التخطي إلى المحتوى

يقدم لكم موقع لحظات المتميز اجمل المواضيع , نتكلم اليوم اختيار الوك المناسب للوجهه , أدوات تشقير الحواجب , اختيار البودرة المناسبة لبشرتك أنواع البلاشر , أدوات تشقير الحواجب , هي تُبرزُ جمال الوجه، فالنساء اللواتي يعتنين بمظهرِ الشّعر يلجأن إلى صبغ حواجبهنَّ ليتناسق مع لون شعرهنّ، فأحياناً يصبغن شعرهنّ ولا يتناسب مع لون حواجبهن, اختيار البودرة المناسبة لبشرتك تكون البودرة لتثبيت الفاونديشن على البشرة .

أدوات تشقير الحواجب

نقدم لكم فى هذه الفقرة , أدوات تشقير الحواجب , هي تُبرزُ جمال الوجه، فالنساء اللواتي يعتنين بمظهرِ الشّعر يلجأن إلى صبغ حواجبهنَّ ليتناسق مع لون شعرهنّ، فأحياناً يصبغن شعرهنّ ولا يتناسب مع لون حواجبهن,

علبة مشقر.

بيروكسيد مثبّت بالأعشاب نسبة 4% إلى 6%.

علبة فازلين.

صبغة سوداء أو بنية اللون.

قلم تحديدِ الحواجب.

قطنُ أذن.

قطنٌ طبي.

فرشاة ماسكارا.

مقصٌ صغير.

طريقة تشقير الحواجب

 

اخلطي في وعاءٍ صغيرٍ مكوّناتِ علبةِ التّشقير والبيروكسيد جيداً حتى تصبح كالكريم.

مشّطي شعر الحواجب، وقصّي الشّعر الطّويل بستخدام المقص الصّغير على أن يكون الشعر في استقامةٍ واحدةٍ؛ حتى يصبح مظهرهما لائقاً.

استخدمي قلم الحواجب في تحديد اتجاه محيط الحواجب حتى لا تضعي كريم التّشقير والصبغة خارج حدود قلم التّحديد، ويُفضّل أنْ تَستخدمي قلم الكحل العادي.

ضعي الفازلين حوله حدود الحاجب؛ فالفازلين يَحمي البشرة من التحسّس وحرارة المشقر.

استخدمي قطنةَ الأذن بوضعِ كريمِ المشقر حول الحاجب، واتركيه مدّة عشرين دقيقة، ثمّ استخدمي القطنَ الطبّي في مسحِ وإزالةِ المُشقر؛ لأنّ القطن يُعتبر ناعماً على البشرة، وبعد مسح المشقر وغسل الوجه ضعي الفازلين مرةً أخرى حتى لا تَتَهيج منطقة الجفن.

استخدمي الصبغة في تحديد الحواجب واتركيها لمدة نصف ساعة، ثمّ اغسلي وجهك بالماء، وللمبتدئات في صبغ الحواجب ارسمي الحواجب بقلمِ الكحلةِ الأبيض أو الأسود، وضعي الصّبغة ضمنَ الحدود باستخدامِ قطنةِ الأذن، فإذا خرجت عن الخط استمري في وضع الصبغة ولا تخافي؛ فيمكن معالجة ذلك بالمشقّر.
احذري إذا أصبح لون أطراف شعر الحواجب أصفراً أو برتقالياً، عالجي الخطأ بوضع المُشقّر أو الصّبغة، وبعد الانتهاء من تصحيح الخطأ اتركي الصبغة لمدّةِ نصف ساعة أخرى، ثمّ اغسلي وجهكِ بالماء.

إذا كنت من صاحبات الخبرة في تشقير الحواجب اتّبعي الخطوات ذاتها، وضعي الصبغة أولاً على الحاجب واتركيها لمدّة عشر دقائق، وبعدها ضعي الفازلين ثمّ ضعي كريم التقشير على أطراف الشّعر المصبوغ للحصول على شكلٍ جديدٍ وسميكٍ لحواجب العين؛ فالمشقر يُصحّح أيَّ خطأ قمت أخطأتِ به عند صبغ الحواجب.

 

نصائح قبل تشقير الحواجب:

 

تجنبي تشقير الحواجب خلال تهيّج البشرة أو تعرّضها للالتهابات، وكذلك خلال فترة الحمل والرّضاعة.

اختبري حساسية الجلد للصبغة قبل أن تضعي مشقّر الحواجب، بأن تضعي القليل من الصبغة على اليدين حتى تتعرّفي على الآثار الناتجة من استعمالها، فإن كانت آمنة وليس لها آثارٍ جانبية استخدميها، وإن كانت عكس ذلك فتوقّفي عن استخدامها وابحثي عن منتج آخر يناسب بشرتك.

اختيار البودرة المناسبة لبشرتك

نقدم لكم فى هذه الفقرة , اختيار البودرة المناسبة لبشرتك تكون البودرة لتثبيت الفاونديشن على البشرة ,

بالبداية عليك سيدتي أن تعرفي أن اختيار البودرة المناسبة للبشرة عملية تحتاج إلى الوقت وتجربةٍ تحتمل الصواب والخطأ، وتتم بالتجربة لاختيار اللون الأنسب للبشرة.

اختيار لون كريم الأساس هو أول عامل سيساعدك في اختيار البودرة المناسبة، فيجب أن تكون البودرة قريبة من لون كريم الأساس (الفون دو تان).

أحياناً للحصول على لون البودرة المناسب يجب خلط لونين بدرجتين مختلفتين، للحصول على التدرج المطلوب، فلا قاعدة لاختيار لون البودرة.

لا تجرب البودرة على اليد، يمكن تجربتها على الرقبة أو الوجنتين، وهذا لتعرفي مدى إخفائها للشوائب، وعند التجربة يجب الانتباه على أن تُوزّع البودرة بشكل جيد في منطقة التجربة.

من الهام أن تكون البودرة المختارة تعكس على الوجنتين ضوءاً، وتمنح الوجه حيوية وإشراقاً، لا أن تجعلها معتمة.

يفضل اختيار البودرة التي يكون تركيبها خفيفاً، لا أن تختار النوع ذا التركيب السميك.

لون البشرة والبودرة المناسبة له:

البشرة البيضاء الباهتة: تحتاج هذه البشرة إلى لون يميل إلى الزهري، للتقليل من شحوب الوجه وتمنحه بعض الحيوية.

البشرة السمراء: تحتاج البشرة ذات السُمرة إلى الظلال المائلة للون البرونزي، لتمنح البشرة إطلالة دراماتيكية لافتة، وبالأخص عند وضع المكياج القوي.

البشرة الحنطية: هذه البشرة تحتاج لوناً ذا درجة تفتيح قليلة فقط.

وبالنهاية، نصيحة لك سيدتي؛ عندما تضعين البودرة يفضل استخدام الفرشاة لفردها، وتستخدم الفرشاة الخاصة بالبلاشر، وابتعدي عن الاسفنجة؛ فالفرشاة قادرة على توزيع البودرة بالتساوي على جميع أجزاء الوجه، وتمنحه منظراً طبيعياً أكثر من الاسفنجة.

أنواع البلاشر

نقدم لكم فى هذه الفقرة , أنواع البلاشر وكيف يوضع على البشرة لكل وجه لها طريقة وضع ابلاشر ليصبح مظهرة جميل ,

هناك نوعان من البلاشر، والتي يتم استخدامهما بناءً على نوع البشرة، وهي كالآتي:

  • البلاشر ذو القوام الكريمي: حيت يفضّل استخدام هذا النوع من البلاشر للأشخاص أصحاب البشرة الجافة والناشفة، بالإضافة إلى أصحاب البشرة العادية، ويتم تطبيق البلاشر الكريمي باستخدام الأصابع، والتي من خلالها يتم توزيعه على البشرة بشكل متساوٍ.

 

  • البلاشر البودرة: يستخدم بكثرة من قبل الأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية اللماعة، بالإضافة إلى أصحاب البشرة المختلطة، ويتم توزيعه على الوجه باستخدام الفرشاة ذات الشكل الدائري، ومن شأن هذا البلاشر أن يمتص الدهون والزيوت عن البشرة.

 

  • من الجدير بالذكر أن هناك من يفضّل استخدام النوعين الكريميّ والبودرة مع بعضهما البعض، وذلك لتثبيت البلاشر لفترة أطول، خاصة في السهرات أو المناسبات الطويلة.

 

كيفية اختيار لون البلاشر:

يتم اختيار لون البلاشر المناسب، بناءً على لون البشرة الأساسية، وذلك بمراعاة النقاط التالية:

  • أصحاب البشرة الفاتحة، يفضل اختيار الألوان الفاتحة حتى لا يكون منظره ملفتاً، وكنصيحة يعتبر اللون الزهري ودرجاته الفاتحة هو الأكثر مناسبة.

 

  • أصحاب البشرة الحنطة: يفضل الابتعاد عن الألوان الفاتحة، والتي من شأنها أن تحوّل لون البشرة إلى الرمادي، والتركيز على الألوان الترابية والبرونزية، بالإضافة إلى بعض درجات الزهري.

 

  • أصحاب البشرة السمراء: يفضل اختيار الألوان التي تنتمي إلى درجات البنفسجي أو البرتقالي، والتي من شأنها أن تبرز جمال ولون البشرة، مع الابتعاد عن أي لون فاتح الدرجة، وذلك حتى لا تبدو البشرة شاحبة اللون.

طريقة وضع البلاشر:

لوضع البلاشر آلية تعتمد على شكل الوجه، وفيما يلي بعض النصائح:

  • الوجه ذو الشكل الدائري: يوزّع البلاشر في المنطقة الموجودة تحت عظام الخد، وذلك لإبراز شكل الخدود، وتحديد الوجه، من خلال عملية سحب الخدود إلى الداخل (كعملية شرب العصير بالقشة)، مع الحرص على الابتعاد عن تطبيق البلاشر عن منطقة الوجنتين، لأن ذلك سيؤكد ويظهر الشكل الدائري للوجه.

 

  • الوجه مربع الشكل: يوضع البلاشر على منطقة الخدود عند الابتسامة، حيث يوضع من خلال اتباع حركات دائرية، الأمر الذي من شأنه أن يبعد النظر عن زوايا الوجه، ويجعله أقرب إلى الدائري.

 

  • أصحاب الوجه الضيق من الأسفل (الماسي): يوضع البلاشر في المنطقة الموجودة تحت عظمتي الخد، وباتجاه الأذنين.

 

  • أصحاب الوجه المستدير أو البيضاوي: وضع البلاشر في وسط عظمتي الخد، وباتجاه منطقة الأذن.

 

  • أصحاب الوجه الطويل: تطبيق البلاشر بالاتجاه الأفقي في منطقة الخد، ونحو الأذن للتخلص من الطول الزائد في الوجه.

 

قدمنا لكم فى هذا الموضوع معلومات جديدة عن اختيار الوك المناسب للوجهه نتمنى ان يعجبكم هذا الموضوع وللمزيد زورو موقعنا لحظات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *