرّتين في الأسبوع.
لا يسخن الزّيت كثيراً؛ لأنّه قد يحرق فروة الرّأس، ويؤدّي إلى فقدان الزّيوت للمغذّيات.
ملاحظة: يمكن استخدام الزّيوت على الشّعر الدّهني؛ إذ أنّه في كثيرٍ من الأحيان يكون الشّعر دهنياً نتيجة لعدم وجود التّرطيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *