التخطي إلى المحتوى

من افضل المناطق السياحيه وهي تابعه الدوله تركيا وهي جيله جداا وتشمل مراكز سياحيه حديثه ويوجد فيها الكثير من المناطق الجميله الجذابه وحيث تشتهر من المناطق التسوق .

اسواق اسطنبول وجهة محببة للكثير من السياح والزوار حيث تشتهر مدينة اسطنبول بالتسوق ومتعة الوقت الذي يمكن أن يقضيه السائح في المراكز التجارية العصرية التي تشهد اقبالا كبيرا من روّاد السياحة في تركيا و التي تجمع بين متعة التسوق والحداثة بالاضافة الي انها تحوي افضل العلامات التجارية العالمية، كما تحوي اسطنبول الاسواق القديمة والشعبية العريقة.
افضل فنادق اسطنبول

اسطنبول اجمل مدن تركيا فيها مئات الفنادق والشقق والتي تتنوع وتختلف بحسب فخامتها واناقتها ومستوى الخدمة بل وحتى الاسعار لديها ولعل مهمة اختيار الفندق المناسب بالنسبة للسائح صعبة نوعاً

لذا قمنا بجمع افضل فنادق اسطنبول استناداً الى تجارب العرب وتقييماتهم ورأينا الخاص في مستوى الخدمات التي تقدمها فنادق تركيا اسطنبول …اقرأ المزيد

فنادق اسطنبول تركيا
افضل اماكن التسوق و اسواق اسطنبول

في هذا الدليل نضع بين ايديكم افضل الاسواق في اسطنبول والتي تشمل المراكز التجارية الحديثة و الاسواق الشعبية و اسواق اسطنبول للبيع بالجملة.
اشهر 5 اسواق شعبية في اسطنبول

تعتبر اسواق اسطنبول الشعبية من الوجهات الرئيسية للسياح القادمين الى المدينة لما تتمتع به من عراقة وتنوع في المعروضات، بعض هذه الاسواق قديم وتاريخي وبعضها الآخر حديث الى انها لكل منها ميزاته، في هذا الموضوع ستتعرفون على افضل اماكن التسوق في اسطنبول الشعبية …اقرأ المزيد

اشهر 6 مولات في اسطنبول

اليكم اعزائنا باقة تضم افضل اسواق اسطنبول و المولات العصرية التي تجذب آلاف الزوار والسيّاح في كل عام ، منها مول جواهر ، استينا بارك و غيره …اقرأ المزيد

اسواق اسطنبول مول جواهر اسطنبول
اشهر 4 اسواق للجملة في اسطنبول

تضم مدينة اسطنبول اضافة الى اسواقها الشعبية و مراكزها التجارية الفخمة ، اسواق اسطنبول للجملة ، وفي هذا الموضوع سنتعرف على اهم اسواق الجملة في اسطنبول …اقرأ المزيد

اسواق اسطنبول للجملة

اهم عشرة مراكز تسوق في اسطنبول

بفضل النمو الاقتصادي الباهر في تركيا جعلها من اهم القلاع السياحية العالمية الآن، بالإضافة إلى ذلك اشتهرت تركيا بعدد من الماركات العالمية للملابس و الاكسسورات و المجوهرات مما جعل هناك حركة رواج سياحي كبير فيها ادي هذا الرواج السياحي الهائل إلى انتشار المولات و مراكز التسوق الكبيرة التي يأتي إليها السائحين من كل مكان للتسوق اولًا و شراء الهدايا التذكارية أو حتى للسياحة الاقتصادية وشراء احتياجات الاسواق المحلية في بلدان أخرى، من اهم المناطق السياحية التي لمع نجمها هي اسطنبول كانت و لازالت أهم المراكز السياحية عبر العالم كانت قديما تشتهر بتجارة الحرائر والملابس ذات الطابع العثماني الأنيق أما الآن تشتهر بالملابس ذات الطابع التركي إلى جانب مراكز التسوق يوجد عدد هائل من الاثار الاسلامية القديمة والاثار من مختلف الحضارات التي ظلت شاهدة على تعاقب الحضارات من اهم مراكز التسوق في اسطنبول .

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

اهم مراكز التسوق في اسطنبول:

1- مول أستينيا بارك Istinye Park : هو مول ضخم في اسطنبول من افضل و ارقى المولات العالمية يضم حوالي 300 ماركة عالمية يتكون من اربعة طوابق بيه 300 محل من اشهر الماركات العالمية والماركات التركية بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي المول ذات تصميم جذاب من الداخل و الخارج يوجد بيه محلات بيع الحلويات التركية و صالة السينما و المسرح و الالكترونيات و ادوات المنزل والمفروشات والمنسوجات التركية الراقية يبعد عن المركز حديقة أميرجان وشاطئ البحر و مضيق البوسفور و السلطان احمد ويبعد عن جسر السلطان محمد الفاتح نحو 9 كيلو الذي يربط القسم الاوربي بالقسم الآسيوي يمكن الذهاب إلى المول عن طريق محطة مترو تقسيم والنزول في المحطة ثم ركوب السيارة الأجرة لمول.

2- فورم اسطنبول Forum Istanbul : يعتبر من اجمل منتجعات التسوق في تركيا على الإطلاق هو واجه سياحية متميزة من اكبر مراكز التسوق في أوروبا يوجد بالمول احواض السمك الأكواريوم سعر تذكرة دخول الفرد 23 ليرة تركية مواعيد المجمع من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السادسة مساءًا يصلح المول لعائلات التي معاها اطفال يوجد بيه صالة لتزلج الجليد و مراكز لألعاب الأطفال ومركز لألعاب الذكاء ومتحف الثلج .

مترو سيتي Metrocity

3- مترو سيتي Metrocity : من مراكز التسوق الجميلة في اسطنبول تم تصميم المركز على هيئة مترو انفاق يأخذ المبنى شكل طولي حيث يقع تحته مباشرة محطة المترو يتألف المركز من سبعة وعشرين طابق يضم المبنى اكثر من 140 محل تجاري يضن افخم واشهر الماركات العالمية والمتاجر التركية العالمية يوجد بيه عدد من صالات السينما و المطاعم والمقاهي التي تشتهر بتقدم المشروبات التركية خالية الكحول والأطعمة و الحلويات التركية الشعبية والتقليدية وأيضًا الاطعمة العالمية الاخرى.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

4- سيتيز نيستانسي City’s Nisantasi : من اشهر المراكز التركية و اكثرها فخامة يضم المركز اكثر من 150 محل تجاري بيه اشهر الماركات التجارية التركية والمنتجات التركية الوطنية وعدد من المنتجات العالمية بيه عدد من المقاهي والمطاعم التي تقدم مختلف أنواع الطعام ليس التركي فقط فهنالك طعام هندي و صيني و امريكي و فرنسي وياباني ومكسيكي يوجد اماكن لبيع الكتب والالكترونيات وصالات لسينما .

5- أك مركز Akmerkez : من المراكز التسويقية التي تغطي مساحة هائلة تبلغ مساحته نحو 180 ألف متر مربع يضم عدد من المرافق الترفيهية والمتاجر المختلفة يحتوي على تشكيلة كبيرة من المطاعم والمقاهي في عام 1995 حاز المركز على جائزة ICSC لكونه افضل مراكز اوروبا التسويقية ذلك بسبب سهولة الخدمات و النظام الامني و النظام الخدمي والنظافة إلى اخره من الاشياء يوجد بالمركز افخم الماركات التجارية التركية والوطنية ويتألف من اربعة طوابق .

6- جواهر اسطنبول Istanbul Cevahir : من اكبر المراكز التسويقية مساحة في اسطنبول تبلغ مساحته 420 ألف متر مربع يحتوي على اكثر من 350 متجر يوجد بيه اكبر ساعة في العالم مثبته على سقفه الزجاجي في المنتصف منطقة واسعة مخصصة للعروض والفعاليات الموسيقية واللعب .

تعرفوا على أرخص أماكن التسوق في اسطنبول

تشتهر اسطنبول بكونها وجهة ترفيهية عالمية من الطراز الأول ومثالية لكافة الأذواق والأعمار، إذ يعشقها محبي التاريخ ومحبي الحياة العصرية ويتمنى زيارتها الذواقة من محبي الطعام، ناهيك عن محبي التسوق، خصوصا وأن المدينة تضم مجموعة كبيرة الأسواق التقليدية والمراكز والمولات التجارية التي تقدم أجود الماركات العالمية، ولمزيد من المتعة والتوفير يمكنك في زيارتك القادمة لهذه المدينة الجميلة زيارة أحد أرخص أماكن التسوق في اسطنبول التي نعرضها عليكم في التقرير التالي.
أرخص أماكن التسوق في اسطنبول
بازار الفاتح

اهلا بك عزيزي المسافر في أحد أرخص أماكن التسوق في اسطنبول، هنا في سوق الفاتح الواقع في منطقة الفاتح التاريخية ستستمتع كثيرا بالتسوق وستقوم بصفقات شراء ناجحة بسعر مخفض، فقط التزم بالمساومة لتحصل على أفضل سعر.

يمكنك أن تشتري من هذا السوق المعروف أيضا بسوق الأربعاء مجموعة متنوعة من الملابس التركية التقليدية علاوة على أدوات المنزل والخضروات والفواكهة، وذلك من بين أكثر من 2500 متجر، وعدد لا حصر له من الباعة الجائلين وأكشاك الشوارع، حيث يتواجد السوق على امتداد 7 شوارع رئيسية ومجموعة من الأزقة التاريخية الرائعة.
جواهر مول

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

عندما يتساءل السائحون عن أرخص أماكن التسوق في اسطنبول، دوما ما يكون جواهر مول اسطنبول أحد هذه الأماكن المفضلة، فعلى الرغم من شهرته الواسعة بين الزائرين والسكان المحليين على حد سواء، يقدم أفضل الأسعار لجميع المنتجات لاسيما الماركات العالمية التي تجدها ما بين المتاجر المختلفة والتي يصل عددها إلى أكثر من 280 متجراً موزعة على 6 طوابق.

ويعد المول أيضا مكان رائع للترفيه والاستمتاع بجانب التسوق، حيث يضم عدد كبير من المطاعم والمقاهي فضلا عن المسارح ودور السينما.
سوق محمود باشا

يقع هذا السوق بالقرب من سوق التوابل المصري، ويعد واحدا من أفضل أسواق تركيا الشعبية، حيث يمنح الزائر الفرصة لشراء مجموعة متنوعة من المنتجات التركية المحلية والعالمية بأسعار معقولة، بداية من الملابس والأدوات المنزلية وحتى الحلى والاكسسوارات والأجهزة الكهربائية.
بازار يشيل كوي

يكتسب البازار اسمه من المنطقة التي يقع بها، ويعرف أيضا بسوق الأربعاء، ويضم مجموعات متنوعة من الملابس و الأزهار و الاكسسوارات و مساحيق التجميل و المواد الغذائية. كما يشتهر السوق أيضا بالمقاهي المنتشرة على جانبيه بحيث يصبح بإمكانك الاستمتاع بالأجواء التركية العامة والتعرف على السكان في الهواء الطلق بعد جولة تسوق مميزة.
سوق عثمان بيك

يقع هذا السوق في منطقة شيشلي بالقرب من ساحة تقسيم، ويشتهر بالمحال التجارية التركية التي تبيع مجموعة متنوعة من المنتجات العصرية الرائعة مثل الملابس والعطور والهدايا التذكارية المتنوعة، ولكن للحصول على أفضل الأسعار يوصيك الخبراء بشراء ما تحتاج إليه من الشوارع الجانبية الموجودة بالسوق والتي تقدم للزائر أسعار معقولة مقارنة بالمحال الرئيسية بالشارع.
منطقة لالالي

تعتبر منطقة لالالي من أفضل و أرخص أماكن التسوق في اسطنبول ، خصوصا أن سوق المنطقة معروف أكثر ببيع ” الجملة” أي البيع بكميات كبيرة، الأمر الذي يساهم في خفض السعر بالمقارنة مع أماكن التسوق الأخرى، ويمكنك من هذا السوق اقتناء مجموعة متنوعة من الملابس الرائعة.
سوق الجمعة

أرخص أماكن التسوق في اسطنبول

إن كنت تبحث عن أرخص الأسعار في اسطنبول، توجه إلى سوق الجمعة في منطقة فندق زادة، فهناك كما يؤكد من سبقوك من السائحين ستجد كل ما تتمنى اقتناءه وبسعر معقول بالمقارنة مع أي مكان أخر بالمدينة.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران


التسوق في اسطنبول افضل 8 اماكن للتسوق

تشتهر اسطنبول بالتسوق حتى تكاد تسمى بمدينة التسوق حيث يوجد بها العديد من الاسواق المتنوعة. تشهد المراكز التجارية العصرية فيها اقبالا ورواجا كبيرا رغم انجذاب الزائرين الى الاسواق الشعبية التي بها المنتجات المحلية التقليدية والحديثة.

سوف نستعرض معاكم افضل اماكن التسوق في اسطنبول

هذه الاماكن بإذن الله ستعجبك و تغنيك عن السياحة في دبي لغرض التسوق

نتناول في البداية الأسواق التي تقع في أماكن مختلفة في اسطنبول ولكنها تتميز برخص الأسعار عن المولات التجارية الكبيرة

1- جراند بازار ومنطقة محمود باشا

التسوق في اسطنبول افضل 8 اماكن للتسوق

حتى تذهب هناك بإمكانك ان تركب الاتوبيس او الترام من نفس المحطة وهي محطة جامع السليمانية ومن البوابة الرئيسية هناك تذهب الى شارع محمود باشا.

ستجد الكثير من محلات الجملة التي تتميز بالتنوع ورخص السعر وبها ملابس وأحذية ايضا.

2- بازار سوق الاربعاء مهم لمن يحب التسوق في اسطنبول يوم الاربعاء فقط

التسوق في اسطنبول افضل 8 اماكن للتسوق

يقع في شارع الفاتح ويبدأ العمل به من 7 صباحا وحتى الساعة 7 مساءا.

ستجد هناك ما يحلو لك من الملابس والمصنوعات الجلدية, وهناك ايضا مختلف انواع الفاكهة والخضروات بجانب الادوات المنزلية. كل شئ هناك يتميز برخص السعر.

3- عثمان بك

3

ستجد هناك العديد من المحلات والاسعار ليست رخيصة لكن ذلك بسبب ان مستوى جودة المنتجات مرتفع. تفتح الاسواق هناك من الساعة 8 صباحا الى الساعة 8 مساءا في كل الأيام الا يوم الاحد وايام عيدي الأضحى والفطر المباركين.

4
والآن مع جولة في اهم المراكز التجارية في التسوق في اسطنبول

1- مجمع غالريا التجاري

التسوق في اسطنبول

يقع مجمع غالريا التجاري في منطقة أتاكوي قريبا من الطريق المؤدي الى المطار. تم بناء المجمع على مساحة 8000 كم وهي مساحة كبيرة لذلك تجد به 138 متجرا من المتاجر العالمية بجانب الكثير من صالات السينما وصالات البلياردو وملاعب البولينغ, والأكثر روعة هي صالة التزلج المشهورة التي يتميز بها المجمع من بداية ان تم تأسيسه وحتى وقتنا هذا.

2- مجمع كابيتال التجاري

يقع في منطقة اكيياديم قريبا من جسر البوسفور, تم تشييده وبناؤه في عام 1993, يضم العديد من المحلات التجارية العالمية التي يصل عددها الى 129 محل بالإضافة الى 10 قاعات سينما وعدد من المطاعم والمقاهي. ويعتبر هو المجمع رقم 1 في الجانب الآسيوي من مدينة اسطنبول ومن هنا تأتي أهميته الكبيرة.

ربما تشاهد أيضأ:
أين تقع طهران فى دولة ايران

3- مركز أكمركيز التجاري من افضل اماكن التسوق في اسطنبول

تم تأسيسه ايضا عام 1993 ويقع في منطقة إتيلير التي تعتبر من أفضل وارقى مناطق اسطنبول. يضم المركز فروعا للمحلات العالمية المختلفة وأيضا بيوت الأزياء العالمية. تستطيع هناك ان تستمتع من خلال المطاعم والمقاهي وصالات السينما التي تجعله المجمع المفضل لدى السائحين والزوار. وهذا لم يأتي من فرغ فقد حصل المجمع عام 1995 على جائزة أفضل مركز تجاري في أوروبا ثم عام 1996 على جائزة أفضل مجمع في العالم.

4- مركز كاروسيل التجاري

تم تاسيسه عام 1995 ويقع في منطقة باكور كوي في الجانب الأوروربي من اسطنبول, يضم المركز أكثر من 103 متجرا وعدد 4 صالات سينما و4 بنوك. العدد اليومي للزائرين يتعدى 50000 شخص وذلك العدد الكبير للزائرين يرجع الى المعارض الثقافية والفعاليات التي تقام بالمركز مما يجذب الزائرين بشكل اكبر.

5- مركز بروفيليو التجاري

يقع المركز في منطقة مجيدية كوي في الجانب الأوروبي أيضا من اسطنبول, تم بناؤه على مساحة تبلغ 100000 متر وبه عدد كبير جدا من المتاجر يصل الى 180 متجرا و7 صالات سينما بجانب المطاعم والمقاهي والبنوك والردهات.

6- مركز أوليفيوم التجاري

ينفرد هذا المركز ببنيته المعمارية المتميزة عن باقي المراكز التجارية في اسطنبول, ويقع في الجانب الأوروربي من اسطنبول, يضم عدد من المتاجر يصل الى 110 متجرا وعدد من المقاهي والبنوك والمطاعم أيضا بجانب 6 صالات سينما.

7- مركز كانيون التجاري

يقع في منطقة ليفنت جوهرة تاج مجتمع التسوق, تم بناؤه متخذا شكل خط منحني, ويضم 160 متجرا و9 صالات سينما وعدد من المطاعم والمقاهي.

8- مجمع نايوتيلوس التجاري

تم تأسيسه عام 2002 فهو حديث نسبيا ويقع في منقطة كوسويو ويعتبر من اكبر المراكز التجارية في الجانب الآسيوي من اسطنبول. يمتد على مساحة كبيرة جدا تبلغ 170000 متر ويضم 120 متجرا عالميا وبه تجد المحلات الراقية في الأثاث والمقاهي والمطاعم. به أيضا اكبر سوبر ماركت في اسطنبول وهو كارفور.

وللمزيد زوروا موقعنا “لحظات”

صور اسواق في اسطنبول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *