التخطي إلى المحتوى

اسماء اولاد تركيا 2019 اجدد الاسماء التركيه اسماء اولاد جميله ومميزه اسماء غريبه ستجدوها على موقع لحظات اجمل الاسماء سنقدمها لكم فى هذه المقاله اننا نحرصض دائما على تقديم كل ما هو جديد ومميز تابعونا تجدو كل ما هو جديد.

اسماء اولاد تركيا

سيشكين :حامل هذا الاسم يعني الشخص المختار والمميز عن بقية الاشخاص ، وهو يتساوى مع اسم “مختار” الذي يعرف في اللغة العربية وعرف بالاسم الفنان التركي سيشكين اوزديمير.

اركان : ينتشر اسم اركان بشدة في تركيا على الرغم من انه اسم ذات اصل عربي ، ولكن معناه المميز يجعل الكثيرين يستخدمونه، ويعني الاسم الشريف الامين الذي يمكن الاعتماد عليه ، ومن اشهر الذين يحملون هذا الاسم اركان بتككايا.

كآن : من افخم الاسماء الاولاد التركية لان اسمه ملك الملوك وعرف به كآن تشانير.

ميرت : يعني اسم ميرت الرجل بالمعنى الحرفي كما انه يطلق على الجوهرة او الكلمة الجريئة ، وعلى الرغم من معناه هذا الا انه لم ينتشر بكثرة في تركيا على الرغم من ظهور الفنان الشاب ميرت فيرات.

اراس : يجب الاشارة مسبقا الى ان اسم اراس هو احد الانهاء المعروفة في بلاد الاناضول الا انه في اللغة التركية يطلق على الشخص الذي يستطيع تحمل المسؤولية والاهتمام بالاخرين.

إمري : يتميز اسم إمري عن غيره من الاسماء التركية الخاصة بالذكور ان معناه الشخص العاشق او الشخص المرهف بالمشاعر ، وهو مايجعل العديد من النساء تحب ان تطلق الاسم هذا على ابنائها ، وقد ظهر الاسم مع ظهور إمري كيناي في عالم الاضواء والشهرة.

شاتاي : اسم شاتاي من افضل الاسماء التركية الجميلة المعنى حيث تعني المهر الصغير ، وقد ظهر هذا الاسم التركي مع ظهور الفنان التركي الشاب شاتاي اولسوي.

اوزان : يتميز هذا الاسم عن غيره من الاسماء ان معناه الشاعر الذي ينطق بجميل الكلام وهو اهم ماتميز به قوم سيدنا محمد ، ولكن الاسم على الرغم من ذلك هو ذات اصل تركي ويتسمى به الكثير من الذكور هناك في تركيا مثال اوزان جوفان.

فتون : مصدرها الافتنان وتعنى الشئ الجميل وقد ظهر في الكثير من المسلسلات التركية قبل ذلك .

ايزل : اسم تركي ليس له اصل في المعجم العربي .

بوراك : وهو اسم الحيوان الذي حمل الرسول صلى الليى عليه وسلم في رحلته من الاسراء الى المعراج

اسماء اولاد ومعانيها

معنى اسم – ارغد : الخصيب الاكثر سعه وهناء
معنى اسم – ايهم : من الاسد
معنى اسم – اصيل : ذو اصالة والوقت بين العصر والمغرب
معنى اسم – اياس : العطاء
معنى اسم – آصف : كاتب سليمان بمعنى الحاذق
معنى اسم – براء : برئ
معنى اسم – تامر : كثير الرزق
معنى اسم – تركي : أي نسيب الى تركيا
معنى اسم – تليد : مجد قديم
معنى اسم – ثابت : دائم مستقيم لا يتغير
معنى اسم – جاسم : عظم وضخم
معنى اسم – داغر : المهاجم
معنى اسم – راجح : الرصين العقل
معنى اسم – رائف : الرؤوف الرحيم
معنى اسم – زهير : نوع من النبات
معنى اسم – سامر : الذي يسامر ويسهر الليالي
معنى اسم – سلاف : الخمر
معنى اسم – سنمار : القمر

اسماء اولاد تركيا ومعانيها

أوزجان : هذا الاسم من اسماء الاولاد التركية المسلمة الغير معروفة بكثرة في تركيا خاصة ان الاسم مركب من مقطعين احدهما “اوز” الذي يعني الحقيقي والاخر “جان” الذي ينطق بتعطيش الجيم ويعني الروح اي ان الاسم يعني حقيقة الروح التي هي سر من اسرار المولى عز وجل ، ومن اشهر المعروفين بهذا الاسم في الوسط الفني التركي اوزجان دينيز.

كينان : ظهر هذا الاسم كاحد اسماء الاتراك الخاص بالذكور الا انه اسم ذات اصل عربي “كنعان” الذي كان يطلق على ارض فلسطين في قديم الزمان ، ولكنه حرف في اللغة التركية الى كينان ، ومن المعروفين بهذا الاسم كينان امير زالي ، والاسم في نطقه التركي يعني الارض المنخفضة.

قدسي : من الاسماء التركية الواضحة المعنى حيث جاء الاسم من الشئ المقدس اي كان هذا الشئ من مساجد او غيره ، ويعرف الفنان قدسي بالاسم.

باريش : على الرغم من ان اسم باريش من الاسماء التركية الاصل الا انه يعني السلام ، وهو اهم مايدعو اليه الدين الاسلامي ، ويعرف الفنان باريش فالاي بالاسم هذا.

بوراك : اسم بوراك في الاصل مقتبس من اللغة العربية المعروف باسم “بُراق” وهو يطلق على الحيوان الذي ركبه الرسول محمد في رحلة الاسراء والمعراج ، ويستخدم اسم بيراق بنفس للمعنى ولكن هذا الاسم خاص بالاناث.

كيفانش : يعد اسم كيفانش احد الاسماء الاولاد التركية المشهورة الغريبة النطق مما جعلها محدودة الانتشار ، ولكن مع ظهور النجم المحبوب والمعروف كيفانش كصبالي يتوقع ان ينشتر الاسم خلال الفترة القادمة خاصة بعد ان علمنا ان معنى الاسم المحبوب والبشوش والمبهج كما يطلق على الشخص الجدير بالثقة.

اكين : اكين احد الاسماء التركية المميزة التي تطلق على الذكور والاناث معا نتيجة للمعنى المميز الذي يتمتع به هذا الاسم التركي الاصل حيث يعني حبة القمح ، ولكنه في بعض الاحيان يطلق على الثقافة بصفة عامة ، ومن المشاهير المعروفين بهذا الاسم من الذكور الاتراك اكين كوش.

انجين : يعتبر اسم انجين من اشهر الاسماء التركية الخاصة بالذكور المنتشرة بصورة كبيرة في تركيا ، ويظهر ذلك من اطلاق هذا الاسم على الكثير من الفنانين في تركيا امثال انجين هبيلاري وانجين اوزتورك بالاضافة الى انجين اكيوريك خاصة ان الاسم يعني البحر الواسع او الارض المنخفضة.

تولجهان : اسم تولجهان من الاسماء التركية التي تصلح للاولاد بصفة خاصة لانه يعني الزعيم والقوي والشجاع ، وهي من اهم الصفات التي يجب ان تتميز بها الرجال واشتهر الاسم في تركيا في الاونة الاخيرة بعد ظهور الفنان تولجهان صايشمان.

جانسل : من اسماء الاولاد التركية المشهور اسم جانسل حيث اقتبس هذا الاسم من اسم جانسون الذي يطلق على الاناث والذي يعني ماء الحياة اي الذي يعطي ويقدم الحياة بتقديم المياه الوفيرة ، ويعد الفنان جانسل التشين من اشهر من عرفوا بهذا الاسم.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *