التخطي إلى المحتوى

السلم عليكم ورحمه الله وبركاته سوف اجمل الرسائل لعيد الأم علي موقعنا لحظات تعتبر الأم هي أغلى شخص في قلوب أبنائها فالأم هي نبع الحنان فهي التي سهرت وتحملت العديد من الألام علي راحتنا فتسعد لسعادتنا وتتألم لمرضنا وألامنا ،لذلك في تستحق أن تأخذ مكانتها في قلوبنا فلا يوجد شخص سوي يتعمد إيذاء أمه مهما فعلت فيه وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط والعالم العربي

بداية الإحتفال بعيد الأم

يتم الاحتفال بعيد الأم كل عام يوم 21 مارس وقد إختارت دول العالم العربي هذا اليوم للإحتفال بالأم فيقدم فيه الأبناء الهدايا لأمهاتهم مع بعض الخطابات والكلمات المعبرة الخارجة من قلوبهم بكل صدق وحنان، وهو إحتفال ليس قديماً بل إنه قد ظهر في مطلع القرن العشرين ويحدث في بعض دول العالم لتكريم الأمهات.

وجاء الاحتفال بعيد الأم رغبة من بعض المفكرين الغربيون بعد أن لاحظوا زيادة الفجوة بين الأبناء وأمهاتهم وأصبح الأبناء في غفلة عن رعاية أمهاتهم فيما إعترضت العديد من دول العالم الإسلامي علي الإحتفال بهذا اليوم لبعض الأسباب الدينية والتقاليد والعادات الإجتماعية.

وكان الصحفي المصري علي أمين هو أول من فكر في تخصيص يوم للإحتفال بالأم في العالم العربي وذلك من خلال مقاله الشهير الذي كتبه في جريدته أخبار اليوم قائلا لماذا لانتفق علي يوم من أيام السنة نطلق عليه “يوم الأم” ونجعله عيداً قومياً في بلادنا وبلاد الشرق .

أجمل رسائل عيد الأم

أمـــي ما أتصور حياتي من دونك … العمر ما يحلى غير بوجودك وكل ما يمر عيدك بحضورك … أدعي ربي ما يحرمني وجودك … كل عام وإنت بخير .
أمـي إنتِ حبك عن جميع الناس غير برسلك أجمل تهاني مع أجمل طير ينغملك ويقولك كل عام وإنتِ بألف خير يلي بوجدك بينا دوم يعم الخير .
يا اغلى ما في الكون يومك احلى و أجمل يوم يجمعنا كلنا حوليك دوم .
الى أمي ذلك النبع الصافي الي شجرتي التي لا تذبل الى الظل الذي آوي اليه في كل حين امي .
ربما لم ابرك تمام البر لكني اعلم ان قلبك اكبر من ايبَر رعاك المولى وجزاك من الثواب اجزاه .
من أجلك كنت أكتب خواطري ولكِ أبعث رسائلي كنتِ نبض قلبي وضياء عيني .
كنتِ خيط الأمل والمستقبل الذي أرنوا إليه وستبقين كذلك للأبد .
لا يوجد ما يكفي من العناق و القبلات لكي تظهر لكي كم أنا أحبك .
أمي أنتي ملكة هذا المنزل ، شكراً علي كل شئ قدمتيه لي منذ ولدت، عيد أم سعيد .
إلي المراة الرائعة التي دائماً ما تساعدني علي تحقيق أحلامي ، عيد أم سعيد .
يا أغلى ما في الكون يومك احلى و أجمل يوم يجمعنا كلنا حوليك دوم .

يمكنكم الأن مشاركتنا والتعبير عن أرائكم من خلال موقع محتوي وكتابة أكثر الرسائل والمسدجات المهداه للأم في عيدها التي أعجبتكم في صندوق التعليقات أسفل المقال

كيفية الإحتفال بعيد الأم

تبدأ السنة الميلادية ليحتفل العالم ببداية السنة ثم بعيد الميلا المجيد ثم يأتي الإحتفال بعيد الحب وهو يوم ينتظره العشاق كل عام ليتبادلو الهدايا التي تعبر عن حبهم لبعضهم البعض ثم ينتهي ليأتي بعده الإحتفال بعيد الأم فيبحث الأبناء ويفكرون كثيراً عن هدايا مميزة وغير تقليدية لتقديمها لوالدتهم تكريما للمجهود التي تبذله طوال العام من أجل راحتهم ،وسوف نقدم لكم من خلال موقع محتوي بعض الأفكار والنصائح البسيطة للإحتفال بالأم بطريقة مميزة.

إذا كنت تريد أن تشتري هديه مناسبة لوالدتك فعليك أولا أن تعرف ما هي إحتياجاتها ورتبهم أمامك حسب الأولوية وإختار الهدية المناسبة لها؛ لذلك عليك التركيز والإنصات جيدا في هذه الفترة حتي تعرف ما تريده سواء كانت بعض الأدوات الشخصية أو الأساور الذهبية أو الملابس وإعلم جيدا أن الهديه ليست بثمنها أو قيمتها فالمطلوب هو التعبير عن حبك وإمتنانك لأمك علي ما قدمته لك طيلة حياتك .
يمكنك أن تقدم أغلي هدية يمكن أن تسعد قلب والدتك وتجعلها راضية عنك باقي حياتها وهي تحقيق حلمها في السفر لأداء مناسك الحج أو العمرة.
إذا أخذك الوقت ولم تشتري هديه مميزة يمكنك اللجوء إلي الحلي والذهب مع بعض الكلمات الجميلة التي تعبر عن حبك لها.
يمكنك أيضا أن تشتري لها ملابس حسب ذوقها ومع زجاجة العطر المفضلة لديها بالتأكيد سوف تكون هدية مميزة.
مع إقتراب عيد الأم تستعد الكثير من المحلات التجارية وتجهز بعض الهدايا علي هيئة تصاميم كحروف أسمها من الذهب أو الفضة.
يمكنك أيضا شراء بعض الأجهزة الضرورية التي تحتاجها كل أم في منزلها كالفرن الكهربائي أو العجانة أو عصارة الفواكه.
إجعل يوم عيد الأم مختلف قدر الإمكان وإستيقظ من نومك مبكرا قبل والدتك وإجتهد في تحضير الإفطار وقم بأعمال المنزل بدلاً منها ثم قم بكتابة خطاب يتضمن بعض العبارات الكلمات الرقيقة وقدم لها الهدية التي قمت بإحضارها مع باقة من الزهور الجميلة.

وللمزيد زورو موقعنا لحظات اكبر موقع في الشرق الاوسط والعالم موقعنا لحظات اكبر موقع في العالم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *